الأحد 23 فبراير 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

وحدة الإسكان بقنا تستعرض خطتها الرباعية لتوعية المواطنين بالقضية السكانية

اللواء اشرف الداودي محافظ قنا
اللواء اشرف الداودي محافظ قنا

عقدت وحدة السكان، بمحافظة قنا، اجتماعا موسعا لعرض ما تم إنجازه من خطة الربع الثانى الخاصة بتوعية المواطنين بشأن القضية السكانية من خلال الندوات التوعوية حيث تم عقد 11 ندوة بمدارس التربية والتعليم والأزهر ومجمع الإعلام بقنا، بالإضافة إلى قيام مديرية الأوقاف بعقد عدد من الدروس بالمساجد فى القرى والنجوع بهدف نشر الوعي بالقضية السكانية.



 

وأوضح مدير وحدة السكان بالمحافظة أنه تم اختيار منسق للمسئولية المجتمعية وجارٍ تفعيل دوره وضمه للمجلس الإقليمي للسكان لدعم المحافظة في تنفيذ بعض الأنشطة السكانية وتوفير الخدمات التي تساعد في تحسين المؤشر وذلك من خلال (رجال الأعمال – القطاع الخاص – الجمعيات الأهلية).

فصل التيار الكهربائي عن مناطق في أبو تشت

مضيفا أنه تم دمج الشباب المتطوعين مع وحدات السكان بالمراكزوالقرى واختيار شباب متطوعين من كل قرية حتي يتم حصر المشكلات والاحتياجات بها للعمل علي حلها.

 

كما تم خلال الاجتماع استعراض خطوات تنفيذ مشروع “تسريع الاستجابة المحلية للقضية السكانية” والذي يتم تنفيذه بخمس محافظات (قنا – أسيوط – المنيا – سوهاج – القليوبية) بالتعاون بين وزارة التنمية المحلية والمجلس القومي للسكان ومركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء وصندوق الامم المتحدة للسكان .

 

حضر الاجتماع مدير وحدة السكان وممثل المجلس القومي للسكان وأعضاء الوحدة.

Last Update : 2020-02-20 09:45 AM # Release : 0061