X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الخميس 21 نوفمبر 2019 م
اليوم.. ختام فعاليات ورشة "صنع في أفريقيا" بالعاصمة الإدارية الجديدة كندة حنا| 5 معلومات عن نلباي في مسلسل ممالك النار حصاد نصف نهائي أمم أفريقيا تحت 23 سنة.. رقم قياسي من الأهداف وحضور نادر لركلات الترجيح ضبط 14 متهما ورفع 155 حالة إشغال طريق بالمنطقة الأثرية في الهرم الأهلي ٢٠٠٤ يواجه الإنتاج الحربي في دوري الجمهورية للناشئين تعرف على الوجهة المقبلة لماوريسيو بوكيتينو الزمالك يعلن جاهزية مدافع الفريق لمواجهة إنبي تحرير 621 مخالفة سرقة تيار كهربائي في قنا "الغرفة التجارية" بالقاهرة تنظم اليوم ملتقى توظيفيا للشباب الألعاب النارية ومحمد رمضان نجوم هذا الأسبوع من موسم الرياض اليوم.. استئناف دعوى وقف ترخيص صناعة شاسيهات السيارات ضبط مسجلين سرقا 2.5 طن من أعمدة أبراج الضغط العالي في الشلاتين كندا حنا| من هي نلباى في مسلسل ممالك النار؟ مباحث التموين تحرر 22 مخالفة إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات بالجيزة بالأرقام.. حجم إنجازات القوى العاملة بالقاهرة خلال شهر أكتوبر عقبة في طريق روما للتعاقد مع مهاجم ريـال مدريد ضبط عاطل سرق حقيبة يد من روسية بالغردقة خبيرة: إجراءات الرقابة المالية تجاه أمريكانا لم تكن على مستوى الحالة محمد يوسف: حجازي وصلاح والشناوي الأبرز لتدعيم المنتخب الأولمبي في الأولمبياد



تفضيلات القراء

أهم موضوعات الأخبار + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

"الوطنية للانتخابات" تدرس قانون تقسيم الدوائر الانتخابية

الجمعة 18/أكتوبر/2019 - 09:34 م
صورة ارشيفية صورة ارشيفية دينا عاشور
 
قال المستشار محمود الشريف نائب رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، والمتحدث الرسمي باسمها، إن الهيئة تدرس قانون تقسيم الدوائر الانتخابية، وذلك وفقا لاختصاصاتها التي منحها لها الدستور باقتراح تقسيم الدوائر، وكذلك إجراء مقترحات أو مناقشة تعديلات على مشروعات القوانين التي تتعلق بالانتخابات.

وأضاف لـ "فيتو"، أن عمل الهيئة الوطنية للانتخابات لا يقتصر على إدارة كافة أنواع الانتخابات، بجميع مراحلها، بدءًا من إعداد قاعدة بيانات الناخبين وحتى إعلان النتائج، ولكن من ضمن اختصاصاتها أيضا هو إبداء الرأي في مشروعات القوانين التي تختص بالانتخابات، واقتراح تعديلات أو مشروعات القوانين المتعلقة بالانتخابات، ومنحها الدستور مقترح تقسيم الدوائر الانتخابية.

وأوضح أن الهيئة تعيد النظر في مشاريع قوانين وإبداء الرأي بشأن قانون مباشرة الحقوق السياسية، وكذلك قانون الهيئة الوطنية للانتخابات.

وأشار إلى أن إقرار قانون مجلس الشيوخ الجديد في البرلمان يستلزم أن يسبقه تعديل قانون تقسيم الدوائر الانتخابية حتى تتناسب الدوائر مع عدد أعضاء المجلس الجديد.

وأكد أن الهيئة على استعداد تام لإجراء انتخابات مجلس الشيوخ ودعوة الناخبين للاقتراع، فور الانتهاء من إقرار القانون بالبرلمان.

وتنص المادة ( 208 ) من الدستور على: "الهيئة الوطنية للانتخابات هيئة مستقلة، تختص دون غيرها بإدارة الاستفتاءات، والانتخابات الرئاسية، والنيابية، والمحلية، بدءًا من إعداد قاعدة بيانات الناخبين وتحديثها، واقتراح تقسيم الدوائر، وتحديد ضوابط الدعاية والتمويل، والإنفاق الانتخابى، والإعلان عنه، والرقابة عليها، وتيسير إجراءات تصويت المصريين المقيمين في الخارج، وغير ذلك من الإجراءات حتى إعلان النتيجة، وذلك كله على النحو الذي ينظمه القانون".

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات