رئيس التحرير
عصام كامل

أستاذ قانون عن إخلاء سبيل زوج نانسي عجرم: لا حصانة للشخصيات العامة فى القانون

نانسي عجرم وزوجها
نانسي عجرم وزوجها

علقت الدكتورة فادية أبو شهبة أستاذ القانون الجنائى بالمركز القومى للبحوث الاجتماعية والجنائية، على فيديو الهجوم على منزل الفنانة اللبنانية نانسى عجرم، قائلة: "إن ما قام به زوج الفنانة دفاع عن النفس، ولكن كان لا يجب قتله بـ 16 رصاصة فى القلب". 

وتساءلت أستاذ القانون الجنائى فى مداخلة هاتفية مع الكاتب الصحفى سيد على مقدم برنامج “حضرة المواطن”، المذاع على فضائية “الحدث اليوم": " لماذا لم يقم الحرس الخاص بمنزل الفنانة بالقبض على اللص قبل قتله؟". 

وأضافت: "لا حصانة للشخصيات العامة، فى القانون والجميع امامه سواء، وكل واقعة إجرامية لها ظروفها وملابساتها ولكن هناك قواعد نص عليها قانون العقوبات فمثلا فى قضايا الدفاع عن النفس يحق للمجنى عليه الدفاع عن نفسه". 

نانسي عجرم بعد إخلاء سبيل زوجها: الله ما يضع أحد في هذه التجربة الصعبة

وأوضحت أن المتهم دخل منزل الفنانة نانسى عجرم وبحوزته سلاح وهو ما يعتد جناية وليست سرقة عادية لأن المتهم الراحل كان بحوزته سلاح وهو تهديد الأسرة. 

وأخلت النيابة العامة بجبل لبنان سبيل الدكتور فادى الهاشم زوج الفنانة اللبنانية نانسى عجرم بقرار من القضية غادة عون، وذلك بعد التحقيقات التى أجريت معه على خلفية قتله متهما باقتحام فيلته الخاصة بدافع السرقة. 

وكانت الصحافة اللبنانية والعربية نشرت أول أمس تفاصيل تمكن أحد اللصوص من التسلل ليلًا إلى داخل منزل الفنانة اللبنانية نانسى عجرم، مُسلَّحًا بمسدس، تمكن بواسطته من إبعاد ثلاثة حراس شخصيين للمنزل، بمجرد أن أشهر المسدس عليهم، وتابع سيره داخل المنزل، ولم يتمكن زوج عجرم من ردعه، رغم محاورته له وعرضه المال عليه للمغادرة، وانتهى الحادث بمقتل السارق بعد محاولته إطلاق نار على نانسى وزوجها فادى الهاشم، الذى تمكن من قتله.  

الجريدة الرسمية