رئيس التحرير
عصام كامل

لليوم الثالث على التوالي.. استمرار اشتعال النيران بـ"المنزل المسكون" بالغربية

فيتو

لليوم الثالث على التوالي يستمر اشتعال النيران من وقت لآخر في منزل مكون من 6 شقق بقرية السملاوية بمركز زفتى في محافظة الغربية، مما أجبر سكانه على إخلائه.


وتجدد اشتعال النيران في المنزل مساء أمس بإحدى الغرف بالدور الثانى، وتمكن الأهالى من إخماده، وبعد ساعتين اشتعلت النيران بغرفة أخرى، وقاموا بإبلاغ فرق الإطفاء ثم فصل التيار الكهربائي عن كامل المنزل، وأثناء مباشرة فرق الإطفاء مهمتهم اشتعلت النيران بحوش مواشٍ خلف المنزل المذكور أمام رجال الإطفاء رغم بُعده عن موقع الحريق السابق.

ورغم جهود رجال الإطفاء إلا أن الحريق ظل متنقلا من شقة لأخرى مما جعل أصحابها في حيرة من أمرهم، واضطرهم على إخلائها واللجوء للسكن عند جيرانهم، وأجبر فرق الإطفاء للمرابطة بالقرية لإخماد النيران التي تشتعل بين الحين والآخر مساء أمس الإثنين بعدما بدأت في الاشتعال الجمعة الماضية في أثاث المنزل.

حكاية "المنزل المسكون" بالغربية.. 6 حرائق بلا أسباب وبدون مقدمات

ويواصل أهالي قرية السملاوية التابعة لمدينة زفتى بمحافظة الغربية مناشدتهم إلى رجال الأزهر بعد معاناتهم بسبب عدم معرفة سبب اشتعال النيران، مما جعلهم يتهمون الجن بإحراق منازلهم، مما أثار حالة من الجدل بين الأهالي بعضهم البعض، خاصة وأن أصحاب المنزل أصبحوا لا يجدون ما ينامون عليه بعدما التهمت الحرائق كل أغراض منازلهم.

وقالت الحاجة أم محمود، "80 سنة" والدة الأشقاء أصحاب المنزل المحترق: "أطالب كل المسلمين أن يدعو لنا برفع البلاء الذي حل بمنازلنا وحوَّل حياتنا لجحيم فأولادى وأهالي القرية قسَّموا أنفسهم ورديات لحراسة المنازل، ويراقبون اشتعال الحرائق للعمل على إطفائها قبل أن تتفاقم وتلتهم محتويات المنازل".

ولجأ الأهالي لإحضار شيوخ من كافة البلدان الذين وصفوا الأمر بأنه "غريب ومريب" إلا أن النيران مستمرة في الاشتعال.
الجريدة الرسمية