الإثنين 20 يناير 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

مجرم يمتدح نظيره.. هكذا وصف أردوغان أمير قطر تميم بن حمد

الرئيس التركى رجب طيب أردوغان
الرئيس التركى رجب طيب أردوغان

امتدح الرئيس التركى، رجب طيب أردوغان، شريكه فى دعمه الإرهاب أمير قطر تميم بن حمد، واصفا اياه بالشاب الدينامكى الذي يساعد الدول الفقيرة.



وادعي اردوغان- خلال مشاركته في برنامج "كل إنسان عالم بحد ذاته" الذي نظمته جامعة بيلكنت بالعاصمة التركية أنقرة، الي ان"أوروبا تعاني حاليا من أزمة وجود قائد حقيقي، ولا أستطيع أن أقول أن فلانا هو مثال للقائد الحقيقي في أوروبا".

وردا على سؤال حول القادة التاريخيين الذين تأثر بشخصيتهم، أجاب أردوغان : "هناك الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، فهو شاب وديناميكي، ويقف إلى جانب الدول الفقيرة، أما في أوروبا فلا أجد قائدا بالمعنى الحقيقي حاليا، فقد كان المستشار الألماني السابق جيرهارد شرويدر يتمتع بصفات القيادة وكان صادقا". وعن علاقاته مع روسيا والولايات المتحدة الأمريكية، زعم أردوغان أنها تتميز بالشفافية والخلو من الأجندات السرية.

أردوغان يهذي: من حق تركيا إرسال قوات عسكرية إلى ليبيا

ويعتبر أمير قطر تميم بن حمد أحد ابرز الداعمين لأجندة جماعة الإخوان الإرهابية برعاية الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ونزعته الإحتلالية بالتدخل في شئون دول الجوار  بالظهور في موقف المدافع عن حق لكن في حقيقة الامر هما يقفان وراء الباطل بدعم الأجندات الإرهابية والمليشيا المسلحة من اجل تفكك الدول العربية.