رئيس التحرير
عصام كامل

عميد كلية التربية بالعريش يؤكد سلامة وجبات الطالبات

كلية التربية بالعريش
كلية التربية بالعريش

أكد الدكتور حبش النادي عميد كلية التربية بالعريش والمشرف على قطاع جامعة قناة السويس بالعريش، أن تقارير الطب الوقائي والصحة والبيئة كلها جاءت لتؤكد سلامة الوجبة التي تناولتها الطالبات في المدينة الجامعية بالعريش وعددهن 400 طالبة.


ومن جانبه أكد الدكتور طارق خاطر، وكيل وزارة الصحة بالمحافظة، أن حالات الإصابة بنزلة معوية بسيطة لدى الطالبات اللاتي دخلن المستشفى وبعضهن اشتكين من صداع في الرأس، حيث تم إجراء الإسعافات الأولية لهن وخرجن من المستشفى.

وأضاف أنه كلف مدير الطب الوقائي بزيارة المدينة الجامعية لاستقصاء الموقف، مشيرا إلى أن دخول 11 طالبة من مدينة يوجد بها 400 طالبة أكلن من نفس الطعام لا يعنى وجود تسمم، وقد يرجع ذلك إلى تناول وجبة من خارج المدينة وهى التي تسببت في النزلة المعوية.

ومن جهة أخرى أكد الدكتور سامي أنور مدير عام مستشفى العريش العام، أن المستشفى استقبل 11 طالبة من المدينة الجامعية للطالبات بالعريش اشتكين من إسهال وقيء، وأنه بالكشف عليهن ثبت أن حالتهن طبيعية ولا يعانين من هبوط أو ارتفاع في درجة الحرارة، وخرجن على الفور من المستشفى وطلبنا من اثنتين منهن البقاء في المستشفى بسبب ارتفاع طفيف في درجة الحرارة لوضعهن تحت الملاحظة، إلا أنهن رفضن ذلك وأصررن على الخروج مع زميلاتهن، ولم يكن بينهن حالات قيء أو إسهال. 

وأضاف أنه تم تشكيل لجنة من الأطباء وأخصائيي التغذية لمعاينة الأطعمة ومطابخ المدينة الجامعية كإجراء احتياطي حفاظا على صحة الطلاب.

وكان قد سبق دخول 11 طالبة من المدينة الجامعية بالعريش المستشفى بدعوى إحساسهن بألم عقب وجبة غذائية بالمدينة.
الجريدة الرسمية