X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الخميس 21 نوفمبر 2019 م
مان سيتي يستعيد حارسه في موقعة تشيلسي مصرع سيدة ونجلها أسفل عجلات قطار "شبين الكوم- طنطا" قافلة جامعة المنوفية الطبية تقدم الكشف والعلاج المجاني لأهالي "سبك الأحد" رئيس وزراء رواندا يصل القاهرة للمشاركة في منتدى أفريقيا 2019 إزالة 318 حالة تعدٍّ على أراضي أملاك الدولة بكفر الشيخ (صور) شوقي غريب ومنصات التتويج.. «قصة عشق» قطاع الأعمال العام: العمل على حل مشكلات التجارة في القارة الأفريقية الإسكواش يكشف تفاصيل بطولة الزهور الدولية في مؤتمر صحفي البورصة المصرية.. القاهرة للإسكان والتعمير تتصدر الأسهم الصاعدة اليوم صناعة الكونغو: لا بد من تعزيز دور التجمعات الأفريقية الاتحاد الأفريقي لمنظمات التشييد: مشروع لتدريب العمالة بين مصر والمغرب ختام أسبوع ريادة الأعمال بجامعة المنصورة جنازة عسكرية لمفتش الأمن بالبحر الأحمر في مسقط رأسه بسوهاج نتائج الجولة الـ 11 لدوري الجمهورية للناشئين مواليد 2004 حبس 4 متهمين بسرقة خزينة فندق شهير في الدقي ضبط 750 كيلو رنجة فاسدة داخل مصنع بالغربية ضبط ربة منزل بتهمة تعذيب نجلة زوجها حتى الموت في بولاق الدكرور ميتشو يعقد جلسة مع الرباعي الدولي حمدي النقاز وفرجاني ساسي ينتظمان في تدريبات الزمالك غدًا



تفضيلات القراء

أهم موضوعات المحافظات + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

تفاصيل زيارة وفد "مصر تستطيع" للمنطقة الاقتصادية بالعين السخنة

الإثنين 14/أكتوبر/2019 - 04:08 م
حنان نوح
 
استقبلت المنطقة الاقتصادية لقناة السويس صباح اليوم الإثنين، الوفد المشارك من أبناء مصر بالخارج وكبار المستثمرين من مؤتمر مصر تستطيع والذي ينعقد خلال الفترة من ١٥ إلى ١٧ أكتوبر الجاري..

وكانت بداية انطلاق المؤتمر بزيارة المشاركين لمشروعات المنطقة الاقتصادية لقناة السويس بحضور وزيرتي الهجرة السفيرة نبيلة مكرم والدكتورة هاله السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري والمهندس يحيى زكي رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس واللواء محمد شعبان نائب رئيس الهيئة للقطاع الجنوبي.

واستقبل رئيس الهيئة الحضور معربا عن سعادته بإنطلاق النسخة الخامسة من سلسلة مؤتمرات مصر تستطيع هذا العام تحت عنوان مصر تستطيع بالاستثمار والتنمية.

وقال زكي، إن الاستثمار يعد أحد ركائز التنمية الاقتصادية، مشيرا إلى أن المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، تعد أحد المشروعات القومية التي توليها القيادة السياسية في مصر اهتمامًا كبيرًا وعظيمًا باعتبارها منطقة واعدة تسعى لأن تكون مركزا لوجستيا عالميا تستطيع تحقيق إضافة قوية للاقتصاد المصري والعالمي، لما تتضمنه من مميزات جغرافية ولوجستية وبنية تنظيمية تؤهلها أن تتبوأ مكانة عالمية وسط المناطق الاقتصادية حول العالم.

وأشار رئيس المنطقة الاقتصادية، إلى أن المنطقة تعمل للوصول للعالمية من خلال تجهيزات البنية التحتية والتي استطعنا خلال الخمس سنوات الأولى أن ننتهي من جزء كبير منها في الكهرباء والمياه والصرف الصحي والصناعي وإحلال التربة وإنشاء الأرصفة والأنفاق،والتي ستعمل على وضعنا في نقطة متقدمة خلال الخمس سنوات المقبلة.

وأضاف زكي، أن المنطقة الاقتصادية تسعى وبقوة للتواجد على خريطة الاستثمار العالمية من خلال تهيئة مناخ الاستثمار والقضاء على المعوقات وإيجاد تدفق حر للمعلومات اللازمة عن مشروعات المنطقة وخلق بيئة استثمار مستقرة حتى يشعر المستثمر بالأمان في توطين استثماراته.

وفي نهاية كلمته دعا رئيس المنطقة الاقتصادية أبناء مصر بالخارج للعمل على تقديم مد يد العون في سبيل النهوض بالمنطقة الاقتصادية في تواجدها على خريطة الاستثمارات العالمية باعتبارهم سفراء لنا في الخارج وإفادتنا بتجاربهم وخبراتهم في تحقيق رؤية المنطقة.

وعلى جانب آخر قام طارق هاشم مدير قطاع الاستثمار بالهيئة بعرض تقديمي عن الحوافز الاستثمارية والفرص المتواجدة بالهيئة وعرض لمشروعات القطاعين الجنوبي والشمالي بما تتضمنه من موانئ ومناطق صناعية.

واستكمل العرض اللواء علاء عبد الكريم مستشار رئيس الهيئة للضرائب والذي تحدث عن الحوافز الضريبية والجمركية التي تقدم للمشروعات المقامة داخل حيز المنطقة الاقتصادية.

افتتاح فرعا جديدا للبنك الأهلي بالمنطقة الاقتصادية بالعين السخنة

وفي نهاية العرض اصطحب المهندس يحيى زكي الحضور في جولة ميدانية داخل مصنع جوشي لصناعة الفايبر جلاس أحد أكبر المشروعات الصينية في المنطقة الصناعية الصينية تيدا بالعين السخنة، ثم جولة داخل ميناء الهين السخنة وزيارة مشروع التوسعة بالحوض الثاني وأرصفة الحوض الأول.
تفاصيل زيارة وفد "مصر تستطيع" للمنطقة الاقتصادية بالعين السخنة
تفاصيل زيارة وفد "مصر تستطيع" للمنطقة الاقتصادية بالعين السخنة
تفاصيل زيارة وفد "مصر تستطيع" للمنطقة الاقتصادية بالعين السخنة
تفاصيل زيارة وفد "مصر تستطيع" للمنطقة الاقتصادية بالعين السخنة
تفاصيل زيارة وفد "مصر تستطيع" للمنطقة الاقتصادية بالعين السخنة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات