X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
السبت 19 أكتوبر 2019 م
عقبات كبيرة في سوق واعدة للرياضة بالصين سعيد مرعي يشيد بحرص السيسي على ترسيخ الوعي الشعبي بأهمية المحاكم الدستورية جهود أمنية لكشف غموض مصرع طالبة سقطت من معهد الخدمة الاجتماعية بطلخا الهالوين يجمع بين كايلي جينر وترافيس سكوت بعد انفصالهما (صور) دوقة ساسكس ميجان ماركل تبكي في مقابلة تليفزيونية جديدة (فيديو) إصابة 5 طلاب بجامعة طنطا إثر انقلاب ميكروباص بطريق "طنطا - بسيون" إنجي علاء: "اللي هيركز في الحلقة الأولى من بلا دليل هيحل اللغز" أبرز أرقام الجولة الرابعة من مسابقة الدوري الممتاز سعيد الفقي يتوقع تحسن أداء البورصة خلال تعاملات الأسبوع القادم محترف جديد في تركيا ينضم لمعسكر منتخب الشباب طلب مناقشة عامة بخصوص سياسة الحكومة لدعم مشروعات الشباب إلغاء التدابير الاحترازية بحق 6 متهمين بنشر أخبار كاذبة في ذكرى استشهاده الـ 46.. إبراهيم الرفاعي أسطورة الجيش المصري إحالة سائق انتحل صفة شرطي لإنهاء تراخيص السيارات بعين الصيرة للمحاكمة 11 معلومة عن برنامج التعبئة والتغليف من "تنمية الصادرات" إحالة كوافيرة للمحاكمة بتهمة حيازة 1100 جنيه مزورة في المرج 23 نوفمبر.. الحكم في دعوى ترحيل السوريين المخالفين من الأراضي المصرية محافظ الجيزة يكلف بإلغاء التعاقدات مع شركات الجمع السكني المتقاعسة رئيس المحكمة الدستورية: البشر جميعا ولدوا أحرارا



تفضيلات القراء

أهم موضوعات بيت العز + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

دراسة: عيش الغراب يقلل احتمال الإصابة بسرطان البروستاتا

الأربعاء 09/أكتوبر/2019 - 09:15 م
DEUTSCHE WELLE
 
سرطان البروستاتا هو واحد من الأمراض الأكثر انتشارا بين الرجال. ووفقا لدراسة حديثة، يمكن لنظام غذائي يحتوي على فطر عيش الغراب، أن يساهم في الوقاية من هذا المرض. كيف ذلك؟

خلصت دراسة إلى أن الرجال الذين يأكلون المشروم (فطر عيش الغراب) تنخفض لديهم نسبة الإصابة بسرطان البروستاتا. وذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية اليوم الأربعاء أن دراسة يابانية توصلت إلي أن المشروم مفيد بصورة خاصة للرجال فوق الـ 50 عاما، الذين يأكلون الكثير من اللحوم ومنتجات الألبان، ولكن القليل من الخضروات والفاكهة.

وقالت الدراسة، التي نُشرت في دورية دولية خاصة بالسرطان، إن الذين يأكلون المشروم مرة أو مرتين أسبوعيا تنخفض لديهم فرصة الإصابة بسرطان البروستاتا بنسبة 8%، وذلك مقارنة بمن لا يدخلون المشروم في نظامهم الغذائي.

كما ذكرت الدارسة أن تناول الفطر بكميات أكبر يقابله زيادة في فرص الوقاية ضد المرض الخبيث، حيث يقلل تناول فطر عيش الغراب لثلاث مرات أو أكثر أسبوعيا معدلات الإصابة بنسبة 17%.

ووفقا للأستاذ بكلية الصحة العامة بجامعة توهوكو اليابانية والمشرف على الدراسة، شو زهانج، "أظهرت الدراسات التي تم إجرائها على الخلايا الحية أن لعيش الغراب قدرة على منع الإصابة بسرطان البروستاتا".

جدير بالذكر أن أن سرطان البروستاتا من أكثر الأمراض شيوعا التي تصيب الرجال، حيث تم تسجيل أكثر من 1.2 مليون حالة إصابة جديدة عام 2018، كما ترتفع خطورة الإصابة بالمرض مع التقدم في السن.

ومن المتوقع أن يصاب رجل من كل ثمانية رجال في بريطانيا في المستقبل بسرطان البروستاتا في مرحلة من حياتهم. ويشار إلى أن المشروم يستخدم بصورة واسعة النطاق في آسيا من أجل منافعه الغذائية ولأغراض طبية.

هذا المحتوى من موقع دوتش فيل اضغط هنا لعرض الموضوع بالكامل


أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات