X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الجمعة 15 نوفمبر 2019 م
تفاصيل الحالة الصحية لمصابي حادث أتوبيس طنطا (صور) مليونير يطرد مدربي نادٍ اشتراه ويعين نفسه كبير المدربين بعثة المنتخب الأول تغادر إلى جزر القمر إسبانيا ومؤامرة التقسيم "الأخيرة" عائلة كارداشيان تثير غضب جمهورها بسبب حرب الطعام (فيديو) وزير الرياضة يكرم منتخبات السلة أبطال أفريقيا اتحاد الطائرة يتدخل لحل أزمة لاعبي الطيران محمود علاء يقترب من الأهلي السعودي السياحة: تنظيم برامج العمرة يقتصر على الشركات الملتزمة 10 منتخبات حجزت مكانها في يورو 2020 أحمد وسامورا وأبو ريدة يعودون للقاهرة.. اليوم (صور) التحفظ على 17 طنا سلعا غذائية مجهولة في الشرقية "تنمية التجارة": طرح ٥ فرص استثمارية جديدة بقيمة ٢٠ مليار جنيه تحصين 15 ألف رأس ماشية وأغنام ضد الجدرى والطاعون في الوادى الجديد بطريرك الكاثوليك يحتفل بتخريج دفعة من معهد التربية الدينية بالسكاكيني 23 مصابا.. الحصيلة النهائية لحادث انقلاب أتوبيس "المحلة- طنطا" (صور) محافظ أسيوط: تشغيل حاويات قمامة بسعة 50 طنا 16.9 مليار جنيه قيمة تداولات البورصة خلال تعاملات الأسبوع القوى العاملة: تحصيل 180 ألف جنيه مستحقات مصري بالسعودية



تفضيلات القراء

أهم موضوعات الأخبار + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

التموين: حذف مليون و١٠٠ ألف مواطن غير مستحقين للدعم

الثلاثاء 15/أكتوبر/2019 - 12:32 م
وزارة التموين والتجارة وزارة التموين والتجارة الداخلية دينا عاشور
 
أكد مصدر بوزارة التموين والتجارة الداخلية أن عملية تنقية البطاقات التموينية، وحذف غير المستحقين للدعم مستمرة، وفقا لمعايير تضعها لجنة العدالة الاجتماعية، بهدف الوصول إلى الفئات الأكثر احتياجا.

وأضاف المصدر لـ"فيتو" أن عدد المواطنين الذين تم حذفهم على مدار تطبيق 4 مراحل لاستبعاد غير المستحقين للدعم يقترب من مليون و١٠٠ ألف مواطن فقط حتى الآن.

٦ خطوات للحفاظ على البطاقة التموينية من التلف.. تعرف عليها

وأكد أن عددا كبيرا من المحذوفين لم يشملهم قرار وزير التموين الأخير، ولم يتم إعادتهم إلى المنظومة التموينية، وتوقفوا عن صرف السلع التموينية، بينما مستمرون في صرف الخبز البلدي المدعم.

وأوضح المصدر أن المعايير التي وضعتها لجنة العدالة الاجتماعية تحقق الهدف منها في حذف غير المستحقين للدعم، بينما آلية التنفيذ وتطبيق المعايير تسببت في العديد من المشكلات لعدم وجود قاعدة بيانات منضبطه تماما عن المواطنين، أدت إلى حذف بعض المستحقين للدعم من المنظومة التموينية رغم احتياجهم له.

وأعلنت وزارة التموين استمرار مكاتب التموين في تلقى التظلمات من المواطنين الذين تم استبعادهم من صرف السلع، وفقا لمؤشرات العدالة الاجتماعية وعودة من ثبت أحقيته للدعم تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

وأكدت أنه جار أيضا تلقى التظلمات لاى مواطن يرى أحقيته للدعم مِن خلال مكاتب التموين في مختلف المحافظات.

كما يستمر صرف الخبز المدعم لاى مواطن تم استبعاده نتيجة محددات لجنة العدالة الاجتماعية، حيث أن الاستبعاد كان يقتصر على صرف السلع فقط دون الخبز والجميع يصرفون الخبز المدعم حاليا لحين فحص تظلماتهم وعودتهم أيضا لصرف السلع طالما انهم من مستحقى الدعم.

وشددت وزارة التموين والتجارة الداخلية على جميع المديريات ومكاتب التموين بتيسير كافة الإجراءات الخاصة بالتظلمات، وان تكون بالرقم القومى والمستند الدال على صحة بيانات التظلم فقط ﻭبمجرد قيام المديريات بإرسالها إلى الوزارة يتم عودة أي شخص ثبت أحقيته لصرف السلع.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات