X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأربعاء 18 سبتمبر 2019 م
جدول مباريات الأسبوع الأول لدوري الناشئين بمنطقة البحيرة لكرة القدم تجار العبور: انطلاق موسم الصيد يساهم في تراجع أسعار الأسماك المصرية للاستثمار المباشر تناقش اليوم تحديات رأس مال المخاطر تعرف على موعد عموميات مجلس الدولة لتحديد اختصاصات الدوائر القضائية تحريات سقوط شاب من الطابق السابع بسبب فأر: "لا توجد شبهة جنائية" ضبط 31 من ممارسي البلطجة وحجز 267 دراجة نارية مخالفة بالمحافظات مرتضى منصور لرئيس النصر الليبي: وجودكم بشرة خير قبل مباراة السوبر تير شتيجن يحقق رقما مميزا في صد ضربات الجزاء بدوري أبطال أوروبا للعام الرابع على التوالي.. رقم سلبي يطارد لويس سواريز في دوري الأبطال برلماني: خطط الحكومة نجحت في مواجهة السيول التحقيق مع 66 متهما ضبطت بحوزتهم أسلحة ومخدرات الاستماع للشهود في واقعة قتل عامل لشقيقه بالعياط للوقوف على ملابسات الحادث ليفربول يحقق رقما سلبيا غائبا عن دوري الأبطال منذ 24 عاما إحالة 8 مديري مدارس للتحقيق ومجازاة 7 أمناء معامل ببني سويف مواقيت الصلاة 2019 | تعرف على مواقيت الصلاة اليوم الأربعاء "محامي بورسعيد" تعرض موازنتها وتقرير المجلس على الجمعية العمومية.. الأحد اخبار ماسبيرو.. دخول والدي رئيسة نايل دراما للمستشفى شرطة المرور تضبط 42 حالة قيادة تحت تأثير المواد المخدرة في المحافظات "التموين" تتلقى طلبات المتخلفين عن تقديم التظلمات على محددات الاستبعاد (صوت)



تفضيلات القراء

أهم موضوعات المحافظات + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

"كروان الصعيد".. معلومات لا تعرفها عن مقرئ المشاهير الراحل عثمان الدرنكي

الأربعاء 11/سبتمبر/2019 - 04:56 ص
الشيخ عثمان الدرنكي الشيخ عثمان الدرنكي إيمان عمار
 
توفي صباح اليوم الأربعاء؛ الشيخ عثمان الدرنكي قارئ إذاعة شمال الصعيد عن عمر يناهز 64 عامًا.

ولد الشيخ الدرنكي 1955 بقرية درنكة في سفح الجبل الغربي، والتي يوجد بها دير درنكة الشهير، والذي مكثت به السيدة مريم العذراء وولدها عيسى عليه السلام أطول فترة لها في رحلتها إلى مصر.


كروان الصعيد أو بلبل القرآن كما يطلقون عليه في الصعيد.. عثمان بن الشيخ محمود الدرنكي ابن قرية درنكة بأسيوط.

ولد بلبل القرآن لأب يحفظ القرآن ويرتله ويجوده بالقراءات وداوم والده على تحفيظه القرآن منذ تعلمه النطق حتى أتم الحفظ دون العاشرة.

أرسله والده إلى أسيوط ليتعلم القراءات العشر على يد الشيخ بخيت سيد، وكان في هذه السن يتدرب على القراءة حتى لاحظ من حوله عذوبة وحلاوة صوته.

كان يُحيي الحفلات في قريته وكان يواظب على إحياء الحفلات والقراءة في الجنائز، وحصل على الإجازة العليا في أصول الدين وعين معيدًا بالكلية وناقش الماجستير، ولكن في هذه الأثناء ذاع صيته وشهرته يومًا بعد يوم حتى أصبح يسافر في كل بلاد الصعيد.

عين بمعهد القراءات بأسيوط والتحق عام 1985 بالإذاعة.. أصبح مقرئ إذاعة شمال الصعيد، ثم انضم إلى اتحاد الإذاعة والتليفزيون.

تعد أشهر الحفلات والجنائز التي أحياها الشيخ عثمان الدرنكي هي تأبين الزعيم الراحل جمال عبد الناصر بقرية بني مر؛ بالإضافة إلى إحياء حفل تاْبين ابنه الدكتور خالد عبد الناصر والمستشار ممتاز نصار وكبرى شخصيات الصعيد.

أحيى الشيخ الكثير والكثير من الحفلات لأكبر وأشهر الشخصيات العامة وأكبر العائلات مثل خشبة ومحفوظ والنواصر وقراعة بأسيوط وحمادي والشريف وأبو ستيت والعدلي وغيرها بسوهاج وجميع كبرى عائلات قنا كالأشراف والحميدات والهوارة وغيرها، وكذلك أسوان مثل النائب محمد مصطفى عبد السلام، والمنيا ومنها عائلة عامر وهي عائلة المشير عبد الحكيم عامر، وعائلة ثابت وغيرها على مستوى الصعيد.

شركة ابن الخطيب سجلت عدة شرائط له وطرحتها في الأسواق حينها؛ إلا أن معظم حفلاته مسجلة عبر مقاطع فيديو ونشرت على الإنترنت.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات