رئيس التحرير
عصام كامل

حقيقة تنظيم السوبر المصري في الإمارات

فريق الأهلي
فريق الأهلي

كشفت صحفية الإتحاد الإماراتية، أن مجلس أبو ظبي الرياضي وقع اتفاقية مع وزارة الشباب والرياضة في مصر من أجل إقامة مباراة السوبر بين الأهلي والزمالك في أبو ظبي خلال فبراير المقبل، بإعتبار أن الأهلي  بطل الدوري، بينما يخوض الزمالك  بطلاً لكأس مصر.

ولم يعلن اتحاد الكرة المصري حتى الآن امكانية إقامة السوبر في دولة الإمارات ، خاصه وأن شركة بريزينتيشن راعي الجبلاية، تلقت أكثر من عرض لإستضافة لقاء السوبر .

بعد مخالفته لائحة الانضباط.. اتحاد الكرة يبحث مضاعفة العقوبة على مرتضى منصور

وسبق للإمارات، أن نظمت ماتش السوبر المصري، بين النادي الأهلي والزمالك، مرتين، الأولى في مدينة العين، والثانية في بأبوظبي، إلى جانب تنظيمها ماتش السوبر بين النادي الأاهلي والمصري البورسعيدي.

والتقي النادي الأهلي، مع نادي الزمالك، في أكتوبر عام 2015، في ماتش كأس السوبر التي استضافها ملعب هزاع بن زايد بمدينة العين، وانتهى اللقاء، بفوز النادي الأاهلي، بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

وفي العاشر من فبراير عام 2017، التقي النادي الأاهلي والزمالك، مجددًا في لقاء كأس السوبر المحلي، الذي احتضنه ملعب (محمد بن زايد) بأبوظبي، وتمكن نادي الزمالك من حسم اللقب لصالحه، بنتيجة (3-1) بركلات الجزاء الترجيحية.

يذكر أن النادي الأهلي، قد توج بلقب كأس السوبر المصري، عن الموسم قبل الماضي، وذلك بعد تغلبه على غريمه التقليدي، بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

الجريدة الرسمية