X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الإثنين 14 أكتوبر 2019 م
أقدم "صانع أحذية" في طنطا: التوك توك السبب في اندثار المهنة «تجارية القاهرة» تطالب المواطنين بترشيد عمليات الشراء منتخب هولندا يحقق رقما غائبا عنه منذ 5 سنوات ضبط 7.5 كيلو مشغولات فضية بحوزة سعودي بمطار القاهرة أولياء أمور "سان جورج" ببورسعيد يستغيثون من محاصرة القمامة للتلاميذ (صور) تحرير 26 ألف مخالفة مرورية وإعادة 5 سيارات ودراجة مسروقين في المحافظات آمنة نصير: إقرار قانون "القومي للسكان" خطوة هامة لمواجهة الزيادة السكانية سلطات المطار ترحل ١٥ أفريقيا حاولوا التسلل إلى دول الجوار "الأزهر" يدين الهجومين الإرهابيين في بوركينا فاسو الملابس الجاهزة: المستعمل أثبت قدرته على المنافسة في السوق في ثاني جولاتها الخارجية.. "كايرو شو" تواصل التألق بموسم الرياض خماسية الجبلاية تجتمع بلاعبي "الأوليمبي" قبل ودية جنوب أفريقيا (صور) نشرة الحوادث.. إحالة المسماري المتهم في "حادث الواحات الإرهابي" للمفتي الأهلي يطمئن على إصابة رمضان صبحي نقيب الممثلين يكرم المطوف السعودي أحمد عصام منتخب بتسوانا يطلب الاكتفاء بأربعة تغييرات في ودية مصر شباب الشرطة يكتسح القومي بخماسية في تصفيات القطاعات محافظ الدقهلية: تطوير إدارة المركبات والصيانة لتعظيم الاستفادة منه البورصة المصرية.. شركة أودن للاستثمارات المالية -1 تتصدر الأسهم الهابطة اليوم



تفضيلات القراء

أهم موضوعات المحافظات + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

"كروان الصعيد".. معلومات لا تعرفها عن مقرئ المشاهير الراحل عثمان الدرنكي

الأربعاء 11/سبتمبر/2019 - 04:56 ص
الشيخ عثمان الدرنكي الشيخ عثمان الدرنكي إيمان عمار
 
توفي صباح اليوم الأربعاء؛ الشيخ عثمان الدرنكي قارئ إذاعة شمال الصعيد عن عمر يناهز 64 عامًا.

ولد الشيخ الدرنكي 1955 بقرية درنكة في سفح الجبل الغربي، والتي يوجد بها دير درنكة الشهير، والذي مكثت به السيدة مريم العذراء وولدها عيسى عليه السلام أطول فترة لها في رحلتها إلى مصر.


كروان الصعيد أو بلبل القرآن كما يطلقون عليه في الصعيد.. عثمان بن الشيخ محمود الدرنكي ابن قرية درنكة بأسيوط.

ولد بلبل القرآن لأب يحفظ القرآن ويرتله ويجوده بالقراءات وداوم والده على تحفيظه القرآن منذ تعلمه النطق حتى أتم الحفظ دون العاشرة.

أرسله والده إلى أسيوط ليتعلم القراءات العشر على يد الشيخ بخيت سيد، وكان في هذه السن يتدرب على القراءة حتى لاحظ من حوله عذوبة وحلاوة صوته.

كان يُحيي الحفلات في قريته وكان يواظب على إحياء الحفلات والقراءة في الجنائز، وحصل على الإجازة العليا في أصول الدين وعين معيدًا بالكلية وناقش الماجستير، ولكن في هذه الأثناء ذاع صيته وشهرته يومًا بعد يوم حتى أصبح يسافر في كل بلاد الصعيد.

عين بمعهد القراءات بأسيوط والتحق عام 1985 بالإذاعة.. أصبح مقرئ إذاعة شمال الصعيد، ثم انضم إلى اتحاد الإذاعة والتليفزيون.

تعد أشهر الحفلات والجنائز التي أحياها الشيخ عثمان الدرنكي هي تأبين الزعيم الراحل جمال عبد الناصر بقرية بني مر؛ بالإضافة إلى إحياء حفل تاْبين ابنه الدكتور خالد عبد الناصر والمستشار ممتاز نصار وكبرى شخصيات الصعيد.

أحيى الشيخ الكثير والكثير من الحفلات لأكبر وأشهر الشخصيات العامة وأكبر العائلات مثل خشبة ومحفوظ والنواصر وقراعة بأسيوط وحمادي والشريف وأبو ستيت والعدلي وغيرها بسوهاج وجميع كبرى عائلات قنا كالأشراف والحميدات والهوارة وغيرها، وكذلك أسوان مثل النائب محمد مصطفى عبد السلام، والمنيا ومنها عائلة عامر وهي عائلة المشير عبد الحكيم عامر، وعائلة ثابت وغيرها على مستوى الصعيد.

شركة ابن الخطيب سجلت عدة شرائط له وطرحتها في الأسواق حينها؛ إلا أن معظم حفلاته مسجلة عبر مقاطع فيديو ونشرت على الإنترنت.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات