رئيس التحرير
عصام كامل

القاهرة تعلن الطوارئ لاستقبال أعياد الميلاد واحتفالات رأس السنة

حتفالات رأس السنة
حتفالات رأس السنة

بدأت أجهزة محافظة القاهرة في الاستعداد لأعياد الميلاد والكريسماس واحتفالات رأس السنة، حيث أعلن اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، حالة الطوارئ، موجهًا رؤساء الأحياء بضرورة رفع كفاءة محيط الكنائس، ورفع كافة الإشغالات، والتركيز على أعمال التجميل بالشوارع كقص الأشجار، ودهان الأرصفة.


وطالب محافظ القاهرة رؤساء الأحياء، كل في حيه التنسيق مع مأمور قسم الشرطة، وذلك لوضع خطة لتأمين محيط الكنائس ودور العبادة المسيحية، مشددا على ضرورة اتخاذ كافة التدابير والإجراءات اللازمة لتأمين المنشآت الحيوية بالتعاون مع قوات الأمن.

كما شدد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، رئيس حي الوايلي، برفع كفاءة محيط الكاتدرائية المرقسية المتواجدة بالعباسية، والشوارع المؤدية لها، مع تزيين الأشجار بمحيطها لإضافة لمسة جمالية لإدخال البهجة على المواطنين.

مرصد الإفتاء يحذر من عمليات إرهابية مع اقتراب أعياد الميلاد

وأكد محافظ القاهرة أنه تم ربط غرفة عمليات القاهرة، بغرف عمليات الأحياء، وتعمل على مدار الساعة، لتوفير كافة الخدمات، والتفاعل الفورى مع شكاوى المواطنين، وتذليل أي عقبة خلال فترة الاحتفالات.

وطالب المحافظ من رئيس هيئة النظافة ورؤساء الأحياء، ضرورة تكثيف حملات النظافة، ورفع أي مخلفات متراكمة في مناطق الاحتفالات، وحول دور العبادة والكنائس والأديرة والشوارع المؤدية إليها.

وأوضح أنه سيتم التنسيق مع رجال المرور لرفع جميع السيارات المتروكة والمتهالكة على جانبى الطرق في محيط مواقع الاحتفالات.

وفى سياق متصل، أعلن اللواء خالد محجوب، رئيس حى الأزبكية، بدء الاستعداد لأعياد الميلاد، لافتا إلى أنه جار رفع كفاءة محيط الكنائس، وتقليم الأشجار أمامها، ورفع أي مخالفات أو إشغالات، خاة الكنائس المتواجدة في منطقتي الظاهر وغمرة، وشارع رمسيس.
الجريدة الرسمية