رئيس التحرير
عصام كامل

"العدل" تتعاقد مع شركات متخصصة لنظافة وصيانة المحاكم

المستشار عمر مروان
المستشار عمر مروان وزير العدل

أصدر  المستشار عمر مروان وزير العدل، قرارا بالتعاقد مع شركات متخصصة في أعمال الصيانة والنظافة لجميع المحاكم على مستوى الجمهورية، لتجهيزها بالشكل اللائق، بما يسهم في تيسير العمل على القضاة والمتقاضين والعاملين بها.

 

كما وجه وزير العدل بمراجعة احتياجات المحاكم واستراحات القضاة من أثاث ومفروشات ومستلزمات، وتوفيرها بكل ما هو متاح بالمخازن، إلى جانب إرسال تكليفات فورية بتنفيذ أعمال الصيانة الضرورية وإرسال أوامر الدفع إلى المحاكم.

 

اقرأ أيضا: 

بعد 4 أيام على قرار "العدل".. مكاتب الشهر العقاري ترفع شعار "لا للفترة المسائية

 

وكلف وزير العدل مساعده لشئون المتابعة والإنجاز، بتشكيل لجان حصر ومعاينة لمتابعة تنفيذ التعليمات.

 

وبدأت هذه اللجان تنفيذ مهامها الأسبوع الماضى على أرض الواقع، حيث تمكنت من معاينة محاكم محافظات القاهرة والجيزة والقليوبية كمرحلة أولى، وذلك بزيارة 8 محاكم ابتدائية هى: شمال القاهرة، جنوب القاهرة، الجيزة، السادس من أكتوبر، القاهرة الجديدة، حلوان، شبرا الخيمة، وبنها.

 

وانتهت المعاينة إلى التأكد من توزيع جميع الأثاث والمفروشات والمستلزمات التي تم صرفها، وحصر ما تبقى من احتياجات وأعمال صيانة ضرورية. 

 

وأعدت لجان المعاينة  تقارير تفصيلية باحتياجات تلك المحاكم وما تم تلبيته منها والباقى، وتم رفعها لوزير العدل الذى أمر بتلبية كافة هذه المتطلبات وسد كافة الاحتياجات في أسرع وقت، وسوف تتوالى المعاينات والمتابعة لجميع المحاكم على مستوى الجمهورية.

الجريدة الرسمية