X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الثلاثاء 17 سبتمبر 2019 م
كمال أحمد: غياب تفاعل الأحزاب مع السوشيال ميديا "طبيعي" في ظل عدم فاعليتها "مستثمري أكتوبر" تبحث اليوم المعوقات الضريبية مع رئيس مصلحة الضرائب 3 انتصارات وتعادل وخسارة حصيلة الأندية المصرية أفريقيًا وعربيًا الاستماع لأقوال أهلية فتاة عثر على جثتها مشنوقة داخل مسكنها بالجيزة قبل أيام من انطلاق دورته الثالثة.. شهادات نجوم هوليوود عن مهرجان الجونة السينمائي حماقي: متسابقو الموسم الخامس من "ذَا فويس" أصواتهم رائعة تعرف على أسعار الأدوات المكتبية في السلاسل التجارية توزيع جوائز ختام مهرجان "رأتك عيني" بكنائس قنا.. الخميس مواقيت الصلاة 2019.. تعرف على مواقيت الصلاة اليوم الثلاثاء الأهلي يسابق الزمن لتجهيز رامي ربيعة لمباراة السوبر حبس عامل بتهمة حيازة سلاح ناري وتمثال أثري في سوهاج أحمد صالح: الزمالك الأقرب للفوز بالسوبر ميسي الزمالك: مكالمة تليفونية غيرت مساري من اليونان للمصري بمناسبة مرور 4 سنوات.. الهجرة تحتفل بإنجازاتها في مجال رعاية المصريين بالخارج حسين عبد الرحمن: خسائر كثيرة للفلاحين بعد ثورة 25 يناير حملات أمنية تضبط 26 من ممارسي البلطجة وتحرير 1888 مخالفة مرافق 10 معلومات عن أول مركز لعلاج الأورام في قنا (صور) تكريم نجوم الفن في مهرجان Egypt eye on (صور) البورصة المصرية.. النصر لتصنيع الحاصلات الزراعية تتصدر الأسهم الصاعدة



تفضيلات القراء

أهم موضوعات الأخبار + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

مبادرة "دراجة لكل مواطن" تدخل حيز التنفيذ بـ١٠٠ ألف دراجة في المرحلة الأولى

الإثنين 19/أغسطس/2019 - 11:00 ص
صورة ارشيفية صورة ارشيفية نجوى يوسف
 
أكدت الهيئة العربية للتصنيع أنها تضع كافة إمكانياتها لدعم ونجاح المشروع القومي للدراجات من خلال تعميق المنتج المحلي وفقا للمقاييس العالمية.

وأشارت إلى أنها بدأت مباحثات مكثفة بين الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة والفريق عبد المنعم ألتراس رئيس الهيئة العربية للتصنيع لوضع خطوات تنفيذية للإسراع بتنفيذ مبادرة دراجة لكل مواطن وفقا لمعايير الجودة العالمية.

وأشارت إلى أنه تلك المباحثات تأتي في إطار المشروع القومي للدراجات الذي أطلقه الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالإضافة لبحث تلبية كافة احتياجات وزارة الشباب والرياضة.

المرحلة الأولى
أكد وزير الشباب والرياضة أنه تم دراسة كافة المعطيات اللازمة للإسراع بتنفيذ المبادرة من خلال تدبير 100 ألف دراجة كمرحلة أولى، مشددا على أهمية تعميق التصنيع المحلي بالاستفادة من الإمكانيات التصنيعية المتطورة بالهيئة العربية للتصنيع.

وأضاف "صبحي" أن المبادرة تمثل منظومة اقتصادية بتوفير فرص عمل خاصة بأعمال صيانة الدراجات والتوزيع، وكذا أنظمة للتقسيط من خلال البنوك لتوفير الدراجات بسعر مناسب أقل من السوق.

كما أشار إلى أن مبادرة دراجة لكل مواطن ستتاح لجميع الهيئات والمؤسسات والأفراد بمحافظات الجمهورية، موضحا أهمية الإعلام للتوعية بأهداف المبادرة المتعددة الصحية والاقتصادية والبيئية.

الهيئة العربية للتصنيع
وأكد الفريق عبد المنعم ألتراس أهمية المُشاركة في دعم خطة الدولة لتفضيل المنتج المحلي والاستغلال الأمثل للموارد والإمكانيات المتاحة ، مشددا على أهمية الإسراع بتفعيل مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي لوضع الدراجة على خريطة وسائل الانتقال الرئيسية في مصر والعمل على توطين صناعتها محليا وتسويقها.

مواصفات الدراجة
- الحصول عليها بسعر مناسب وبتسهيلات في السداد.
- صديقة للبيئة غير مستهلكة للطاقة أو الوقود وغير مكلفة في إصلاحها.
- قطع غيارها وفي متناول الكثيرين.
- تتميز بأنها رياضة صحية تناسب كافة الفئات العمرية.
- يراعي في تصنيع الدراجات بنسب تصنيع محلي تتعاظم بمرور الوقت.
- تصميم الدراجة المقترح يراعي كافة الشروط البيئية والمظهر الحضاري وتمتاز بالجودة والمتانة والشكل الجذاب.

تفاصيل الشراكة بين "العربية للتصنيع" وشركة ألمانية لصناعة كاميرات المراقبة



أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات