X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأربعاء 16 أكتوبر 2019 م
تعرف على موعد انتظام محمود متولي في مران الأهلي الجماعي الصحة تعقد اجتماعًا مع أطباء الأقصر لعرض تطبيق منظومة التأمين الشامل قبول طلبات راغبى التدريب على 10 مهن بمعهد السالزيان الإيطالي مجانا وزير التموين يضع حجر الأساس لأول منطقة لوجيستية بالبحيرة.. غدا بالأسماء.. "الأوقاف" تشكل لجنة عليا للمشاركة في الخطة الدعوية المستقبلية سعر اليورو مقابل الجنيه المصري الرقابة المالية تنذر 41 شركة مدرجة بالبورصة لقيامها بتغيير مقراتها دون إخطار أسعار الأسماك اليوم الأربعاء 2019/10/16.. وكيلو البلطي بـ25 جنيها أسرار ومشوار وليد صلاح الدين والفنان تامر فرج على قناة اقرأ اسعار الخضروات والفاكهة اليوم الاربعاء 2019/10/16 بسوق العبور للجملة لاهوت مجمع المثال بالشراكة مع إكسبلورنيشنز تبدأ العام الدراسي الجديد محافظ القاهرة يستقبل وفد "إسكان النواب" في تل العقارب البابا تواضروس الثاني يزور السفارة المصرية ببروكسل وزير الأوقاف السوادني الأسبق: مراعاة المآل ثبت اعتباره في كتاب الله 1.6 ٪ زيادة في إنتاج محصول القمح عام 2017-2018 "الإسكان": تسويق أطول برج في أفريقيا بالعاصمة الإدارية دوليا أسعار الجبس اليوم 16/ 10/ 2019 وزير الإنتاج الحربي: مشروعات استثمارية بالتعاون مع علماء "مصر تستطيع" أسعار الحديد والأسمنت اليوم 16/ 10/ 2019



تفضيلات القراء

أهم موضوعات خارج الحدود + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

كلمة حاسمة لوزير الخارجية حول سد النهضة: نرفض الأمر الواقع

الثلاثاء 17/سبتمبر/2019 - 02:53 م
سامح شكرى، وزير الخارجية سامح شكرى، وزير الخارجية أحمد كحيل
 
قال سامح شكرى، وزير الخارجية، إن تعثر مفاوضات سد النهضة على مستوى وزراء المياه والرى، والتي استمرت يومين بعد انقطاع دام سنة وأربعة شهور أمر يثير الاستغراب.

وأوضح شكري خلال مؤتمر صحفى اليوم مع جان-إيف لودريان، وزير أوروبا والشئون الخارجية الفرنسي، أن اجتماعات اللجنة الثلاثية كانت تضم خبراء ووزراء المياه الدول الثلاثة (مصر وإثيوبيا والسودان ) وكانت تتناول أمورا فنية لذلك الأمر يدعو للاستغراب.

وأعرب وزير الخارجية، عن أمله في نجاح اللجنة المقرر انعقادها في العاصمة السودانية الخرطوم في الوصول إلى نقطة اتفاق مشترك.

وركز على ضرورة عقد اللجنة بشفافية وعدم محاولة أي طرف فرض رأيه على الطرف الآخر، بهدف النقاش والحوار والبناء الذي يؤدي في النهاية إلى التوصل لاتفاق يرضى جميع الأطراف.

وطالب أن تتم المفاوضات داخل لجنة الخرطوم حول الإطر الفنية، بعيدا عن أي تأويل سياسي أو فرض إرادة أو أمر واقع، بهدف الحفاظ على مصلحة الدول الثلاث بشكل متساوٍ ويحافظ على الفرص التنموية ويراعى الحصص المائية لدول المصب مصر والسودان.

وركز على أن نهر النيل المصدر الوحيد بالنسبة لمصر في الحصول على المياه.

ونوه إلى أن مصر أكدت ترحيبها بأي جهة فنية للتوافق في إطار المعادلات العلمية والدراسات الفنية لتحقيق مصالح كافة الدول. 

كما شدد شكري، على أنه في حالة وجود إرادة سياسية حقيقية فسوف يتم التوصل إلى اتفاق، بعيدا عن إهدار الوقت وعرقلة الوصول إلى اتفاق ينهى الخلاف.

كما عبر شكري عن ثقته في القيادة السياسية للدول الثلاث، وتمكنها من بناء علاقة الشراكة، لذلك لابد من اتفاق يرسخ هذه العلاقة بين الدول الثلاثة بعد سنوات طويلة من عدم الثقة.
شكري لـ"إثيوبيا والسودان": لا مجال لفرض أمر واقع بشأن سد النهضة

واختتم حديثه في هذا الشأن بأن لدى مصر ثقة في الإرادة السياسية الأشقاء في إثيوبيا مطالبهم بأن تترجم هذا الإرادة باتفاق يلبى مصالح الشعوب الثلاثة وتعزز من التعاون والشراكة والإخاء.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات