X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
السبت 21 سبتمبر 2019 م
ميتشو يطلب تسجيلات الاتحاد السكندري "الرقابة المالية" تعتمد لائحة صندوق تأمينات وتكافل عاملين بشركة و"إسكان أسوان" حبس عاطلين بتهمة الاتجار في المواد المخدرة بالمطرية لحظة فك تغليف تابوتين ومومياوتين بالمتحف القومي للحضارة "سياحة النواب": تقارير دولية تؤكد تعافي القطاع في الفترة الأخيرة جهود مكثفة للبيئة لمواجهة نوبات تلوث الهواء الحادة أسعار الخضراوات والفاكهة اليوم السبت 2019/9/21 بسوق العبور "العدل" تنقل مقر انعقاد جلسات محكمة أسرة الدلنجات لمبنى الملحق الجديد تأخر إقلاع 5 رحلات جوية بمطار القاهرة "الغربية" تعتمد مشروع المخطط التفصيلى لمدينة طنطا اسعار الأسماك اليوم 2019/9/21.. والبلطي يسجل 30 جنيها "التخطيط القومي" يختتم ورش عمل "اللامركزية والاحتواء الاجتماعي" اسعار البقوليات اليوم 2019/9/21.. وكيلو الفول البلدي بـ28 جنيها ختام معرض "كرافيتي بازار" للحرف اليدوية بالإسكندرية.. اليوم حبس 58 عنصرا إجراميا لحيازتهم 60 كيلو بانجو اسعار الدواجن اليوم السبت 2019/9/21 "الصناعات الهندسية" تطالب بتيسيرات بنكية لإعادة تشغيل المصانع المتوقفة اسعار الألبان اليوم 2019/9/21.. والسائب يسجل 14 جنيها "تعليم الدقهلية": 3 آلاف و500 مدرسة جاهزة للعام الدراسي الجديد



تفضيلات القراء

أهم موضوعات خارج الحدود + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

حمائم دمشق.. قصيدة طفلة سورية هزت نظام التعليم البريطاني

الجمعة 23/أغسطس/2019 - 09:39 م
حمائم دمشق.. قصيدة وكالات
 
أثارت قصيدة لفتاة سورية نشرتها على موقع "تويتر"، اليوم الجمعة، العديد من التساؤلات حول مدى كفاءة نظام التعليم في بريطانيا، وتحديدا نظام امتحانات شهادة الثانوية العامة.

وقالت صحيفة "التايمز" البريطانية: إن فتاة اسمها فتون أبو كرش، كتبت القصيدة وعمرها 14 عاما، بعد وصولها بفترة قصيرة إلى بريطانيا من سوريا.

وفي القصيدة التي حملت عنوان "حمائم دمشق"، لا تنعى فتون وطنها الذي فقدته فقط، بل أيضا ذكرياتها عن المكان.

وتصف فتون في القصيدة حديقة جدتها على سطح المبنى، والعنب الأحمر الحلو ونبتة النعناع التي كانت تستخدم أوراقها في الشاي، وشعورها بالأسف لعدم قدرتها على تذكر الثلج والهواء الصيفي الرطب ورائحة الياسمين.

الأخ لا يعوض.. قصة طفلة سورية انتشلت شقيقها الرضيع من الموت

وكانت معلمة فتون في المدرسة الحائزة جوائز، كايت كلانشي، نشرت القصيدة عبر حسابها الخاص على "تويتر"، مشيرة إلى أنه على الرغم من قدراتها الواضحة في الكتابة الشعرية، إلا أن "فتون لم تحصل في امتحان اللغة الإنجليزية على أكثر من 3 علامات، و4 علامات أخرى في الأدب الإنجليزي، أي أقل من المستوى الجيد المطلوب 5 علامات".

وأعربت المعلمة عن غضبها لأن ما يمكن استنتاجه من علامات الامتحانات والقصيدة، هو أن طبيعة امتحانات شهادة الثانوية العامة الجديدة في بريطانيا، تمنع أيا كان التعبير عن المواهب الأدبية والاستخدام الخيالي للغة.

ويشير التقرير البريطاني إلى أنه سرعان ما انتشرت القصيدة بين مستخدمي منصات التواصل، وعلقت مؤلفة رواية تشوكليت، غوان هاريس بالقول: "إنها (القصيدة) جميلة.. ولا يمتلك الممتحنون أداة لقياس الجمال"، أما مؤلف كتاب "مواده المظلمة"، فيليب بولمان، فأكد أن هذا النوع من المواهب لا يقاس، "لذلك من الطبيعي أن يفشل النظام دائما في محاولة قياسه".

وسرعان ما أعلن العديد من الأساتذة عن استخدام القصيدة في الدروس التي يعطونها داخل الصفوف.

وتؤكد كلانشي أن نظام امتحانات الشهادة الثانوية العامة الجديد هو القشة الأخيرة في التفكير الضحل لدى المسئولين، والنظام الموضوع هو عبارة عن "مناهج تقديرها مفرط وليست سوى عامل للتنمر على المعلمين، وبات النظام يتحول إلى حمل ثقيل على أكتاف النظام التعليمي".

وكان الأمين العام لرابطة قادة المدارس والكليات قد حث الوزراء في لندن على اتخاذ "إجراءات عاجلة" لحل مشكلة نظام الامتحانات في بريطانيا.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات