X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الثلاثاء 17 سبتمبر 2019 م
الاستماع لأقوال أهلية فتاة عثر على جثتها مشنوقة داخل مسكنها بالجيزة قبل أيام من انطلاق دورته الثالثة.. شهادات نجوم هوليوود عن مهرجان الجونة السينمائي حماقي: متسابقو الموسم الخامس من "ذَا فويس" أصواتهم رائعة تعرف على أسعار الأدوات المكتبية في السلاسل التجارية توزيع جوائز ختام مهرجان "رأتك عيني" بكنائس قنا.. الخميس مواقيت الصلاة 2019.. تعرف على مواقيت الصلاة اليوم الثلاثاء الأهلي يسابق الزمن لتجهيز رامي ربيعة لمباراة السوبر حبس عامل بتهمة حيازة سلاح ناري وتمثال أثري في سوهاج أحمد صالح: الزمالك الأقرب للفوز بالسوبر ميسي الزمالك: مكالمة تليفونية غيرت مساري من اليونان للمصري بمناسبة مرور 4 سنوات.. الهجرة تحتفل بإنجازاتها في مجال رعاية المصريين بالخارج حسين عبد الرحمن: خسائر كثيرة للفلاحين بعد ثورة 25 يناير حملات أمنية تضبط 26 من ممارسي البلطجة وتحرير 1888 مخالفة مرافق 10 معلومات عن أول مركز لعلاج الأورام في قنا (صور) تكريم نجوم الفن في مهرجان Egypt eye on (صور) البورصة المصرية.. النصر لتصنيع الحاصلات الزراعية تتصدر الأسهم الصاعدة شرطة التموين تضبط 897 مخالفة تموينية بالمحافظات "التجمع": الجانب المادي وغياب الكوادر وراء ضعف تعامل الأحزاب مع السوشيال ميديا مصدر أمني بقنا يكشف تفاصيل جديدة في واقعة العثور على جثة طفل أسفل الرمال



تفضيلات القراء

أهم موضوعات المحافظات + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

مبادرات لشراء مستلزمات المدارس لغير القادرين بالإسكندرية

الأحد 25/أغسطس/2019 - 11:45 ص
خالد الأمير - محمد علي
 
المدارس على الأبواب، وباتت مستلزماتها عبئا على كاهل الأسرة، وهناك بعض الأسر لا يوجد لها عائل بسبب وفاة الأب أو ضيق ذات اليد، وتصبح الأمور بالنسبة لهم صعبة للغاية في شراء مستلزمات المدارس.

وقبل بدء الدراسة أطلقت إحدى الجمعيات الأهلية مبادرة لشراء مستلزمات المدارس للأيتام والمحتاجين، بالإضافة لمبادرات الإدارات التعليمية والأفراد.

قال رامي يوسف، رئيس جمعية خليك إيجابي بالإسكندرية: إن الجمعية أطلقت حملة لدعم الأطفال الأيتام أو أبناء غير القادرين أو أبناء الأمهات المعيلة لشراء مستلزمات المدارس وتسليمها لهم بشكل مجاني لمساعدتهم على استكمال دراستهم.

وأضاف يوسف، أن المستلزمات عبارة عن أجلاسير بلاستيك فيه 10 كراسات وقلم جاف وقلم رصاص وعلبة ألوان خشب ومسطرة.

وتابع: "حاجة بسيطة لأهالينا عشان نساعدهم في بداية الدراسة تكلفة الطفل 50 جنيه، ولو استطعنا شراء شنط سنفعل، مضيفا أن لدى الجمعية عندنا 2000 طفل، ونجمع التبرعات بشكل أسهم في تغطية التكلفة".

الملابس المستعملة بالإسكندرية طوق النجاة للفقراء

وأشارت نادية فتحي، مدير إدارة العجمي التعليمية، إلى أن الأطفال الأيتام يتم إعفاؤهم من المصروفات كما أن غير القادرين يتم بحث حالتهم الاجتماعية ويعفون أيضا من المصروفات الدراسية، ونعمل مع المجتمع المدني من خلال الجمعيات الأهلية أو الشركات لتوفير ما يمكن من مستلزمات المدارس لأبنائنا من غير القادرين أو الأيتام ويقوم المتبرع بتسليم ما أحضره بنفسه سواء مستلزمات أو شنط أو حتى ملابس المدرسة حتى يكون هناك شفافية كامله في التعامل.
مبادرات لشراء مستلزمات المدارس لغير القادرين بالإسكندرية

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات