رئيس التحرير
عصام كامل

"الزقازيقى": الأوبرا تستأنف نشاطها على جميع مسارحها بالقاهرة والإسكندرية ودمنهور

دار الاوبرا المصرية
دار الاوبرا المصرية - صورة أرشيفية

صرح المهندس بدر الزقازيقي، رئيس دار الأوبرا المصرية بأن الأوبرا ستستأنف جميع حفلاتها بأوبرا القاهرة والإسكندرية ودمنهور اعتبارًا من أمس الاثنين، حيث يقدم أوركسترا سيمفونيتا المصري بقيادة المايسترو أحمد الصعيدي حفلا في الثامنة مساء اليوم على المسرح الكبير.


كما يقدم عازف الجيتار والمطرب اليوناني الشهير الكينو ايوانيدى بمشاركة عازف التشيللو جيورجيوس كالوديس حفلا في الثامنة مساء غد الثلاثاء على مسرح سيد درويش بدار أوبرا الإسكندرية.

وأكد الزقازيقي أن فرقة باليه أوبرا القاهرة تجري حاليا بروفات يومية استعدادًا لباليه زوربا المقرر عرضه في بداية الشهر القادم، بالإضافة إلى فرق الموسيقي العربية، حيث تقدم فرقة عبدالحليم نويرة للموسيقي العربية بقيادة المايسترو صلاح غباشي حفل ذكرى الراحل سيد مكاوي في الثامنة مساء الخميس المقبل، على مسرح الجمهورية. 

وتواصل فرقة أوبرا الإسكندرية للموسيقى والغناء بقيادة المايسترو عبدالحميد عبدالغفار إحياء ذكرى رموز الطرب العربي بتقديم حفلتين متتاليتين لذكري الفنان محمد قنديل الأول بمسرح سيد درويش بدار أوبرا الإسكندرية.

أما الحفل الثاني فيقام على مسرح دار أوبرا دمنهور في الثامنة مساء الخميس والجمعة المقبلين.

كما أكد المهندس بدر الزقازيقي، استمرار دار الأوبرا المصرية على أهدافها ورسالتها في نشر وتقديم جميع قوالب الفنون وأكد أنها ستظل دائما شعاع الثقافة والفنون في الوطن العربي.
الجريدة الرسمية