رئيس التحرير
عصام كامل

بعد سعد سمير.. الإصابات تحرم الأهلي من نجومه لفترات طويلة

سعد سمير
سعد سمير

عاد النادي الأهلي من جديد إلى دوامة الإصابات التي لازمته خلال المواسم الأخيرة، بإصابة أبرز نجومه الأمر الذي أدى إلى إطلاق مستشفى الأهلي كامل العدد بكثير من الأحيان.

وتلقى الأهلي صدمة مؤخرًا بعد تأكد إصابة سعد سمير مدافع الفريق بقطع في وتر أكيلس،  وغيابه لفترة تقترب من 8 شهور، خاصة أن الفريق لم يهنأ بعودة اللاعب للمشاركة مع الفريق، خصوصًا أن الإصابة عاودته خلال مباراته الثانية التي يشارك فيها أساسيًا بعد غيابه لفترة طويلة بسبب الإصابة بقطع في الرباط الصليبي الخلفي إلى جانب أربطة الركبة في أبريل الماضي وهو ما تسبب في غيابه لقرابة الـ7 أشهر.

وسعد سمير ليس أول لاعبي الأهلي الذين عانوا من الإصابات الطويلة وخضعوا لعمليات جراحية فالقائمة تضم عددًا كبيرًا من أبرز لاعبي الفريق لأسباب مختلفة ما بين الصليبي وإصابات الركبة والعضلية.  

الأهلي يكشف اتصالاته بألمانيا لعلاج سعد سمير

وتعرض الثنائي مروان محسن مهاجم الفريق ومحمد محمود للإصابة بقطع في الرباط الصليبي فالأول تعرض لها مع منتخب مصر في كأس الأمم الأفريقية 2017، تسببت في غيابه لمدة عام كامل، ما تسبب في افتقاده كثيرًا للجاهزية الفنية وتأثر مستواه خلال الموسمين الماضيين.

أما الوافد الجديد للأهلي الموسم الماضي محمد محمود  فأصيب بقطع الرباط الصليبي، مرتين متتاليتين، الأولى كانت في يناير الماضي، قبل أن تداهمه نفس الإصابة في أكتوبر من العام الجاري، بمجرد عودته للملاعب ليغيب 6 أشهر جديدة عن الفريق.  

 

 

من اللاعبين الذين عانوا غيابا طويلا أيضا النيجيري جونيور أجاي حيث غاب عن الأهلي لفترة قاربت 5 أشهر خلال يوليو 2018، بسبب قطع في الرباط الخارجي للركبة، واضطر الفريق لرفع اسمه من قائمته قبل أن يعود مجددا بعد التعافي من الإصابة

 

وتعرض حمدي فتحي، لاعب الوسط، للإصابة بقطع في غضروف الركبة مع منتخب مصر في نوفمبر الماضي وخضع لعملية جراحية، وتقرر غيابه لمدة 6 أشهر سيفتقد الفريق خلالها لخدماته.

 

 

وعانى أيضًا كريم نيدفيد من الإصابة بقطع في غضروف الركبة تعرض له في العاشر من أبريل  الماضي وخضع لتدخل جراحي، وحتى الآن وبعد مرور ما يقرب من 8 أشهر لم يشارك في التدريبات الجماعية بعد.

الجريدة الرسمية
عاجل