X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الثلاثاء 22 أكتوبر 2019 م
توقف طريق الإسماعيلية القاهرة الصحراوي بسبب الأمطار (فيديو وصور) مدحت العدل بعد تأجيل القمة لنهاية الدور الأول: ما رأيكم دام عزكم نتائج الجولة السابعة لدوري الجمهورية للناشئين مواليد 2003 الأهلي 2000 يهزم الغابة برباعية في مباراة الـ 25 دقيقة التعادل 2/2 يحسم لقاء وادي دجلة ومصر المقاصة "الحرية المصري" يعد ورقة عمل لتوجيه الرأي العام الدولي نحو إدانة أردوغان رفع جلسة البرلمان.. والعودة للانعقاد 3 نوفمبر كواليس تصوير هبة عبد الغني حكاية "ما تيجي يا مليجي" زحام مروري بشوارع القاهرة والجيزة بسبب الأمطار محافظ الغربية: حل مشكلات المواطنين وتلبية احتياجاتهم على رأس أولويات الجهاز التنفيذي الداخلية بعد هطول الأمطار: معرفة أماكن الازدحام عبر تطبيق الهواتف الذكية "مستقبل وطن" إطلاق الملتقى الشبابي الأول بعنوان "الوعي.. مستقبلنا" محافظة الدقهلية: ٩٧٨ مليون و٥٦٣ ألف جنيه لتمويل المشروعات بالمحافظة الحرية المصرى يوقع بروتوكول مع "تعليم الكبار" لمواجهة "الأمية" انطلاق القافلة الدعوية المشتركة الـ14 بين الأزهر والأوقاف.. الجمعة 10 صور ترصد توزيع قروض ومساعدات زواج وكراسي متحركة على أهالي الشرقية عاشور يؤدي جلسة في الجيم ومروان يواصل التأهيل بمران الأهلي إحباط تهريب منشطات جنسية وشاشات بميناء الإسكندرية "فيفا" يخصص نصف مليار دولار لتطوير الكرة النسائية



تفضيلات القراء

أهم موضوعات السياسة + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

عبد العال: القيادة السياسية لن تفرط في نقطة مياه واحدة

الأربعاء 09/أكتوبر/2019 - 07:32 م
الدكتور على عبد العال الدكتور على عبد العال محمد المنسى - محمد حسنى
 
أكد رئيس مجلس النواب الدكتور على عبد العال أن القيادة السياسية لن تفرط في نقطة مياه واحدة، وأن أي خطوة تتعلق بسد النهضة الإثيوبي ستكون تحت بصر البرلمان.

جاء ذلك في معرض تعقيب عبد العال على البيانات التي ألقاها كل من رئيس مجلس الوزراء ووزراء الخارجية والري والإسكان أمام الجلسة العامة للمجلس اليوم الأربعاء بشأن مختلف الجوانب المتعلقة بقضية سد النهضة.

وقال عبد العال: "نحن الآن في المرحلة الأولى ولن تتم أي خطوة في ملف سد النهضة إلا وأنتم على علم بها وستكون تحت بصر المجلس"، مضيفا: "مصر لم تستنزف وسائل الوصول إلى حل لمشكلة "سد النهضة" ونتمنى من الجانب الإثيوبي تحكيم العقل. نحن نعمل وفق القانون الدولي للمحافظة على حقوقنا. والقيادة السياسية تواجه المشكلة منذ خمس سنوات ونتحسب لها لأننا دخلنا في حزام الشح المائي".

وقال عبد العال: "لا زلنا نراهن على علاقتنا التاريخية والوثيقة مع إثيوبيا والكنيستين المصرية والإثيوبية يربطهما رباط روحي قوي، وأغلب شعب إثيوبيا يتكلم العربية كما أن هناك علاقات تجارية تاريخية بين العرب والإثيوبيين، وحضارتنا المصرية لها امتداد في إثيوبيا ودول حوض النيل".

وقال رئيس مجلس النواب إن هناك كتيبة من الخبراء الأكفاء في القانون الدولي تعمل مع المفاوض المصري، مضيفا: "وزير الخارجية متمرس وكانت لديه ملفات أصعب من ذلك".

وأشار عبد العال إلى أن مصر عندما وقعت الاتفاقية التي حصلت بموجبها على حصتها في مياه النيل كان عدد سكانها 20 مليون نسمة، والآن يزيد عدد سكانها عن 100 مليون، مما يعني الحاجة إلى أربعة أضعاف الحصة الحالية من المياه لسد هذه الفجوة.

وأضاف رئيس مجلس النواب أن الجميع متيقظ لذلك ويتم العمل على اتخاذ التدابير اللازمة، مشيرا إلى أن الدولة لم تدخر جهدا في توفير البدائل من المياه الجوفية وتحلية مياه البحر.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات