X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأربعاء 20 نوفمبر 2019 م
لجنة من التعليم تستمع لأقوال الشهود في واقعة وفاة طالب القناطر رئيس جامعة سوهاج يكرم محرر فيتو الدراسات الاقتصادية: دراسة لتقييم منظومة التعليم الفني خالد الصاوي: أنا أكبر من مهرجان القاهرة أحمد عبد الله: لاعبو المنتخب الأوليمبي "رجال" ومساندة الجمهور رفعت مستواهم غلق 161 منشأة غذائية وإعدام 2 طن ونصف أغذية بالدقهلية تدريبات لاعبي المنتخب الأوليمبي استعدادا لنهائي كأس الأمم (صور) الوكيل رئيسا لاتحاد غرف البحر المتوسط للمرة الثانية على التوالي أحمد عصام يقود أوركسترا الألعاب النارية في ختام أمم أفريقيا حي غرب الإسكندرية ينجح في وقف ردم ثلاثة أفدنة على بحيرة مريوط التصديري للصناعات الدوائية يطالب بإنشاء لوجستيات في المدن الصناعية نديم إلياس: صادرات مصر من الطباعة تقدر بـ12 مليون دولار سنويا اللاعبون الشباب أزمة تواجه هولندا قبل يورو 2020 نتائج الجولة الـ 13 لدوري الجمهورية للشباب مواليد 99 ميلان يبدأ خطوات استعادة اللاعب زلاتان إبراهيموفيتش محافظة الجيزة تناشد المواطنين بالابتعاد عن أعمدة الإنارة خلال سقوط الأمطار بدء تلقى طلبات أفكار الشباب للمشاركة في أول ملتقي لريادة الأعمال هاني برزي يطالب بوقف التوسع العمراني الصناعي بجوار المدن الكبيرة اجتماع تنسيقي للبدء أعمال إنشاء كوبري مزلقان المديرية ببني سويف



تفضيلات القراء

أهم موضوعات الثقافة + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

انتقادات لفوز الأديب النمساوي بيتر هاندكه بـ"نوبل"

السبت 12/أكتوبر/2019 - 10:19 م
الأديب النمساوى بيتر الأديب النمساوى بيتر هاندك عبد الله نبيل
 
انتقد عدد كبير من السياسين في ألبانيا وكوسوفو وعدد من الكتاب والنقاد، قرار منح الأديب النمساوي بيتر هاندكه جائزة نوبل للآداب، لعام 2019، باعتباره شخصية مثيرة للجدل إلى حد كبير لدعمه للصرب خلال حرب يوغسلافيا في التسعينيات.

وكان المؤلف النمساوي قد استقبل خبر فوزه بالجائزة، بأنه “مندهش” من الفوز بالجائزة، قائلا: إن القرار “شجاع جدًا من قبل الأكاديمية السويدية”.

وقالت الأكاديمية السويدية، التي تشرف على الجائزة المرموقة في بيان: إن السيد هاندكه تم تقديره “للعمل المؤثر الذي اكتشف براعة لغوية محيط وخصوصية التجربة الإنسانية”. وسيحصل على تسعة ملايين كرونة سويدية (740،000 جنيه إسترليني)، بالإضافة إلى ميدالية ودبلوم.

لكن كثيرين عارضوا قرار الأكاديمية بتسليم الجائزة إلى رجل كان يعد قريبًا من الزعيم الصربي السابق سلوبودان ميلوسيفيتش، حيث شارك هاندكه في جنازته عام 2006.

وبحسب هيئة الإذاعة البريطانية “bbc”، كتب وزير خارجية ألبانيا جنت كاكاج على تويتر أن الجائزة: “كانت مخزية وتم منحها لـ“منكر للإبادة الجماعية”، وتابع: “لقد نفى ذات مرة المذبحة الصربية في سريبرينيتسا“.

وغرد وزير خارجية كوسوفو السابق بيتريت سليمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر قائلا: “مرحبًا جائزة نوبل. هل تعلمون أن هاندكه كان يدعم حصار سراييفو، واحتسى الخمر مع الجنود الذين كانوا يقنصون الأطفال، وقال: إن “المسلمين يقتلون أنفسهم”؟ مقزز. هذا هو أكثر قرار عدائي ممكن، ماذا بعد؟”.

وكتب رئيس الوزراء الألباني إيدي راما على تويتر: “لم أفكر أبدًا في أنني سأشعر بالتقيؤ بسبب جائزة نوبل”.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات