X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الثلاثاء 15 أكتوبر 2019 م
البابا تواضروس يلتقي رئيسة التحالف التقدمي بالبرلمان الأوروبي عضو بـ"محلية النواب" يرفض إلغاء أو تخفيض المستويات في قانون المحليات التحفظ على 46 برميل مخللات مجهولة المصدر في الدقهلية للمرة العاشرة.. إنجي علاء تتعاون مع يوسف الشريف في مسلسل "النهاية" مجلس كنائس مصر يزور شيخ الأزهر تفاصيل الدفعة الثانية من مشروعات "وفد بورسعيد مع المرأة المعيلة" القبض على 33 سائقا يقودون تحت تأثير المخدرات أعلى الطرق محمد فراج يكشف كواليس "الممر" في "صاحبة السعادة" بوراك أوزجفيت يروج لمسلسله "قيامة عثمان" في "كان" الفرنسية (صور) "المحافظين" يناقش إشكاليات برنامج التمكين السياسي للمرأة وزيرة التخطيط تعرض الفرص الاستثمارية لمصر بمؤتمر "مصر تستطيع" إعادة هيكلة الشركات واستغلال الأصول.. أبرز محاور خطة التطوير بـ"قطاع الأعمال" تنفيذ إسكان اجتماعى للشباب بنظام الشراكة مع الحكومة أبرز قرارات "الوقائع المصرية" اليوم مجلس المحامين يعقد اجتماعًا لوضع ضوابط القيد.. الخميس "إسكان البرلمان" توافق على تعديل بنود حظر التصالح في مخالفات البناء ضبط فنى كهرباء استولى على أموال مواطن في سوهاج الزمالك يتلقى تأكيدا من الجبلاية بإقامة القمة في موعدها.. وغموض حول ملعب المباراة مشاهير الفن العربي يشاركون لبنان أحزانه بعد حريقه الضخم



تفضيلات القراء

أهم موضوعات الاقتصاد + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

"الصناعات الهندسية" تطالب بتيسيرات بنكية لإعادة تشغيل المصانع المتوقفة

السبت 21/سبتمبر/2019 - 10:19 ص
محمد المهندس رئيس محمد المهندس رئيس غرفة الصناعات الهندسية آيات الموافى
 
أكد محمد المهندس رئيس غرفة الصناعات الهندسية باتحاد الصناعات، أن إعادة تشغيل أي منشآت صناعية متوقفة أو محدودة الإنتاج يعتبر أيسر مقارنة بالتوجه نحو إنشاء مصانع جديدة والتي تستغرق وقتا من حيث التجهيزات والإجراءات لبدء دورة الإنتاج.

وأضاف المهندس لـ"فيتو" أن تعثر المصانع يقصد به (تكنولوجى أو مالى)، والتعثر التكنولوجى، يعتبر السبب الأساسى بشأن المصانع المتعثرة.

غرفة الصناعات الهندسية تطالب باستخدام مكونات الإنتاج المحلية لتوفير العملة

وأوضح أنه خلال الجولات التفقدية التي تجريها الغرفة في المحافظات لزيارة المصانع نجد أنه هناك بعض المصانع بها معدات وطاقة كهربائية ولا تعمل، مما يتطلب ضرورة تحديث المنشآت الصناعية صناعيا، وذلك من خلال شراء آلات ومعدات تعمل على زيادة الطاقة الإنتاجية، لكن صاحب المنشأة لا يملك القدرة المالية لشراء تلك المعدات، ومطلوب من الجهات المعنية متابعة هذا الملف بتحديث المصانع تكنولوجيا من خلال الآلات الحديثة بما يساهم في زيادة الإنتاج بما ينعكس عليه إيجابيا ويزيد من قدرته التنافسية.

وأشار المهندس إلى أنه فيما يخص «التعثر المالي» فيقصد به توقف بعض المصانع بعد فترة من عملها بسبب نتيجة تداعيات قرار «تعويم الجنيه»، مما أفقدها قدرتها على الاستمرار نتيجة ضغوط تكاليف الإنتاج المتمثلة في أجور العمالة وارتفاع أسعار الطاقة الكهربائية والمحروقات والنقل، مما يمثل فاتورة تكاليف إنتاج مرتفعة، وفى المقابل فإنه يواجه صاحب المصنع صعوبة في الحصول على القرض البنكية بشكل ميسر.

ودعا رئيس غرفة الصناعات الهندسية باتحاد الصناعات، الجهاز المصرفى إلى منح تيسيرات للحصول على القروض، إلى جانب العمل على تعديل آلية التعامل بما يساهم في إعادة تشغيل تلك المصانع وزيادة الطاقة الإنتاجية.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات