X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأربعاء 13 نوفمبر 2019 م
تجديد حبس نقاش قتل شقيقه ودفنه أسفل سلم المنزل في منشأة القناطر اخبار ماسبيرو.. "الوطنية للإعلام" تنهي تعاونها مع "بريزنتيشن" حسن بسيونى يقدم اقتراحا برلمانيا لتنظيف قباب ومآذن القلعة الوفد يطالب الحكومة بتطبيق منظومة الزراعات التعاقدية "الآثار" تحتفل بمرور 117 عاما على افتتاح المتحف المصري بالتحرير تكليف طارق فؤاد بإعداد تقارير أعمال الحركة الوطنية بالمحافظات "القومى للمرأة" يكرم 3 نماذج ناجحة في الدقهلية 150 مليون جنيه لإنشاء صرف صحى لقريتين في الوادى الجديد الوادى الجديد تستكمل تنفيذ محور تنيدة منفلوط بـ585 مليون جنيه "الصادرات والواردات": إنذار 20 شركة مصدرة لمصر بانتهاء صلاحية شهادات الجودة تطهير ترعة المخرات بمركز الفتح بواسطة حصادة المخلفات الجديدة بأسيوط نائب في طلب إحاطة: معامل الحاسب الآلي بالمدارس الحكومية متهالكة قوافل طبية مجانية لأهالي قرى مركزي الفتح والبداري بأسيوط ضبط تشكيل عصابي نسائي للسرقة بأسلوب النشل في الإسكندرية تأديب رئيس مدينة "دراو" بأسوان و5 آخرين بسبب المخالفات المالية إزالة 7 منازل ومبان آيلة للسقوط في الوادى الجديد 60 مليون جنيه لإحلال وتجديد خطوط الصرف ومياه الشرب بالمحلة تكثيف الحملات الرقابية على الأسواق ومنافذ البيع بأسيوط اخبار ماسبيرو | اجتماع مجلس "الوطنية للإعلام" اليوم



تفضيلات القراء

أهم موضوعات خارج الحدود + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

طقوس تاريخية.. بدء مراسم تنصيب الإمبراطور الياباني ناروهيتو (فيديو)

الثلاثاء 22/أكتوبر/2019 - 06:08 ص
 
بدأ قبل قليل مراسم تنصيب الإمبراطور الياباني ناروهيتو الذي حُدد عطلة قومية بالبلاد لمرة واحدة فقط، وسط طقوس تاريخية تبدأ باعتلاء العرش ثم موكب احتفالي وتنتهي بصلاة.

ولم تشهد اليابان في تاريخها الحديث اعتلاء الإمبراطور العرش في نفس عام تنصيبه، حيث كان يلزم الدخول في حالة حداد لمدة عام كامل على الإمبراطور الراحل، وهو ما لم يحدث هذه المرة إذ تنازل سلفه عن العرش.

وتنحى الإمبراطور أكيهيتو عن العرش أبريل الماضي، وتقام احتفالات تنصيب الإمبراطور ناروهيتو في نفس عام صعوده للعرش، وفق موقع "اليابان بالعربي".

ويقف في الخارج ضمن أراضي القصر أمام قاعة ”ماتسو نو ما“ أعضاء وكالة البلاط الإمبراطورية، مرتدين ملابس تقليدية وحاملين سيوفا طويلة وأقواسا وسهاما وأشياء أخرى مثل شعارات إمبراطورية، سيقفون أمام مجموعة من الرايات الملونة.

وبعد المراسم التي ستستمر 30 دقيقة تقريبا، سيقوم الإمبراطور والإمبراطورة بتغيير ملابسهما ويرتديان ملابس غربية وسيستقلان سيارة مكشوفة في موكب احتفالي.

وتسير السيارة في طريق طوله 4.6 كيلومتر من القصر الإمبراطوري إلى مقر إقامة أكاساكا.

وعندما صعد الإمبراطور الأب العرش، كان موكبه مكونا من 44 سيارة وحيّاه 120 ألف شخص على طول الطريق.

عقب إعلان الإمبراطور اعتلاءه العرش، يلقي رئيس الوزراء آبي شينزو بصفته ممثلا عن الشعب الياباني كلمة تهنئة ثم يقود الأشخاص المجتمعين في ثلاث صيحات متتالية بكلمة "بانزاي".

في مراسم التنصيب التي أقيمت عام 1990 وهي الأولى بعد نهاية الحرب العالمية الثانية (1939- 1945) أثير بعض الجدل حول دور رئيس الوزراء في المراسم والهتاف بكلمة "بانزاي"، وامتد الجدل ليشمل ما يجب على رئيس الوزراء ارتداؤه ومكان وقوفه.

وتمت مراسم تنصيب الإمبراطور شووا التي جرت عام 1928 في ظل دستور مييجي (1868-1912م).

وارتدى تاناكا جيئيتشي رئيس الوزراء آنذاك ملابس رسمية تقليدية، وبعد إلقاء كلمات تهنئة رسمية خرج إلى أرض القصر واستدار بحيث يواجه العرش الإمبراطوري وهتف "تينّو هييكا بانزاي (يعيش الإمبراطور)".

وقبل مراسم تنصيب أكيهيتو عام 1990، أثير جدل كبير حول دور رئيس الوزراء فيها.

وأصر المحافظون على وجوب اتباع الإجراءات التقليدية، لكن أحزاب المعارضة اعترضت متذرعة بأنها تتنافى مع مبادئ دستور ما بعد الحرب وسيادة الشعب.

وبعد مشاورات بين الحكومة ووكالة البلاط الإمبراطوري، ارتدى رئيس الوزراء كايفو توشيكي نفس المعطف الرسمي الطويل الذي يرتدى في المناسبات الحكومية، وظل واقفا في قاعة ”ماتسو نو ما“ عندما صرخ هاتفا ”تينّو هييكا بانزاي (تهانينا على صعود الإمبراطور إلى العرش)“.

ومن المتوقع أن يتبع رئيس الوزراء آبي تلك الإجراءات في مراسم التنصيب الحالية.
طقوس تاريخية.. بدء مراسم تنصيب الإمبراطور الياباني ناروهيتو (فيديو)
طقوس تاريخية.. بدء مراسم تنصيب الإمبراطور الياباني ناروهيتو (فيديو)

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات