X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأحد 22 سبتمبر 2019 م
شرطة التموين تحرر 1008 مخالفات تموينية خلال 24 ساعة درس خصوصي من ميتشو للاعبي الزمالك قبل مواجهة الاتحاد وزير قطاع الأعمال العام يستعرض مشروع "جسور" لتعزيز التجارة البينية مع أفريقيا ضبط حشيش وكوكايين داخل قطع غيار سيارة بمطار القاهرة "الحرية المصري" يطلق فعالية "يوم العلم" بجميع المحافظات لاعب المصري البورسعيدي يسجل أول حالة طرد في الدوري الممتاز "أوسة" يعزز سجله القياسي في الدوري الممتاز بهذا الرقم "طنطا" يحقق نتيجة غائبة عنه في الدوري الممتاز منذ 56 عاما أحدث جهاز في العالم لحفظ وتعقيم المومياوات بالمتحف القومي للحضارة "فيديو" تعرف على أسعار اشتراكات مترو الأنفاق للطلاب البورصة المصرية.. الغربية الإسلامية للتنمية العمرانية تتصدر الاسهم الصاعدة برنامج الأمم المتحدة للعمل المصرفي المسئول يعلن عن انضمام بنك مصر ضمن أول البنوك العالمية المشتركة مسلسل حب خادع الحلقة 149 | حلقة اليوم من مسلسل حب خادع على Shahid كواليس جلسة البدري مع بركات قبل إعلان الجهاز المعاون للمنتخب التصريح بدفن جثة طفل سقط من الطابق الـ11 بالمرج حبس عاطلين متهمين بسرقة حقيبة سيدة في المريوطية نانسي عجرم بإطلالة وردية في أحدث جلسة تصوير ضبط 70 قضية سرقة كهرباء وتحرير 294 ألف مخالفة مرورية (فيديو) بوروسيا دورتموند يسقط في فخ التعادل مع فرانكفورت 2/2 بالدوري الألماني



تفضيلات القراء

أهم موضوعات خارج الحدود + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

بوساطة ماكرون.. الكشف عن صفقة ترامب المحتملة مع إيران

الخميس 12/سبتمبر/2019 - 08:13 ص
بوساطة ماكرون.. الكشف أحمد عبدالمحسن
 
كشف نائب في مجلس الشيوخ الأمريكي، اليوم الخميس، عن تفاصيل ما يجري خلف الكواليس بشأن صفقة محتملة يمكن إبرامها بين إدارة الرئيس دونالد ترامب والجانب الإيراني بشأن الاتفاق النووي، يتوسط خلالها الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون.

وقال عضو في مجلس الشيوخ عن الحزب الديمقراطي الأمريكي، كريس ميرفي، إن الرئيس ترامب منفتح على خطة الرئيس الفرنسي، لخفض حملة الضغط التي تشنها واشنطن على إيران.

وأشار ميرفي، عبر حسابه الرسمي على ”تويتر“، ونقلته وسائل إعلام رسمية إيرانية، إلى أن ترامب يظهر انفتاحًا على خطة الرئيس الفرنسي لخفض حملة الضغط القصوى على إيران، والتي تتضمن توفير حد ائتماني لإيران بقيمة 15 مليار دولار، مقابل العودة إلى الالتزام بالاتفاق النووي، والالتزام بمحادثات الشرق الأوسط في المستقبل.

وأضاف أن ”ترامب سيمنح إيران 15 مليار دولار للعودة إلى ذلك الاتفاق (النووي) الذي رفضه هو بنفسه وهدد بتمزيقه“.

وقالت عدة مصادر دبلوماسية لصحيفة ”ديلي بيست“ إن المسؤولين الأجانب يتوقعون من ترامب إما أن يوافق على التعاون بشأن الصفقة الفرنسية أو أن يعرض بعض العقوبات على طهران، مضيفة أن ”ترامب يدرس أيضًا مقابلة الرئيس الإيراني حسن روحاني على هامش الجمعية العامة للأمم المتحدة في سبتمبر“.

وقال ترامب للصحفيين أمس الأربعاء، ”أعتقد أنهم يرغبون في عقد صفقة. إذا فعلوا ذلك، فهذا رائع. وإن لم يكن الأمر كذلك، فهذا رائع للغاية.. لكنهم يواجهون صعوبات مالية هائلة، والعقوبات تزداد تشددًا وصرامة“.

وعندما سئل عما إذا كان سيخفف العقوبات ضد إيران من أجل عقد لقاء مع روحاني، قال ”سنرى ما سيحدث.. أعتقد أن لدى إيران إمكانات هائلة“.

وقال مصدران على دراية بمحادثات ترامب مع الزعيم الفرنسي إن ”مسئولي وزارة الخارجية، بمن فيهم الوزير مايك بومبيو، منفتحون أيضًا على دراسة الاقتراح الفرنسي، الذي ستخفف فيه حكومة باريس بشكل فعال نظام العقوبات الاقتصادية الذي طبقته إدارة ترامب على طهران لأكثر من عام“.

والصفقة التي قدمتها فرنسا ستعوض إيران عن مبيعات النفط التي تعطلت بسبب العقوبات الأمريكية، ويعتمد جزء كبير من الاقتصاد الإيراني على النقد من مبيعات النفط.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات