رئيس التحرير
عصام كامل

علاج جفاف المهبل في 4 خطوات

أرشيفية
أرشيفية

علاج جفاف المهبل .. جفاف المهبل من المشاكل الصحية التي تواجه النساء بعد انقطاع الطمث، والتي غالبا ما يصاحبها العديد من الأعراض، مثل الحرقان، والحكة، والألم أثناء الجماع، وكذلك ارتفاع وتيرة التبول، الأمر الذي يصيب النساء بحالة من الاكتئاب، وكثيرا ما يؤثر على العلاقة بين المرأة وزوجها.

وتشير دكتورة شيرين مدين استشاري أمراض النساء والتوليد، إلى أن جفاف المهبل من المشاكل الصحية التي تواجه الكثير من النساء.

اكتشفي أعراض انقطاع الطمث.. وطرق مواجهتك لها

علاج جفاف المهبل

وتحذر دكتورة شيرين من استخدام كريمات الأيدي أو أي مطهرات، أو أي نوع من الصابون المضاد للبكتيريا، أو الزبادي أو الخل، للآثار الجانبية السيئة التي تخلفها هذه الحلول، في حين تستعرض الحلول الآمنة في السطور التالية.

علاج جفاف المهبل

اتباع نظام غذائي صحي متوازن الهرمونات

الغذاء أفضل وأسهل علاج، ويفضل تناول الأطعمة الغنية بالأحماض الدهنية مثل المكسرات، وبذور عباد الشمس، وبذور السمسم، وكذلك الأسماك، مثل سمك التونة والسلمون، كذلك يمكن تناول الخضراوات والفواكه الغنية بالسوائل، مثل البطيخ والشمام والتفاح، والكرز، والقرنبيط والفلفل.فهذه الأطعمة غنية بالأوميجا 3، وهي مصدر جيد لهرمون الأستروجين، الذي يعمل على تسهيل التوازن الهرموني.

شرب الكثير من الماء

لابد من الحفاظ على رطوبة الجسم من خلال شرب الكثير من الماء، ما لا يقل عن 10 - 12 كوبا من الماء كل يوم.ممارسة التمارين الرياضيةممارسة التمارين الرياضية بانتظام يساعد أيضا على الحفاظ على الدورة الدموية، وكذلك أيضا الحفاظ على الهرمونات متوازنة، مما يحفز الغدد الكظرية والمبايض، وبالتالي يحافظ على التوازن الهرموني للأستروجين والتستوستيرون.الزيوت الطبيعيةيمكن استخدام بعض الزيوت الطبيعية، مثل زيت جوز الهند، وزيت الزيتون، وزيت الجوجوبا، وكذلك الصبار.

الجريدة الرسمية