X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأحد 15 سبتمبر 2019 م
إحالة سعاد الخولي للمحاكمة الجنائية بتهمة الكسب غير المشروع وزيرة السياحة تبحث تأثير المتغيرات العالمية مع نظرائها بـ13 دولة شعبة المحاجر تحذر من استمرار رسم الصادر على الرمال رئيس جامعة بني سويف: الحرب الآن أصبحت بـ"التضليل والشائعات" المشدد 5 سنوات لحداد بتهمة حيازة سلاح ناري في المطرية نائب محذرًا: القمامة تنقل الأمراض والعدوى أحمد عبد الباسط يتعاقد مع خالد الصاوي على بطولة "شريط ٦" محافظ الفيوم يُكرّم الجهاز الفنى لمنتخب مصر لناشئى كرة اليد (صور) 43 موقعا لتجميع قش الأرز.. خطة الشرقية لمواجهة السحابة السوداء جيهان سالم: 7985 مليار طن احتياطي مصر من خامات الرمل الزجاجي "الإسكان" تطرح مناقصتين لاستكمال مرافق بالنوبارية الجديدة عرض 6 شهور من بيكهام لضم ميسي من برشلونة كارا ديليفين: "كنت أخفي مثليتي في بداية مشواري الفني بسبب الخوف" رد فعل بوراك أوزجيفيت بعد كشف أجره في مسلسل "قيامة عثمان" "الغرف التجارية": الاستثمارات المشتركة مع البرازيل تجاوزت مليار دولار شقيقة اوزجان دينيز: "أخي دفنني بالحياة مع والدي" هاني صقر: 70 % من إنتاج الرمال البيضاء في جنوب سيناء شعبة المحاجر تدرس إنشاء شون للخامات والبلوكات بالمحافظات أول تعليق من عاصي الحلاني بعد سقوطه من أعلى حصان



تفضيلات القراء

أهم موضوعات الحوادث + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

التحقيق مع هشام جنينة واختطاف ضابط برابعة.. أبرز قضايا النائب العام الجديد

الخميس 12/سبتمبر/2019 - 01:58 م
الرئيس عبد الفتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي فاطمة طارق
 
أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي قرارًا جمهوريًّا بتعيين المستشار حمادة الصاوى نائبًا عامًا، خلفًا للمستشار نبيل صادق.

وكان المستشار حمادة الصاوي قد بدأ حياته في النيابة العامة في 4 فبراير 1986، وعمل بنيابة النزهة حتى عام 1991، وبعدها انتقل للعمل بمكتب النائب العام، ونيابة الأموال العامة العليا.

وانتقل "الصاوي" للعمل قاضيا بالمحاكم الابتدائية لمدة 4 أعوام، وعمل لعامين كعضو يمين دائرة، وعامين آخرين كرئيس لمحكمة جزئية.

السيسي يعين المستشار حمادة الصاوي نائبا عاما


عين بعدها "الصاوي" مديرا بمعهد البحوث الجنائية والتدريب منذ 2017 وحتى الآن.

ولعل من أهم القضايا التي حقق فيها النائب العام الجديد:

استدعى المستشار حمادة الصاوي المستشار هشام جنينة، رئيس الجهاز المركزى للمحاسبات السابق، للتحقيق معه في بلاغات نشر أخبار كاذبة من شأنها نشر الفوضى في المجتمع.

وأشرف المستشار حمادة الصاوى عام 2016، على التحقيقات مع المستشار امير عوض، الرئيس بمحكمة استئناف الإسكندرية، عقب واقعة القبض عليه بدار القضاء العالى وذلك بتهمة إهانة رئيس مجلس القضاء الأعلى.

كما أن "الصاوي" قام بالتحقيق في واقعة تفجير الكنيسة البطرسية، حيث كان يشغل منصب المحامى العام الأول لنيابة استئناف القاهرة، وانتقل لمعاينة مسرح الجريمة ومعه فريق من النيابة العامة.

ولعل من أهم القضايا التي حقق فيها قضية وقائع الفساد المالى بمؤسسة الأهرام، على أن يقوم بدوره كقاضى منصة بإحدى دوائر الجنايات.

وقام بصفته رئيس بمحكمة استئناف القاهرة بمعاينة مسجد رابعة العدوية وذلك في قضية اتهام محمد البلتاجي وصفوت حجازي باختطاف ضابط وأمين شرطة وتعذيبهما.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات