رئيس التحرير
عصام كامل

خسائر بالجملة للجماعة الإرهابية على مواقع التواصل بسبب تزييف الإعلام الإخواني

شعار جماعة الإخوان
شعار جماعة الإخوان الإرهابية

تعيش وسائل إعلام جماعة الإخوان الإرهابية، حالة من القلق الشديد، بسبب خسائرها المتتالية على مواقع التواصل، وفقدانها للحسابات الرسمية، التي صرفت عليها الملايين، طوال السنوات الماضية، من أجل زيادة المتابعين، ورغم ذلك لم تنجو من الملاحقة، والعقاب على تسويقها للكراهية والعنف، ما استدعى إغلاق بعضها في نهاية الأمر، رغم محاولات التدليس في المحتوى، والإفلات من المسئولية عن جرائمها. 

 

كان الحساب الرسمي لقناة الشرق الإخوانية،  التي يرأس مجلس إدارتها أيمن نور، اختفى فجأة عن موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، بسبب كثرة المبلغين عن المحتوى، الذي يتضمن كراهية واضحة، بحسب مصادر من داخل القناة، ما اوقعهم في أزمة كبرى، خاصة أنها لم تستعد جيدا بالحسابات البديلة، مثل قناة الشرق الأوسط، وغيرها من الفضائيات المملوكة لنور، وتدور جميعها في فلك «الشرق الأم». 

 

قتل وطرد كبار المتحالفين معهم .. منهج الإخوان الجديد في الانتقام من معارضيهم

 

وحساب الشرق على الفيس بوك، ليس الخسارة الأولى لمعسكر الإخوان على مواقع التواصل، إذ سبق حجب حساب قناة مكملين، كما تسببت بلاغات المتابعين لإعلام الإخوان، والرافضين لأسلوبه وتعاطي الإعلاميين العاملين به للأحداث في مصر،  تغيير اسم صفحة معتز مطر، المذيع بالشرق، لاسم آخر يحتوي على لفظ خارج، وكان مثار سخرية كبيرة، بسبب أسلوب التهييج الذي يتبعه دائما، ومحاولته إشعال الفتن في البلاد. 

يرى  منتصر عمران، القيادي السابق بالجماعة الإسلامية والباحث في شئون الجماعات الإسلامية، أن إعلام  الإخوان بجميع منافذه، يمارس التحريض، وإعادة شحن العواطف الدينية، أملا في إعادة الجماعة للحياة من جديد .

 

وأكد عمران أن إعلام الإخوان، يستغل أقل فرصة لإثارة الكرة والتشاحن، والتوتر في الشارع المصري، لافتا إلى أن هذه ردود الفعل عليه، تؤكد أن المصريين لن يستجيبوا لفكر الجماعة الخبيث الضال، الذي يتعارض مع توجهات عموم المسلمين والمصريين، على حد قوله.    

الجريدة الرسمية