X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأحد 20 أكتوبر 2019 م
ختام بطولة مصر الدولية الخامسة للريشة الطائرة (صور) ضبط راكب حاول تهريب 54 ألف جنيه بمطار القاهرة انطلاق فعاليات ورش العمل للمؤتمر الدولي لقدرات التقييم الوطنية 2019 وزير الرياضة يهنئ بعثة بطولة العالم للإعاقات الذهنية مصر بالفوز بـ14 ميدالية ضبط تشكيل عصابي لسرقة أموال المواطنين بأسلوب المغافلة في التجمع الخامس سقوط تشكيل عصابى لسرقة محتويات السيارات أعلى الطرق في المنيا "تحديث الصناعة" يستعرض تجربة خشب مُصنع من مخلفات البلاستيك وقش الأرز التحقيق مع صاحب مصنع عثر بداخله على 7 أطنان حلوى فاسدة "أبو اليزيد": مصر حققت اكتفاء ذاتيا من السكر المحلي بنسبة 80 % اخبار ماسبيرو.. صوت العرب تحيي ذكري محمد فوزي الليلة ضبط عناصر تشكيل عصابى لارتكابهم 15 واقعة سرقة مساكن بالإسكندرية 4 نوفمبر.. الحكم على متهم بتمويل الإرهاب إنهاء 123 خصومة ثأرية خلال خمسة سنوات في قنا تأجيل محاكمة المتهمين بـ"داعش سيناء" لـ4 نوفمبر الاستماع للشهود في مشاجرة بالزجاجات بين عائلتين في الوراق عبدالعال: تصرفات القيادة التركية بربرية كهربا يدخل حسابات البدري لمواجهتى كينيا وجزر القمر الاستماع لأقوال مالكة عقار نشب به حريق عدة مرات أبرز قرارات "الوقائع المصرية" اليوم



تفضيلات القراء

أهم موضوعات السياسة + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

أبرزها مشروع قانون.. كيفية مواجهة التلوث الضوضائي

السبت 21/سبتمبر/2019 - 03:47 ص
صورة أرشيفية صورة أرشيفية محمد زكريا
 
يرى نواب البرلمان أن مواجهة التلوث الضوضائى خاصة الصادر من آلات التنبية في السيارات التي يستخدمها البعض، يحتاج إلى تشريع قانون حتى يكون رادعا، فيما يرى آخرون أن تطبيق قانون المرور كاف للتصدي لهذه الظاهرة.

تشريع

وطالب علاء عبد النبى عضو لجنة الإسكان بمجلس النواب، بتشريع جديد لمواجهة التلوث الضوضائى، لافتا إلى أن وجود قانون سيكون رادعا وملزما للجميع وسيخضع صاحبه للعقوبة وتحت طائلة القانون ويتحمل المسئولية.

وأضاف عضو مجلس النواب، أن استخدام الآلات التنبية في السيارات بطريقة مفرطة وفى غير محلها وفى الأفراح أيضا يتم الاستخدام بطرق سيئة للغاية ولا يتم مراعاة أي ظروف لمن حوله سواء عزاء أو مرضى أو غيره كل هذه الأمور تحتاج لتشريع.

طلب إحاطة لمواجهة التلوث الضوضائي

وأشار إلى أن الدول المتقدمة لديها حسابات وقوانين في هذا الإطار، مطالبا بالتطبيق على الجميع ولا معافاة لأى شخص قائلا: "تشديد العقوبة في السير عكس الاتجاه قلل منها وأيضا تشريع مواجهة التلوث الضوضائى سيمنعه".

التوقف المرورى

ومن جانبه أكد اللواء سعيد طعيمة عضو لجنة النقل بمجلس النواب، أن تشديد عقوبة التلوث الضوضائى في مصر صعب للغاية، لافتا إلى أن الازدحام وعدم وجود رصيف للسير عليه والتوقف المرورى المستمر هو سبب التلوث الضوضائى المستمر.

وتابع: "غلق الطرق وتوقفها لوقت كبير هو أيضا سبب رئيسي في التلوث الضوضائى"، مشيرا إلى أن أصوات آلة التنبيه في السيارات تكون مزعجة لكنه بسبب الازدحام وخاصة أن المدن ليست مخططة مروريا بالطريقة الصحيحة.

وأضاف: "غلق الطرق هو ما يسبب التلوث الضوضائى"، موضحا أن حال وجود تنظيم وإشارات وغيره لن يكون هناك تلوث ضوضائى، لافتا إلى أنه وفقا لقانون المرور يتم سحب رخصة آلة التنبيه العالية وتعدد النغمات ولا يسمح بالترخيص حال وجودها.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات