X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الثلاثاء 17 سبتمبر 2019 م
مصدر أمني بقنا يكشف تفاصيل جديدة في واقعة العثور على جثة طفل أسفل الرمال محافظ الدقهلية يناقش مقترح جمع القمامة من المنبع (صور) مصر للطيران للخدمات تبدأ برنامج السلامة للحد من مخاطر الحريق أخبار ماسبيرو.. اجتماع لمجلس الوطنية للإعلام اليوم حبس مدير حسابات بشركة مقاولات لاختلاسه مليون جنيه بتزوير شيكات 5 فوائد لـ "التموين" من الشراكة بين مصر وإيطاليا.. تعرف عليها أزمة في اختيار طاقم حكام السوبر بسبب الدوريات الأوروبية المقاولون يعدل موعد المؤتمر الصحفي لتقديم الصفقات الجديدة اخبار ماسبيرو.. وفد سعودي يزور الوطنية للإعلام غدا تجارية القاهرة تتطالب بتوصيل الغاز لمزارع الدواجن الكشف على 651 ألف مريض وإجراء 5 آلاف عملية في مستشفيات الدقهلية خلال شهر كريم حسن شحاتة يقترب من "تايم سبورت" دفن جثمان طفل وجد مقتولا في أحد المنازل المهجورة بقنا البورصة المصرية.. سماد مصر (إيجيفرت) تتصدر الأسهم الهابطة تضم محظورات بـ70 مليون جنيه.. التحفظ على حاوية ملحق إداري لسفارة عربية بميناء الإسكندرية جهاز طبي جديد يشخص السرطان في 15 دقيقة بمستشفى أورام الإسماعيلية (صور) ياسر ريان ضيف هاني حتحوت في "الماتش" الأرصاد الجوية تعلن درجات الحرارة غدا المصريون بأوروبا يطالبون بتقديم الدعم لمؤسسات الدولة



تفضيلات القراء

أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

تكريم فريق زراعة الكبد في عيد العلم

الثلاثاء 20/أغسطس/2019 - 01:20 م
 
الرئيس السيسي منذ توليه المسئولية وهو حريص على إحياء عيد العلم، وتكريم علماء مصر الحاصلين على جوائز الدولة، وهذا يحسب للرئيس لأنه بدون العلم والتعليم والبحث العلمي فلا تقدم ولا تنمية، وكنت أتمنى أن أشاهد على منصة التكريم هذا العام فريق زراعة الكبد بجامعة المنصورة الذي حقق إنجازا يصل لدرجة الإعجاز.

حيث تجاوز 700 عملية زراعة كبد بين الأحياء، وهو في الحقيقة 1400 عملية، حيث يتم إجراؤها بين اثنين "المريض والمتبرع" وهذا الرقم لم ولن تصل إليه أي مؤسسة حكومية في مصر أو المنطقة.

فريق زراعة الكبد بالمنصورة يستحق التكريم في عيد العلم لأنه يعمل في صمت بدون صخب، وهناك في ريف مصر بعيدا عن الإعلام وضوضاء العاصمة، ويقدم إنجازات حقيقية (وليست نظرية) على أرض الواقع يلمسه المواطنين من خلال إعادة الحياة لمرضى كانوا على وشك الموت.

برنامج زراعة الكبد بالمنصورة من أنجح البرامج الطبية الموجودة في مصر حاليًا، بل ومن أهم الإنجازات التي تتحقق وتتطور وما زالت تحافظ على استمراريتها بعيدًا عن الفوضى، التي أصابت الكثير من مؤسساتنا.

فريق زراعة الكبد بالمنصورة يستحق التكريم لأن غرفة عمليات واحدة في الطابق الثانى بمركز الجهاز الهضمى، استطاعت تحقيق هذا الإنجاز العظيم بفريق مصرى خالص، وهو إنجاز لو تعلمون عظيم، ولم يأت من فراغ، ولكن بعد مجهود كبير شاق وعمل متقن يقف وراءه رجال صدقوا ما عاهدوا الله عليه.

فريق زراعة الكبد بالمنصورة يجرى نحو 40% من عمليات زراعة الكبد في مصر، رغم أنه بدأ بعد مؤسسات أخرى كثيرة، ولكنه تفوق عليها بفضل الانضباط والإخلاص ونسبة النجاح، وهو الأول محليًا والثالث عالميًا في عدد عمليات الزرع مع الالتزام الصارم بالأخلاقيات والضوابط التي تمنع تمامًا تجارة الأعضاء البشرية.

فريق زراعة الكبد بالمنصورة يستحق التكريم لأن 80% من المرضى زرعوا مجانًا، فبجانب مساهمة الدولة وتبرعات أهل الخير تحمل عن المريض هموم تكاليفه وأدوية الزرع التي تستمر مدى الحياة، الفريق يستحق التكريم لأنه يقف على قدميه 36 ساعة أسبوعيًا في غرفة العمليات، ثم يقيم بجوار المريض والمتبرع حتى تستقر حالتهما، ونظرًا لقائمة الانتظار الطويلة يضطر لزيادة أيام الزرع إلى ثلاثة بدل يومين. 

وتجربة المنصورة في زراعة الكبد تدرس في المحافل العلمية الدولية وتلقى الإشادة من علماء زراعة الأعضاء في العالم.

علماء زراعة الكبد بالمنصورة يعملون في صمت ودون صخب إعلامي، ويحملون الوطن على أكتافهم ويضربون المثل والقدوة في الإخلاص والانضباط والنجاح، ويمنحوننا الأمل والتفاؤل ويؤكدون أن مصر تستطيع في الطب وجميع المجالات طالما توافرت القدوة والإرادة.

أعلم جيدا حجم المسئولية الجسيمة لمؤسسة الرئاسة وأعبائها ومشاغلها العظيمة، ولكن تكريمها لفريق زراعة الكبد بالمنصورة رسالة هامة لكل طوائف المجتمع، أن الدولة تقدر كل من يقدم خدمات جليلة للبلد وتشجع أيضا الشباب على العمل والاجتهاد، ونقدم لهم قدوة إيجابية تحتذى، وتحيا مصر.
egypt1967@Yahoo.com

مقالات أخرى للكاتب

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات