رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

وزير النقل يبحث التعاون مع وفد البنك الدولي في المشروعات المشتركة

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

عقد وزير النقل اجتماعا موسعا مع وفد البنك الأفريقي للتنمية وذلك لبحث التعاون المشترك في مشروعات النقل المختلفة، وحضر اللقاء قيادات وزارة النقل والهيئة القومية للأنفاق وممثلو وزارة الاستثمار والتعاون الدولي.


وفي بداية اللقاء أكد الوزير أن كافة مشروعات وزارة النقل هدفها خدمة المواطن المصري وخدمة خطط التنمية الشاملة، وأن مشروعات الطرق وخاصة في الصعيد تعتبر نموذجا واضحا في هذا المجال وخاصة مع الطفرة الكبيرة التي يشهدها قطاع الطرق والكباري في مصر.

وزير النقل يلتقى وفد ميتسوبيشى لدراسة التعاون

وتباحث الجانبان حول إمكانية التعاون الاستثماري المشترك في طريق القاهرة - كيب تاون من خلال التعاون في تنفيذ جزء المحور داخل الأراضي المصرية ( القاهرة - أرقين) حيث يمر الطريق بمحافظات الفيوم وبني سويف والمنيا وأسيوط وسوهاج وقنا والأقصر وأسوان ثم يمتد الطريق من أسوان وحتى الحدود المصرية مرورا بمفارق توشكا وحتى أرقين خط عرض 22 ومنها إلى السودان.

وأكد الجانبان أهمية ما تقوم به هيئة الطرق والكباري من دراسات جدوى ودراسات بيئية خاصة بالمشروع الذي سيكون محورا هاما للتعاون التجاري بين الدول الأفريقية خاصة مع رئاسة مصر للاتحاد الأفريقي وحرص مصر على الربط البري مع الدول الأفريقية، بالإضافة إلى أن هذا المشروع تخدم المواطن المصري والأفريقي، وتفتح آفاقا جديدة لفرص العمل وتحقق التنمية الشاملة.

وفي مجال السكة الحديد أكد الجانبان سرعة نهو الدراسات الخاصة بمشروع تزويد البنية الأساسية بالخطوط الرئيسية بنظام التحكم الآلى ETCSL1 ويساهم في تطوير عوامل السلامة والأمان بمنظومة السكك الحديدية، وفي نهاية الاجتماع اتفق الجانبان على عقد لقاءات مستمرة بين وزارتا النقل والاستثمار والتعاون الدولي لسرعة إنجاز كافة المشروعات المشترك.
Advertisements
الجريدة الرسمية