X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأربعاء 13 نوفمبر 2019 م
بقرار من "الداخلية".. إبعاد ألماني عن البلاد للصالح العام "الداخلية" تأذن لـ20 مصريا التجنس بجنسية أجنبية وفد من السعودية يزور شركات الأثاث بمعرض بيزنكس (صور) حملات تطهير مكثفة بعد شكاوى من انتشار الحشرات الطائرة بالدقهلية (صور) "السكك الحديدية": الشبورة المائية والصيانة سبب تأخيرات القطارات تسليم 4 حضانات متطورة لـ"التضامن" لتخفيف الكثافة الطلابية بمدينة بدر غازي: إصلاحات اقتصادية وتشريعية غير مسبوقة أهلت مصر للثورة الصناعية الرابعة تحرير 1413 مخالفة انتظار خاطئ وحجز 6 توك توك بالجيزة وزير الصناعة يبحث مع سفير ألمانيا بالقاهرة مستقبل التعاون الاقتصادي بين البلدين الأوقاف: افتتاح 125 مسجدًا قبل نهاية 2019 أسعار الأسماك اليوم 2019/11/13.. وكيلو البلطي بـ30 جنيها وزير الإسكان يتابع تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء وتقنين أوضاعها أسعار الخضراوات والفاكهة اليوم 2019/11/13 بسوق العبور للجملة خبير بالحركات الإرهابية: الإخوان المحرك الأساسي للسياسات العدائية لقطر وتركيا بورصة الدواجن | أسعار الدواجن اليوم 2019/11/13 بعد ساعات.. سماع الشهود في محاكمة متهمي "حسم 2" و"لواء الثورة" محافظ قنا يتفقد محطة المياه والمستشفى المركزي بمدينة دشنا اليوم.. إعادة إجراءات المتهمين بقتل طفل الرصاصة الطائشة بأكتوبر القحطاني: تنظيم الإخوان متغلغل بأوروبا ووصل لمراحل خطيرة



تفضيلات القراء

أهم موضوعات الأخبار + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

التموين: احتياطي القمح يكفي ٤ شهور

الإثنين 21/أكتوبر/2019 - 11:01 م
صورة ارشيفية صورة ارشيفية دينا عاشور
 
تسعى وزارة التموين والتجارة الداخلية إلى زيادة الاحتياطي الاستراتيجي من القمح لتكون ٨ شهور بدلا من ٤ شهور.

وأعلنت وزارة التموين أن الاحتياطي الاستراتيجي للقمح يكفي 4.7 أشهر.

"التموين": ارتفاع أرصدة الاحتياطي الاستراتيجي من السلع الغذائية

وتعتزم الوزارة تنفيذ اتفاقيتها مع شركة أوكرانية بشأن استثمارات خاصة باستيراد ونقل وتخزين القمح والحبوب، حيث إن هذه الاستثمارات ستؤدي إلى زيادة الاحتياطي الاستراتيجي من القمح إلى 8 شهور بدلا من 4 شهور فقط، بما يؤدي إلى مضاعفة الحجم الاحتياطي الاستراتيجي، وتقليل حجم الهدر في نقل الأقماح والحبوب تصل إلى 20% في نقل الحبوب والأقماح، بجانب استخدام صوامع حديثة جديدة قادرة على التخزين لفترات أطول، وتقليل مصاريف النقل، كما سيؤدي إلى خفض أسعار القمح والحبوب.

وأعلنت الهيئة العامة للسلع التموينية بوزارة التموين، عن مناقصة جديدة، لاستيراد الأقماح من الخارج.

ومن المقرر أن يتم استقبال عروض الشركات الراغبة في المناقصة لتوريد الأقماح في الفترة من 21 إلى 30 نوفمبر المقبل، وذلك لاستخدام الأقماح في إنتاج الخبز المدعم.

ووافقت وزارة المالية على إتاحة مالية لهيئة السلع التموينية تبلغ ٤ مليارات جنيه، تمثل قيمة الدعم المالي الشهري لسلع البطاقة التموينية، وفروق نقاط الخبز، وفروق تكاليف تصنيع الخبز.

كما أصدرت وزارة المالية ضمانات بمبلغ ٤٨٢،١ مليون دولار لشراء كميات من القمح المستورد تم التعاقد عليها للوفاء، باحتياجات البلاد من القمح لإنتاج الخبز المدعم.

وكانت وزارة التموين أعلنت انتهاء موسم حصاد القمح المحلي، والذي بدأ منذ منتصف أبريل الماضي وحتى منتصف يوليو الجاري.

وبلغ إجمالي توريد القمح نحو 3 ملايين و267 ألف طن قمح، منذ بداية موسم التوريد حتى نهايته بزيادة في الإنتاجية 200 ألف طن تقريبا عن العام الماضي.

ووفقا لوزارة التموين، شهد موسم حصاد القمح هذا العام نجاحا ملحوظا وتطورا سواءً في عملية التخزين أم الاستلام، وكذلك سرعة سداد المستحقات المالية للمزارعين والفلاحين.

وأوضحت أنه تم رفض كميات من القمح بلغت 2050 طنا بسبب إصابة هذه الكميات بالسوس والحشرات. بينما كان سبب الرفض في بداية الموسم لبعض الكميات بسبب ارتفاع نسبة الرطوبة.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات