X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
السبت 07 ديسمبر 2019 م
"حب ينظف العجانة مسكت في هدومه".. مصرع صاحب مخبز بلدي في السنطة 6 مباريات نارية في مجموعة القاهرة بدوري القسم الثالث نائب يطالب ببدء تطوير وتحديث الشركات والمصانع بعد مبادرة البنك المركزي حكام مباريات السبت والأحد في كأس مصر ضبط صاحب مخبز استولى على 35 ألفا من أموال الدعم لبطاقات التموين مواقيت الصلاة 2019| تعرف على مواقيت الصلاة اليوم السبت ابتهالات إيهاب يونس تشعل رواد أوبرا دمنهور (صور) جدول امتحانات الفصل الدراسي الأول لمرحلتي "الابتدائية والإعدادية" ببورسعيد بعد شكوى اللاعبين.. تفاصيل الأزمة بين مدرب وادي دجلة ومالك النادي مدرب الوداد يتحدث عن صعوبة مواجهة صن داونز بدوري أبطال أفريقيا الأمن يعيد طفلا متغيبا لأسرته في مدينة نصر  بـ 100 مليار جنيه.. مبادرة البنك المركزي قبلة الحياة للقطاع الخاص 4 مهام على أجندة المؤتمر العام لحزب الحركة الوطنية مصر للطيران تتسلم الطائرة السابعة من طراز إيرباص A220-300 خلال أيام إيهاب جلال يواصل محاضرات الفيديو استعدادا لرينجرز بالكونفدرالية أجهزة الأمن تلبي استغاثة معاق تعثرت سيارته بطريق إسماعيلية الصحراوي ضبط 18 حالة اشتباه ورفع 3230 مخالفة إشغال طريق بشارع عثمان محرم بالطالبية في حملة مفاجئة.. إحالة 50 طبيبا وممرضا للتحقيق لتقصيرهم في العمل بأسيوط وفد من مطرانية الأقباط الأرثوذكس يشاركون في احتفالات مولد السنجق بدشنا (صور)



تفضيلات القراء

أهم موضوعات المحافظات + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

بنسبة حضور تجاوز الـ90%.. حتشبسوت يحتضن أوبرا عايدة من جديد (صور)

الثلاثاء 29/أكتوبر/2019 - 02:23 م
هاجر الحكيم
 
"أوبرا عايدة"، قصة الحب في إطار دراما موسيقية، ويتخللها صراع بين "الواجب، والعاطفة"، قصة الحب التي نشأت بين الأسيرة الحبشية "عايدة" و"راداميس" قائد الجيش المصري، الذي حكم عليه فرعون مصر بالإعدام، بعد أن ثبت عليه محاولته للهرب مع عايدة إلى الحبشة.

أوبرا عايدة التي عادت من جديد إلى أحضان معبد حتشبسوت بعد توقف دام أكثر من 20 عاما، أولت محافظة الأقصر، كامل اهتمامها لاستقبال ضيوف أوبرا عايدة، كما شمل دعم محافظة الأقصر تقديم كامل الدعم " اللوجيستي"، من أدوات يحتاجها أصحابها لتنفيذ عروض الأوبرا، خلال الـ3 أيام المنقضية.

وأوضح محمد عثمان الخبير السياحي، رئيس لجنة تسويق السياحة الثقافية بالأقصر، أن وفود أوبرا عايدة، كانوا سببا هاما في زيادة نسبة الإشغال السياحي بالأقصر، معلنا تواجد 4 آلاف سائح على مدار نحو 3 أيام خلال العروض ويقومون بالاحتفال والتنقل والاستمتاع بباقى المعالم الأثرية والسياحية وشراء الهدايا لمحبيهم، مطالبًا الجميع بحسن معاملة السائحين على مدار الموسم السياحى الشتوى لتحسين نظرة السائح الأجنبى لمصر.

وأكد "الخبير السياحي"، أن نسبة الإشغال في الحفل الأول بلغ 98٪ حتى الآن، فيما بلغت نسبة إشغال الحفلة الثانية لبيع التذاكر أكثر من 95٪، ومازال البيع مستمرا حتى الآن.

وأعلن أن الحدث نفسه، هو أحد وسائل الجذب السياحي للسياحة الثقافية، لكن إعلان الحدث نفسه، وأن مصر قادرة على تنفيذ هذا الحدث وتأمين الوفود القادمة من مختلف الدول، متمنيا تكرار الأوبرا كل عامين على الأقل ووضعه على أجندة الثقافة.

وشيدت محافظة الأقصر بالتنسيق مع منسقي أوبرا عايدة مسرح "أوبرا عايدة"، والذي يقع على بعد أمتار قليلة من معبد حتشبسوت، والذي يقع في خلفية المسرح، حيث مقرر إقامة العروض، تزين المعبد بالألوان المختلفة من " أزرق، أحمر، وأصفر"، وغيرها والتي تتغير بتغير فصول المسرحية، ومشاهد الصراع داخلها.

وقامت قائدة الأوركسترا "أوكسانا لينيف" مديرة أوبرا "جراتس" في النمسا، بعمل زيارة لموقع المسرح ووضعت اللمسات النهائية فيه، وذلك للتأكد من كونه قادرا على تقديم أفضل مشهد لفريقها الأوبرالي خلال العروض العالمية أمام أكثر من 4 آلاف أجنبي وسائح من دول العالم، كما شاركت الفريق الخاص بها تنفيذ البروفات منذ وصولهم للمحافظة خلال الأيام الماضية داخل أحد الفنادق بقلب الأقصر.

وأكدت ياسمين عبد الرحمن طوبار المدير التنفيذى للمشروع، أنه تم تنظيم عرض حى لأوبرا عايدة في أرضية معبد الملكة حتشبسوت بالأقصر، حيث كان آخر عرض بمدينة طيبة في معبد الملكة حتشبسوت أواخر عام 1997.

وتابعت أنه سيجرى قبل بدء عروض "أوبرا عايدة" إذاعة على الضيوف فيلم قصير عن مرور 150 عامًا على افتتاح قناة السويس، وسيقوم بإخراج العروض العالمية المخرج الألمانى الشهير مايكل أستيرم مخرج الأوبرا الشهير، ومدير الإضاءة للعروض هو الألمانى الشهير "والف جانج زوبرك"، وتقوم الكورية "ساى كيونج ريم" بأداء دور "عايدة" والتي قامت بأداء دور "عايدة" في سيول و"فورت" و"ميونيخ" و"طوكيو" من قبل، كما يقدم دور قائد الجيش المصرى "راداميس" البلجيكى "مايكل سباداكسينى".

وأضافت ياسمين عبد الرحمن، أنه تم حجز جميع تذاكر الـvip بالكامل وهى الأعلى سعرًا، وذلك بعد طرحها بأيام معدودة من قبل الجمهور الغربى، حيث إنه من المقرر أن يصل عدد الحضور أكثر من 4000 من السائحين من جنسيات مختلفة حول العالم، ويشارك في كافة التجهيزات اللازم لإنجاح العروض خلال اليومين ما يقارب من 500 مصرى و50 استشاريا، وكذلك يشارك في تنظيم العروض عدد من طلبة الجامعات والكليات للتأكيد على رقى الشباب المصرى، و200 من فريق العمل الأجانب وأكثر من 17 مؤسسة وهيئة وفندق حول مصر، مؤكدة أن الضيوف المقرر حضورهم سيشاهدوا العرض وسيغادروا مباشرة.

والكورية "ساي كيونغ ريم" دور "عايدة" من مواليد عام 1990 وتشتهر باسم "المغامر العظيم في السوبرانو الحديث" ويطلق عليه في الأوساط العالمية "صوت للموت من أجله" والتي درست الغناء في معهد "جوزيبي فيردي" في ميلانو، وفى أكاديمية "تيترو" وكانت واحدة من 6 مغنيات لعبن دور عايدة في ساحة "دى فيرونا" بإيطاليا، وقامت بأداء دور "عايدة" في "أرينا دي فيرونا" و"سيول" و"فورت" و"ميونيخ" و"طوكيو".

ويقدم دور قائد الجيش المصري "راداميس" البلجيكى "مايكل سباداكسيني" مواليد عام 1984 في مدينة شارلروا البلجيكية، والذي درس الغناء في أكاديمية فيردي وحصل على عدد من الجوائز العالمية، كما تشارك في العروض "أوكسانا لينيف" التي تقوم بتوصيل العروض وتقود الأوركسترا السيمفونية ومهرجانات الموسيقى، وهي مديرة أوبرا "جراتس" في النمسا.
بنسبة حضور تجاوز الـ90%.. حتشبسوت يحتضن أوبرا عايدة من جديد (صور)
بنسبة حضور تجاوز الـ90%.. حتشبسوت يحتضن أوبرا عايدة من جديد (صور)
بنسبة حضور تجاوز الـ90%.. حتشبسوت يحتضن أوبرا عايدة من جديد (صور)
بنسبة حضور تجاوز الـ90%.. حتشبسوت يحتضن أوبرا عايدة من جديد (صور)
بنسبة حضور تجاوز الـ90%.. حتشبسوت يحتضن أوبرا عايدة من جديد (صور)

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات