رئيس التحرير
عصام كامل

اليوم.."البايرن" يُصارع "دورتموند" على لقب دوري أبطال أوربا

فريق بايرن ميونيخ
فريق بايرن ميونيخ - صورة أرشيفية

يحتضن ملعب "ويمبلي" بالعاصمة الإنجليزية لندن مباراة نهائي دوري أبطال أوربا بين عملاقي الكرة الألمانية بايرن ميونيخ وبروسيا دورتموند في لقاء يقام اليوم السبت، في تمام التاسعة إلا ربع بتوقيت القاهرة.


ويبحث بايرن ميونيخ عن الفوز بهذا اللقاء وتحقيق اللقب الخامس له في تاريخه، بعد أن لازمه سوء التوفيق بخسارته نهائي بطولة عام 2010 أمام إنتر ميلانو الإيطالي، على ملعب "بيرنابيو" بمدريد، كما خسر نهائي نسخة العام الماضي أمام تشيلسي الإنجليزي بركلات الترجيح.

ويعول يوب هاينكس، المدير الفني للفريق البفاري، علي الجناحين أرين روبن وفرانك ريبيري في قيادة الخط الهجومي للفريق، كما يعتمد عل الثنائي خافي مارتينيز وباستيان شفاينشتايجر لغلق خط الوسط أمام الفريق المنافس، كما يعول كثيرًا علي الحارس المتألق مانويل نوير.

وعلى الجهة المقابلة يدخل لاعبو بروسيا دروتموند وعينهم على تتويج أدائهم الرائع في هذه البطولة بالفوز باللقب، حيث لم يخسروا سوى في لقاء واحد فقط أمام ريـال مدريد في إياب الدور قبل النهائي بهدفين دون رد، كما تبحث جماهير دروتموند للفوز بلقب دوري الأبطال الثاني في تاريخ النادي بعد لقب عام 1997.

ويعتمد يورجن كلوب، المدير الفني لدورتموند، علي هداف الفريق روبرت ليفاندوفيسكي، لقيادة الفريق لمنصة التتويج، إلى جوار الجناحين ماركو رويس، وكوبا، وقلبي الدفاع ماتيس هوملز، الذي تعافي من الإصابة وسوبتيتش.

وتمكن بايرن ميونيخ من التأهل في دوري المجموعات بجوار فالنسيا الأسباني على حساب كل من ليل الفرنسي وباتي البيلاروسي بعدها تجاوز أرسنال الإنجليزي في دور الـ16 قبل أن يفوز علي يوفنتوس الإيطالي في دور ربع النهائي وحقق المفاجأة الكبري بتجاوزه برشلونة الأسباني بنتيجة سبعة أهداف مقابل لا شيء ذهابًا وإيابًا في قبل النهائي.

وفي المقابل نجح "دورتموند" في التأهل من دور المجموعات رفقة ريـال مدريد الإسباني على حساب كل من مانشستر سيتي وأياكس الهولندي، وتمكن من الفوز على فريق شاحتار الاوكراني، في دور الـ16، كما تجاوز ملقا الأسباني، في ربع النهائي، قبل أن يصعد على حساب ريـال مدريد في قبل النهائي.
الجريدة الرسمية