X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الثلاثاء 17 سبتمبر 2019 م
تكريم نجوم الفن في مهرجان Egypt eye on (صور) البورصة المصرية.. النصر لتصنيع الحاصلات الزراعية تتصدر الأسهم الصاعدة شرطة التموين تضبط 897 مخالفة تموينية بالمحافظات "التجمع": الجانب المادي وغياب الكوادر وراء ضعف تعامل الأحزاب مع السوشيال ميديا مصدر أمني بقنا يكشف تفاصيل جديدة في واقعة العثور على جثة طفل أسفل الرمال محافظ الدقهلية يناقش مقترح جمع القمامة من المنبع (صور) مصر للطيران للخدمات تبدأ برنامج السلامة للحد من مخاطر الحريق أخبار ماسبيرو.. اجتماع لمجلس الوطنية للإعلام اليوم حبس مدير حسابات بشركة مقاولات لاختلاسه مليون جنيه بتزوير شيكات 5 فوائد لـ "التموين" من الشراكة بين مصر وإيطاليا.. تعرف عليها أزمة في اختيار طاقم حكام السوبر بسبب الدوريات الأوروبية المقاولون يعدل موعد المؤتمر الصحفي لتقديم الصفقات الجديدة اخبار ماسبيرو.. وفد سعودي يزور الوطنية للإعلام غدا تجارية القاهرة تتطالب بتوصيل الغاز لمزارع الدواجن الكشف على 651 ألف مريض وإجراء 5 آلاف عملية في مستشفيات الدقهلية خلال شهر كريم حسن شحاتة يقترب من "تايم سبورت" دفن جثمان طفل وجد مقتولا في أحد المنازل المهجورة بقنا البورصة المصرية.. سماد مصر (إيجيفرت) تتصدر الأسهم الهابطة تضم محظورات بـ70 مليون جنيه.. التحفظ على حاوية ملحق إداري لسفارة عربية بميناء الإسكندرية



تفضيلات القراء

أهم موضوعات الاقتصاد + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

10 مهام في خطة عمل مركز تحديث الصناعة لعام 2019 / 2020

السبت 24/أغسطس/2019 - 03:18 م
وزارة الصناعة والتجارة وزارة الصناعة والتجارة آيات الموافى
 
مركز تحديث الصناعة هو أحد الأجهزة المهمة التابعة لوزارة الصناعة والتجارة، ويستهدف القيام بعدة أهداف ومهام من "خطة عمل عام 2019 /2020" وذلك لتنمية الصناعة والارتقاء بها لمستويات متميزة تساهم في تعزيز تنافسية المنتج المصري بالسوقين المحلي والعالمي والمساهمة في تحقيق نتائج فاعلة بمنظومة نمو الاقتصاد القومي.

وتأتى خطة العمل في إطار التوجه الحالي للوزارة الهادف إلى تعزيز دور المركز في تقديم الخدمات للمجتمع الصناعي على المستويين الفردي والقطاعي، وتعظيم استفادة القطاع الصناعي من خدمات المركز بما يسهم في زيادة القيمة المضافة للصناعة وخلق بيئة أعمال مواتية للقطاع الصناعي بهدف زيادة الصادرات الصناعية المصرية للأسواق الخارجية.

وجاءت أبرز ملامح تلك خطة عمل مركز تحديث الصناعة كالتالي:

1- تحسين وتطوير أداء القطاع الصناعي وتحسين المناخ التشريعي والتنظيمي والإداري به، وبما يسهم في تحقيق أهداف إستراتيجية الوزارة لتعزيز التنمية الصناعية والتجارة الخارجية 2020.

2- تعميق التصنيع المحلى، وهى أحد المهام التي يعمل فيها المركز في إطار خطة الدولة لزيادة نسبة المكون المحلى في الصناعات والمنتجات.
3- زيادة القدرة التنافسية للصناعات والمنتجات المصرية. 

4- زيادة مساهمة الصناعة في الناتج المحلي الإجمالي وزيادة فرص العمل للشباب.
5- توفير الدعم الفني والاستشارات اللازمة لكافة القطاعات الصناعية.
6- تحسين الجودة والإنتاجية للصناعة الوطنية.
7- العمل على زيادة نمو الصادرات المصرية وتقليل الواردات.
8- ترشيد استهلاك الطاقة.
9- تنمية مهارات الموارد البشرية العاملة بالقطاع الصناعي.
10- الإعداد للثورة الصناعية الرابعة وتقديم الدعم التكنولوجي والتحول الرقمي.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات