رئيس التحرير
عصام كامل

تعرف على أسعار الأسماك واللحوم بالمجمعات الاستهلاكية

لحوم - ارشيفية
لحوم - ارشيفية

قالت وزارة التموين والتجارة الداخلية إنها قامت بضخ كميات كبيرة من السلع  الأساسية بالمجمعات الاستهلاكية  بتخفيضات تصل إلى 25%.

 

وأكدت وزارة التموين أنها مع بداية شهر يناير الجاري، قامت بضخ كميات كبيرة من الأسماك البلطي الأسواني بسعر 21  جنيها للكيلو ، أما سعر السمك البوري البحربسعر 28 جنيها، وذلك بتخفيضات تصل إلى 30 % عن مثيلاتها بالأسواق . 

 

وأضافت أن تم ضخ أيضا كميات كبيرة من اللحوم الطارجة والمجمدة، حيث يصل سعر كيلو اللحم السوداني الطازج 80 جنيها بدلا من 85 جنيها، بينما يصل سعر اللحوم المجمدة البرازيلية  63 جنيها للكيلو . 

 

اقرأ أيضا: 

متى تظهر نتائج تظلمات التموين على "دعم مصر" ؟ .. التموين تجيب

 

وأوضحت وزارة التموين عن توافر السلع الأساسية وأرصدتها الاستراتيجية، حيث بلغ الاحتياطي الاستراتيجي من السكر ٦ شهور، والزيت ٤ شهور، والقمح ٥ شهور، والأرز ٣ شهور، فضلاً عن اللحوم والدواجن المجمدة ٣ شهور.

 

وشددت وزارة التموين على أهمية توفير السلع للمواطنين بكميات وأسعار مناسبة، من خلال زيادة وتكثيف المعروض منها في كافة منافذ وفروع المجمعات الاستهلاكية ومشروع جمعيتي وبقالي التموين، فضلا على السيارات المتنقلة التابعة للوزارة.

 

كما أكدت أنها تقوم الآن بإبرام مجموعة من التعاقدات للسلع الأساسية استعداداً لشهر رمضان المقبل بما يضمن توافر السلع بكميات وأسعار مناسبة للمواطنين.

 

وأصدرت وزارة التموين تعليمات مشددة لمديريات التموين والتجارة الداخلية والأجهزة المعنية بتكثيف الرقابة التموينية على الأسواق والتعامل بحزم مع كافة الممارسات الخاطئة ومحاسبة كل من يثبت تلاعبه بالأسواق.

 

ويأتي ذلك في ظل استمرار سياسة وزارة التموين بتخفيف أعباء المواطنين ولا سيما محدودي الدخل والفئات الأكثر احتياجاً.  

الجريدة الرسمية