X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الثلاثاء 19 نوفمبر 2019 م
نجم منتخب كوت ديفوار: هدفنا لقب البطولة الأفريقية طلب إحاطة بشأن تدهور المنظومة التعليمية بكفر الشيخ الإيفواري يوسف داو رجل مباراة غانا وكوت ديفوار تامر بدوي يحلل مباراة المنتخب الأوليمبي ضد جنوب أفريقيا في "الماتش" عروض الجمعة البيضاء 2019.. الديب: المستهلك عليه دور للتصدي للعروض الوهمية بث مباشر..شاهد مباراة مصر وجنوب أفريقيا الأوليمبي في بطولة أفريقيا تحت 23 سنة الجريدة الرسمية تنشر قرار السياحة بإيقاف تراخيص مراكز الغوص لمدة عام نوتوان يعلن تشكيل جنوب أفريقيا لمواجهة مصر الجريدة الرسمية تنشر قرار تشكيل لجان التظلمات الخاصة بتجار القطن مسابقات الأوقاف 2019.. بدء التصفية النهائية لمسابقة الإيفاد الدائم 2 ديسمبر السياحة تبدأ تصعيد أولى طلائع المعتمرين للسعودية.. 26 نوفمبر لحظة العثور على شحنة بانجو كبيرة أسفل حمولة سيارة نقل(فيديو) إليزابيث بانكس ترد على انتقادات فيلمها الجديد "Charlie's Angels" ٣ سيارات إطفاء للسيطرة على حريق في محل شنط بميت غمر ( صور) عبدالدايم والمسلمي يحضران اجتماع لجنة مسابقات الناشئين بمنطقة القاهرة نائب يطالب بأداء مسح اجتماعي عاجل للأسر الفقيرة بقرى نجع حمادي بقنا ركلات الترجيح تحسم نتيجة مباراة غانا وكوت ديفوار "كرابيج وكلابشات" أبرز أحراز شبكة الجنس السادي بالتجمع عبد العال يحيل مشروع قانون الإجراءات الضريبية للجنة الخطة



تفضيلات القراء

أهم موضوعات الفنون + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

"الجوكر" يتحول من الأفلام إلى الواقع بشوارع العالم العربي

الثلاثاء 22/أكتوبر/2019 - 04:39 ص
نور أبو شادي
 
لا يزال فيلم "Joker" يسيطر وبقوّة على شباك التذاكر العربي والعالمي لبطله المبدع خواكين فينيكس، الذي أذهل بأدائه كل من شاهد الفيلم وأحدث خبطة في عالم السينما وثقت له في مسيرته الفنية.

وبعد هذا النجاح الذي ما زال مستمرًا، تأثر بعض الشباب العربي بشخصية الجوكر إلى حد وصل إلى "الهوس" فأصبحوا يرتدون ملابسه الاستثنائية ويضعون مكياجه ويعتمدون نفس تسريحة شعره.

فيلم "Joker" يحتل المركز التاسع لأفضل 10 أفلام بموقع "IMDb"

وفي أول وقفة لهذه الحالة من الكويت، حيث شوهد شاب يتجول بين السيارات ليلًا متنكرًا بشخصية جوكر يفتعل نفس حركاته، ويدخن سيجارته في مشهد استحوذ على اهتمام من رآه في الشارع؛ إذ خمن البعض بأنه مشهد تصوير دعاية إعلانية.

أما في مصر، فعندما قام المخرج المصري عمر دونجا بالتنكر بشخصية جوكر بشكل متقن للغاية، وأخذ يتجول في الشوارع ليلًا تمامًا كما فعل البطل في الفيلم، خاف منه الصغار بينما لفت انتباه الشباب الذين أخذوا يلتقطون معه صور سيلفي.

وفي مداخلة هاتفية لعمر مع تليفزيون "Ten" المصري، قال: "عملت كده عشان عايز أتخلص من تأثري بالفيلم، كنت بمشي زيه، وبتحرك زيه.. وكده ارتحت".

ومن مصر إلى العراق، فقد برزت شخصية جوكر هذه المرة بشكل غير حقيقي، بل عن طريق أحد المصممين العراقيين عبر برنامج فوتوشوب، عندما قام بإقحام الجوكر في مظاهرات واحتجاجات العراق التي حدثت مؤخرًا في البلاد، فظهر تارة وهو يمشي بين النيران وتارة وهو يرقص في خضم المظاهرات وتارة أخرى وهو يهرب من الهجمات.

ومن الجدير ذكره أن أحداث فيلم جوكر تدور حول رجل يعاني من أمراض عقلية دفعته لكي يصبح مجرمًا، وهي شخصية أيقونية في تاريخ السينما، مثلها مجموعة من أكابر هوليوود في العقود الماضية.

ولم يغب الجوكر أيضًا عن المظاهرات التي يشهدها لبنان، حيث ظهر شبان يرتدون زيه وقناعه بين المتظاهرين.
"الجوكر" يتحول من الأفلام إلى الواقع بشوارع العالم العربي
"الجوكر" يتحول من الأفلام إلى الواقع بشوارع العالم العربي

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات