X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الإثنين 16 سبتمبر 2019 م
المصريون بأوروبا يطالبون بتقديم الدعم لمؤسسات الدولة وصول بعثة المصري مطار أديس أبابا "صور" المخرج مصطفى فكري يشارك بالتمثيل في "نصيبي وقسمتك 3" "التموين" تتلقى طلبات المتخلفين عن تقديم التظلمات على محددات الاستبعاد شباب الأعمال تستعرض فرص دعم قطاع الطاقة بحضور ممثلي البنك الأفريقي للتنمية أمير عزمي يدخل دائرة المرشحين للعمل في المنتخب الوطني تحديث الصناعة: «كريتيف إيجيبت» أول علامة تجارية مصرية مسجلة في الحرف اليدوية مفاجأة إنسانية بالموسم الجديد لبرنامج "ذا فويس" وزير الشئون الإسلامية بموريتانيا يزور مشيخة الأزهر مدرب الزمالك يطلب تقريرا مفصلا عن مصطفى فتحي 2252 منتفعة بالمرحلة الثانية من حملة حقك تنظمي بقنا مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق مرتفعًا انتداب المعمل الجنائي لبيان سبب حريق شقة سكنية في بولاق الدكرور أحمد إمام يخضع لجلسة تصوير جديدة المصرية سارة غنيم تؤدي قسم الحكام في بطولة العالم للجمباز تفاصيل وثيقة القاهرة للمواطنة الصادرة عن الأوقاف (صور) الدولار يواصل التراجع ويسجل 16.4 جنيه بالبنك التجارى الدولى تحديث الصناعة: برنامج لدعم التجمعات الحرفية والإبداعية في مصر إخماد حريق نشب بمحول كهرباء في كرداسة



تفضيلات القراء

أهم موضوعات الفنون + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

3 مواد خالفتها ريهام سعيد في لائحة جزاءات "الأعلى للإعلام"

السبت 24/أغسطس/2019 - 10:02 ص
ريهام سعيد ريهام سعيد منى عبيد
 
حالة من الغضب انتابت الشارع المصري عقب تصريحات ريهام سعيد، مقدمة برنامج «صبايا الخير» المذاع على قناة الحياة، في حلقته الأخيرة، عبرت عنه مواقع التواصل الاجتماعي، التي تعرضت فيها للبدناء، واصفة إياهم بالعبء على الأهل والدولة.

وقالت ريهام سعيد في مقطع الفيديو: "اتكلمنا كتير ووعينا كتير وأنتم مبتسمعوش.. الناس التخينة ميتة.. عبء على أهلها وعبء على الدولة".

وتابعت ريهام سعيد: "الناس التخينة بتشوه المنظر.. يعني وأنت ماشية بالإسدال أو العباءة والجلابية، ومش قادرة تمشي وبتعرجي علشان ركبك واجعاكي، وكلك عرقانة لأنك عندك كمية السموم غير طبيعية، فقدتي أنوثتك وضحكتك وكل حاجة".

وتمادت في تطاولها على من يعانون السمنة قائلة: "دائمًا من يختارها رجل تخين جدًا.. علشان يبقي قدها ويرضى بيها، هو دا السبب بدون إعجاب، فقط ينظرون للأحجام أنهم مقاس بعض، لازم يفشلوا" وغيرها.

"الأعلى للإعلام" يستدعي ريهام سعيد للتحقيق في قضية السمنة

وخالفت ريهام سعيد، بتصريحاتها لائحة الجزاءات الصادرة عن المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام في أكثر من مادة، بل لم تلتزم بضوابط التوك شو والأكواد الأخلاقية الصادرة عن المجلس الأعلى للإعلام أيضا، كما أن تصريحاتها لما تلتفت لميثاق الشرف الإعلامي وبنوده في أكثر من موضع.

ثلاث مواد هي الأبرز خالفتهم ريهام سعيد مقدمة برنامج «صبايا الخير» ضمن مواد لائحة الجزاءات منهم مادة (2) والتي تنص على أن: يعاقب كل من سمح أو استخدم عبارات سوقية أو غريبة أو تعبيرات غير مفهومة أو إيماءات أو إشارات من شأنها إهانة جهة أو شخص ما أو كانت تنطوى على تهكم أو سخرية أو تهديد أو تؤذى مشاعر المواطنين.

كما أنها أطاحت بالمادة «4» من اللائحة أيضًا واتي تنص على أنه: يعاقب كل من استخدم أو سمح باستخدام عبارات أو ألفاظ تدعو إلى التحريض على العنف أو الحض على الكراهية أو التمييز أو الدعوة للطائفية أو العنصرية أو بث أو نشر ما يهدد النسيج الوطنى أو يسيء لمؤسسات الدولة أو الإضرار بمصالحها العامة أو إثارة الجماهير بأحد الجزاءات.

أما مادة (13) من اللائحة ذاتها نصت على أنه: يعاقب كل من سمح أو أستخدم مشاهد عنف غير مبررة أو أهان المشاهدين أو قطاع منهم أو أساء إليهم أو لمعتقداتهم أو قيمهم المجتمعية.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات