رئيس التحرير
عصام كامل

تعرف على نتيجة تظلمات بطاقة التموين

تظلمات التموين
تظلمات التموين

تظلمات التموين | أوشكت وزارتا التموين والإنتاج الحربي على الانتهاء من فحص تظلمات التموين التي قدمها المواطنون المستهدفون بالاستبعاد، وفقا لمحددات العدالة الاجتماعية.

 

وقال مصدر بوزارة التموين: إنه تم فحص عدد كبير من تظلمات التموين وإعادة من 800 ألف إلى 850 ألف مواطن حتى الآن خلال الشهر الجاري. 

 

وأكد أن المواطنين الذين تمت إعادتهم إلى منظومة التموين سوف يقومون بصرف المقررات التموينية أول يناير المقبل.

 

 

نتيجة تظلمات التموين | مراجعة التظلمات وصرف الدعم للعائدين للمنظومة أول يناير

 

وأضاف لـ "فيتو" أن المواطنين الذين تم استبعادهم بسبب عدم قبول تظلماتهم بعد فحصها ومراجعتها، سيتم وقف صرف المقررات التموينية لهم بداية من الشهر المقبل، على أن يتم استمرار صرف الخبز المدعم لهم. 

 

وتواصل اللجان المشكلة من وزارتي التموين والإنتاج الحربي فحص باقي تظلمات التموين على أن يتم الانتهاء من فحص كامل التظلمات نهاية الشهر الجاري. 

 

تظلمات التموين بالرقم القومي 

ومن المنتظر بعد الانتهاء من نتيجة تظلمات التموين ديسمبر 2019 ، ستخاطب الوزارة الشركات المعنية بإصدار البطاقات، بتسجيل بيانات من تتبين أحقيته للدعم على النظام الإلكتروني، لإعادة صرف السلع، بالنسبة لأصحاب البطاقات التموينية الذين توقفت بطاقاتهم بسبب محددات الاستبعاد.

 

وأكدت وزارة التموين أن التظلم على امتلاك سيارة، ومرتبات حكومية عالية أو معاشات عالية، تعتبر من أكثر تظلمات التموين المقدمة إلى مكاتب التموين بعد استهلاك كهرباء مرتفع، يليهما استهلاك فاتورة محمول عالية ومصاريف مدارس، وتأتي في المرتبة الأخيرة تظلمات جمارك عالية، وضرائب عالية.  

الجريدة الرسمية