X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الجمعة 18 أكتوبر 2019 م
5 معلومات عن كلية طب القوات المسلحة تزامنا مع تخرج الدفعة الأولى (صوت) عبد الرازق زنط: تعنت وزارة التضامن وراء تأخر ضم العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات خالد الصاوي: "أردت الإقلاع عن التدخين فأشعلت سيجارة" الأنبا تكلا يفتتح العام الجديد بالدراسات اللاهوتية (صور) تجديد حبس عصابة سرقة المساكن في إمبابة مطار القاهرة يستقبل 15 مرحلا من السعودية لمخالفتهم شروط الإقامة محافظ الغربية يشهد احتفالية الأوقاف بالليلة الختامية لمولد السيد البدوي الأهلي راحة من التدريبات اليوم ويستأنف تدريباته السبت مباحث الضرائب تضبط 158 قضية متنوعة خلال 24 ساعة أبرزهم عماد أديب وجمال عنايت.. «الصحفيين» تستدعي 10 أعضاء للتأديب «الخطيب» يخضع لعملية «حقن» بالظهر.. و«فرهود» يكشف الحالة الطبية لرئيس الأهلي مسلسل عروس بيروت حلقة اليوم.. مسلسل عروس بيروت الحلقة 34 كاملة (فيديو) عروس بيروت٣٥..عروس بيروت الحلقة 30 كاملة (فيديو) الأوراق المطلوبة لقيد نقابة المحامين لعام ٢٠٢٠ هاني حتحوت يستضيف أحمد حسن كوكا في "الماتش".. غدا استقالة رئيس شركة سمارت للطيران نشرة الحوادث وأبرزها.. المتهم بقتل حماته: ست مفترية.. يا ريتني خلصت عليها من زمان نتائج مميزة لمنتخب الريشة الطائرة في افتتاح بطولة مصر الدولية (صور) في ذكرى رحيل الولد الشقي.. لماذا أشهر منير مراد إسلامه؟



تفضيلات القراء

أهم موضوعات الاقتصاد + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

مجدي غازي: خطة طموحة للتوسع في تنفيذ مشروع المجمعات الصناعية

الخميس 10/أكتوبر/2019 - 12:26 م
آيات الموافى
 
أكد المهندس مجدى غازى رئيس هيئة التنمية الصناعية أن الهيئة لديها خطة طموحة في إطار جداول زمنية محددة للتوسع في تنفيذ المشروع القومي للمجمعات الصناعية للمشروعات الصغيرة والمتوسطة جاهزة بالتراخيص وبتيسيرات تمويلية في كافة محافظات الجمهورية.

وقال إن هذا يأتي تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية لدعم قطاع الصناعات الصغيرة والمتوسطة وتفعيلا لخطة وزارة التجارة والصناعة والتي تهدف إلى خلق قاعدة صناعية عريضة للمشروعات الصغيرة والمتوسطة لتعميق المنتج المحلي وتوفير فرص العمل ودعم سلاسل التوريد.

التنمية الصناعية: تسكين غير الحاصلين على وحدات بالروبيكي في المرحلة الثانية

جاء ذلك خلال لقاء موسع بمصنعي البلاستيك من مستثمرى الصناعات الصغيرة بمجمع مرغم الصناعي بالإسكندرية وهو الاجتماع الذي دعت اليه شعبة صناعة البلاستيك برئاسة خالد أبو بكر باتحاد الصناعات بحضور نيفين جامع الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة وذلك لبحث مطالب وتحديات صغار المستثمرين الصناعيين بمجمعي مرغم لصناعة البلاستيك والانشطة المكملة لها.

وجاءت أهم توصيات الاجتماع تلبية لمطالب المستثمرين على النحو التالى:
- أعلن غازى عن موافقة الهيئة على قبول كافة طلبات التوسعة بدون حد أقصى للمساحات الإجمالية على الوحدات الشاغرة بمرغم 1 ، بشرط الحصول على رخصة تشغيل وسجل صناعى، سواء الوحدة ملاصقة أو غير ملاصقة للوحدة القائمة وكذا السماح بالتقدم بطلبات التوسعة بمجمع مرغم 2 فضلا عن إعفاء طلبات التوسعة من التقدم بدراسة جديدة بشرط تصنيع نفس المنتج.

- كما قرر رئيس الهيئة تلبية لطلبات أعضاء الشعبة مد فترة تسليم كراسات الشروط لمرغم 2 إلى أسبوع إضافي على أن يتم مد فترة التقدم بالطلبات والدراسة إلى أسبوع أيضا.

- وتيسيرا على المستثمرين قرر غازي أن تكون قيمة التأمين بمجمع مرغم 2 الجديد للتقدم على الوحدة الأولى 50 ألف جنيه على أن تكون 25 ألف جنيه لكل وحدة إضافية في حالة الرغبة في التوسعة بحد أقصى 8 وحدات بالمجمع الجديد ، وتيسيرا على المستثمر تقرر قبول 50% من التأمين عند التقدم للهيئة واستكمال باقي الـ 50% الأخرى عند استلام اخطار تخصيص الوحدة.

وكشف غازي خلال حديثه عن توافر كافة الخدمات وأماكن التخزين داخل المجمعات كاشفا عن تخصيص 4 أفدنة داخل مجمع مرغم 1 وتخطيطهم كمنطقة خدمات ومخازن وجار تنفيذها ، كما وافق على طلب أعضاء الشعبة بتوفير مكان داخل المجمع خاص باتحاد الشاغلين من المصانع القائمة حال تأسيسه.

وأكد مجدى غازي استعداد الهيئة للاستجابة لأي مطالب تخدم الاستثمار الصناعي وخاصة الصناعات الصغيرة وتحقيق أي مطلب للمستثمر دون أن يكون على حساب مستثمر آخر.

كما شدد على تعهد الهيئة بتوفير كافة اللوجستيات والصيانة لهذه المجمعات بعد تشغيلها وحل جميع مشكلات المستثمرين بها توفير كافة سبل إنجاح المجمع، منوها عن التزام الهيئة بالإشراف على تشغيل وإدارة المجمع وعدم السماح بالعشوائية.
مجدي غازي: خطة طموحة للتوسع في تنفيذ مشروع المجمعات الصناعية
مجدي غازي: خطة طموحة للتوسع في تنفيذ مشروع المجمعات الصناعية

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات