X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الخميس 14 نوفمبر 2019 م
اسعار البقوليات اليوم 2019/11/14.. وكيلو الفول البلدي بـ 26 جنيها "قوى أسيوط" تحرر شهادات أمان للعاملين بمستشفيات الجامعة تحرير 829 مخالفة مرورية في حملة بشوارع وطرق قنا اليوم.. انطلاق المعرض الدولي لتكنولوجيا الهواء المضغوط وملحقاته "زنط": وضع حد لمدة الإجازة للعمل بالخارج تقلل عائدات المصريين من العملة الصعبة الصدارة شعار مصر أمام الكاميرون وغانا تنتظر معجزة 17 صورة ترصد حجم أعمال التشطيبات النهائية لمستشفى دشنا المركزي علي جمعة: سيد قطب تعمد تفسير القرآن بشكل خاطئ لخدمة أفكاره السيئة (فيديو) برلماني يطالب بتخصيص بند للصيانة وتدريب العمالة لتطوير شركات القطاع الأعمال إعدام 54 كيلو حلوى وأغذية بالبحر الأحمر (صور) مصطفى حجاج يطرح "بناقصه" سادس أغاني ألبومه الجديد "هتزهزه" (فيديو) تعليم الكبار بقنا تعلن عن توافر فرص عمل للشباب بقرى ومراكز المحافظة وزيرة التضامن تفتتح اليوم مركز ريادة الأعمال بفرع 6 أكتوبر التحفظ على 1600 كرسي و15 إعلانا بدون ترخيص في حملة أمنية بالجيزة ضبط عامل بتهمة تحصيل مبالغ مالية من السائقين في سوهاج الأهلي ٢٠٠٢ يستضيف باب الشعرية في تصفيات القطاعات "رجال الأعمال" تستعرض اليوم منصة الخدمات الإلكترونية لجهاز المشروعات الصغيرة "محمد رمضان" رئيسًا لاتحاد طلاب كلية الآثار بقنا و"الهادي" نائبًا خبيرة: خفض سعر الفائدة له آثار إيجابية على نمو حركة الاستثمار



تفضيلات القراء

أهم موضوعات بيت العز + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

6 حيل تساعدك على التخلص من طاقتك السلبية

الأحد 20/أكتوبر/2019 - 12:09 م
صورة ارشيفية صورة ارشيفية ريهام الصواف
 
كل منا يمر بحالة من تراكم الضغوط والمشكلات عليه، وامتلاء نفسه بالطاقة السلبية، مما يؤثر على حالته النفسية والمزاجية، وهناك الكثيرون من يستسلمون لتلك المشاعر السلبية، ويدخلون في دوامة من الميل للعزلة والكآبة، والشعور بالقلق والتوتر، مما قد يصل بهم للإصابة بالاكتئاب.

4 مؤشرات على أنك تنشر الطاقة السلبية في علاقتك الزوجية

ويشير دكتور أحمد مصطفى، استشاري الطب النفسي، أنه لا بد من تفريغ الشحنة السلبية التي تشبع بها الجسم أولا بأول، وعدم الاستسلام للمشاعر السلبية، وضغوط الحياة التي لا تنتهي.

ويقدم دكتور أحمد، في السطور التالية، أهم الوسائل التي يمكن من خلالها التخلص من الطاقة السلبية والإجهاد والتوتر، والاستمتاع بالحياة.

عليك أن تخصص بعض الوقت للاسترخاء يوميًا، وخلال هذا الوقت افعل أي نشاط يسعدك، حتى وإن كان الاستماع للموسيقى خلال النوم مستلقيًا.

حاول الاستعانة بمن حولك من أصدقاء، ولكن لتنتقي الأصدقاء السعداء والمتفائلين، ولتتجنب المتشائمين حتى لا يضاعفوا طاقتك السلبية.

حاول التقرب من شريكك، فتقوية العلاقة مع من نحب تخلصك من طاقتك السلبية، وتشحنك بالمزيد بالطاقة الإيجابية.

حاول التمسك بالتفكير الإيجابي، لأنه يحفز عمل الجهاز المناعي، فلتفكر في كل ما اعتاد أن يبهجك في الماضي، استعد ذكرياتك الجميلة المبهجة، أو المواقف الكوميدية والسعيدة التي مرت بك.

اضحك من قلبك كلما أمكن ذلك، خاصة قبل النوم مباشرة، فلتشاهد فيلمًا أو مسرحية، أو حتى برنامجًا مضحكًا، ولتختر المشاهد التي تضحكك من قلبك، فهذا سينعكس على حالتك النفسية في اليوم التالي.

أخيرًا تناول الأطعمة التي تحتوي على مضادات الأكسدة، فهي تخلصك من هرمونات التوتر، وتعزز من إفراز هرمونات السعادة، وهذه المضادات للأكسدة موجودة في الفلفل الأخضر، والجزر، والبروكلي، والفراولة، والكيوي، والبطيخ والكنتالوب.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات