رئيس التحرير
عصام كامل

هل ينجح التلفزيون الذكي فى إنقاذ نوكيا من تراجع مبيعات الموبايل

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

“نحن لم نفعل أي شيء خاطئ، لكن بطريقة ما، خسرنا"، كانت مقولة الرئيس التنفيذي لشركة نًوكيا للهاتف المحمول خلال مؤتمر لإعلان عن بيعها لشركة مايكروسوفت قبل استحواذ شركة Hmd عليها لتعود إلى سوق الموبايل مرة أخرى، تلك المقولة التي أبكت كل فريق الإدارة بمن فيهم رئيس الشركة . 

السؤال الذي يطرح نفسه الآن هل تمتلك شركة hmd المالكة الحالية لشركة نوكيا نفس الشعور بعد استحواذها على الاسم الأكبر عند بدايته فقط في سوق الهاتف المحمول، والذي أصابته الشيخوخة المبكرة نتيجة للتسارع الكبير من جانب المنافسين، وتمسك نوكيا بنظام تشغيلها القديم سمبيان . 

نوكيا تطلق هاتفها 2.3 في مصر

أم أن الشركة تبحث عن بديل لذلك بدخولها لسوق التلفزيون الذكي، حيث أعلنت عن تطويرها لأول تلفاز ذكي يحمل العلامة التجارية نوكيا بنظام التشغيل أندرويد تي في ومن قياس 55 بوصة بشاشة 4K من نوع LED.

يحمل التلفاز معالج رباعي النواة وذاكرة عشوائية 2.25 جيجا بايت و يدعم الاتصالات اللاسلكية واي فاي وبلوتوث وله عدة منافذ HDMI و USB. ويتميز بصوتيات JBL by Harman وسماعات 24 واطا ودعم لتقنيات Dolby Vision. سيباع التلفاز بسعر 590 دولار تقريباً وسيتاح بدءًا من العاشر من ديسمبر الجاري.

الجريدة الرسمية