X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأربعاء 13 نوفمبر 2019 م
التصديري للصناعات الهندسية: الأجهزة المنزلية تتربع على رأس صادرات القطاع إيسكو يسجل هدفًا رائعًا في مران ريـال مدريد (فيديو) فوز أفريقيا الوسطى ومالاوي على بوروندي وجنوب السودان بتصفيات كان 2021 حسام حبيب يطلق ألبومه الجديد صيف٢٠٢٠ ويقدم برنامج مواهب تأجيل حفل تأبين هيثم أحمد زكي بقصر السينما إلى 23 نوفمبر محافظ القليوبية: إزالة 224 حالة تعد في اليوم الثالث للموجة الـ14 "شباب جمعيتي" يطالبون باستلام السلع التموينية بالأسعار الجديدة بعد التخفيض جدول ترتيب دوري الجمهورية 2001..الزمالك يتصدر والأهلي سادسا مركز زاهي حواس ينظم محاضرة "ملكات الفراعنة دراما الحب والسلطة" ببيت السناري مؤتمر العربي لتنمية الموارد البشرية العاشر يناقش ٤ محاور طارق شكري: التمويل العقاري منخفض الفائدة مستقبل السوق العقارية شاب يعتدي على والديه بالضرب المبرح بسبب خلافات مالية بقنا الجنايني وفضل وعبدالله في مقر إقامة المنتخب الأوليمبي (صور) المقاولون يتعادل مع طنطا 1-1 استعدادا لمواجهة أسوان بالدوري إراحة بن شرقي وحازم إمام من مران الزمالك مصر للطيران الناقل الرسمى للمؤتمر السنوى العالمي للتأمين الأوقاف تزف بشرى لخطباء المكافأة.. تعرف على التفاصيل إحلال وتجديد كوبرى "الجميزة" في الغربية (صور) جلسة تجمع طارق يحيي ومسئولي الطلائع لتحديد الجهاز المعاون



تفضيلات القراء

أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

تجار ومستوردون يكشفون عن تراجع الأسعار بالأسواق.. 5% انخفاض في اللحوم.. الدواجن تصل لأدنى مستوياتها في العام.. المواد الغذائية تتأثر بهبوط الدولار.. والحديد ينخفض 300 جنيه

الأربعاء 02/أكتوبر/2019 - 09:36 م
تجار ومستوردون يكشفون نادر سلامة
 
كشف تجار ومستوردون بالغرف التجارية عن تراجع أسعار العديد من السلع تأثرا بزيادة المعروض وتراجع أسعار الدولار.

اللحوم
وأعلنت شعبة القصابين بغرفة القاهرة التجارية، عن تراجع أسعار اللحوم البلدية بالأسواق خلال الفترة الماضية ومنذ انقضاء عيد الأضحى؛ بسبب زيادة المعروض داخل الأسواق.

وأكد محمد شرف، نائب رئيس شعبة القصابين بغرفة القاهرة التجارية، أن أسعار اللحوم البلدية تراجعت بنسبة تصل إلى 5% في اللحم القائم، مؤكدا أن اللحوم المذبوحة سوف تتراجع الفترة القادمة، مشيرا إلى أن سعر الجاموسي قائم 50 جنيها، والبقري قائم 52 جنيها.

وأضاف نائب رئيس الشعبة في تصريحات خاصة، أن المعروض من اللحوم البلدية داخل الأسواق كبير خلال الفترة الماضية، لافتا إلى أن أسعار اللحوم الكندوز البقري تسجل نحو 130 جنيها.

وأوضح شرف أن البفتيك بعد أن كان يباع بـ 150 جنيها أصبح يباع بسعر 140 جنيها في الأسواق، مشيرا إلى أن الكثير من المستهلكين متشبعين باللحوم منذ عيد الأضحى مما ساهم في تراجع الأسعار، وإقبال المواطنين على بدائل اللحوم من أسباب التراجع.
في سياق متصل أكدت شعبة المستوردين بغرفة القاهرة التجارية، أن أسعار السلع الغذائية واللحوم داخل السوق المحلي شهدت انخفاضا ملحوظا خلال الفترة الماضية بسبب زيادة المنافسة وزيادة المعروض منها داخل الأسواق.

المواد الغذائية
وقال أحمد شيحة، رئيس شعبة المستوردين بغرفة القاهرة التجارية السابق: إن أسعار المواد الغذائية في السوق المحلي سوف تتأثر بتراجع أسعار الدولار الفترة القادمة بشكل إيجابي.

وأضاف شيحة في تصريحات خاصة لـ"فيتو"، أن اللحوم والخضراوات والفاكهة انخفضت بسبب زيادة نسب الإنتاج المحلي، خاصة بعد التوسع في إنشاء الصوب الزراعية.

وحول السلع المستوردة، أكد شيحة، أن السيارات انخفضت أسعارها بسبب إلغاء الجمارك على السيارات القادمة من أوروبا، وحملات المقاطعة في الداخل وتراجع سعر الدولار.

أكدت شعبة الثروة الداجنة بالغرفة التجارية بالقاهرة عن وصول أسعار الدواجن إلى أدنى مستوياتها خلال العام خلال الفترة الحالية.

من جانبه أكد عبد العزيز السيد، رئيس شعبة الثروة الداجنة بغرفة القاهرة التجارية، أن أسعار الدواجن تتحرك في نطاق جنيه أو اثنين بين الصعود والهبوط، لكن ما زالت أسعارها متدنية بالمقارنة لفترات أخرى من العام.

الثروة الداجنة توصي باعتماد الأسعار الاسترشادية الصادرة عن الغرف

وأوضح" نائب رئيس الشعبة" في تصريحات خاصة، إلى أن أسعار الدواجن البيضاء مذبوحة ومكيسة ومعبأة تباع بسعر 34 جنيها، والدواجن البلدي تباع بسعر 29 جنيها في المزارع، وكرتونة البيض تباع بسعر 37 جنيها.

ولفت إلى أن الأسعار عقب عيد الأضحى تكون الأدنى، وتتسبب في الكثير من الخسائر للمربين بسبب البيع بأسعار أقل من سعر التكلفة.

مواد البناء
وكشفت شعبة مواد البناء بغرفة القاهرة التجارية عن تراجع كبير في أسعار الحديد والأسمنت نتيجة لزيادة المعروض منها وزيادة الطاقة الإنتاجية مما انعكس بشكل إيجابي على الأسعار.

وقال أحمد الزينى، رئيس شعبة مواد البناء بغرفة القاهرة التجارية: إن أسعار مواد البناء شهدت تراجعا ملحوظا على مدار الفترة الماضية، حيث تراوح تراجع سعر الحديد ما بين 200 إلى 300 جنيه داخل الأسواق، بينما تراجع سعر طن الأسمنت ما يقرب من 50 جنيها.

وأوضح "رئيس الشعبة" لـ"فيتو" أن زيادة المعروض من الحديد والأسمنت وزيادة خطوط الإنتاج أدت إلى تراجع الأسعار، وسجل أقصى سعر لطن الحديد 11800 جنيه، وأقصى سعر لطن الأسمنت نحو 850 جنيها.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات