رئيس التحرير
عصام كامل

للمرة الأولى.. ليفربول بطل كأس العالم للأندية | فيديو وصور

فيتو

نهائي كأس العالم للأندية | توج ليفربول الإنجليزي الذي يضم بين صفوفه المحترف المصري محمد صلاح، بلقب بطولة كأس العالم للأندية 2019، للمرة الأولى في تاريخه بعدما حقق تخطي عقبة فلامنجو البرازيلي في نهائي كأس العالم للأندية.

 

وأحرز البرازيلي فيرمينيو الهدف الأول لصالح ليفربول في الدقيقة 99 من أحداث اللقاء أمام فلامنجو البرازيلي في المباراة التي جمعتهما على إستاد خليفة الدولي بالعاصمة القطرية الدوحة، في نهائي كأس العالم للأندية.

 

 فيرمينيو يتقدم بالهدف الأول لليفربول أمام فلامنجو في نهائي كأس العالم للأندية

وبدأ ليفربول أحداث الشوط الثاني بضغط على دفاعات الفريق البرازيلي من أجل إدراك هدف التقدم في الدقائق الأولى لهذا الشوط وبادل فلامنجو نظيره الريدز بأكثر من كرة خطيرة في أحداث هذا الشوط وحصل محمد صلاح نجم الريدز والفراعنة على كارت أصفر في الدقيقة 80، ثم اتجه الفريقان للوقت الإضافي بعد انتهاء الشوط بالتعادل السلبي.

 

وكان حكم اللقاء قد احتسب ضربة جزاء لصالح ليفربول في الوقت بدل الضائع في الشوط الثاني، إلا أنه عدل عن قراره بعد العودة لتقنية الفار.

 

 

 

وبدأ ليفربول المباراة بتشكيل مكون من:

 

أليسون بيكر في حراسة المرمى – ألكسندر أرنولد – جو جوميز – فيرجيل فان دايك – أندرو روبرتسون – جوردان هندرسون – نابي كيتا – أوكسليد تشامبرلين – محمد صلاح – ساديو ماني – روبرتو فيرمينو.

 

 

وعلى الجانب الآخر جاء تشكيل فلامنجو كالتالي:

 

ألفيس في حراسة المرمى – لويز – ماري – كايو – رافينيا – جيرسون – دي أراسكايتا – أراو – ريبيرو – برونو هنريكي – جابريل باربوسا.

الجريدة الرسمية