X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الجمعة 23 أغسطس 2019 م
الإسماعيلي يواجه البلاستيك استعدادا لموقعة أهلي بني غازي 18 لاعبا في قائمة الإسماعيلي 2001 استعدادا للطلائع أخبار ماسبيرو.. ذكرى كمال الشناوي في "سينمائيات" بصوت العرب فيصل الصوفي: الإخوان لن تجري أي مراجعات فكرية وعقيدتها تجنح للتطرف والإرهاب «صحافة الموبايل - الموجو» دورة تدريبية بالصحفيين.. ١٥ و١٦ سبتمبر تفاصيل استعدادات تحالف الأحزاب المصرية للاستحقاقات الدستورية القادمة مجلس المصري يزور معسكر الفريق بالإسماعيلية (صور) محمد المهندس: تشجيع القطاع الصناعي لا يتوقف على انخفاض نسبة الفائدة صحة قنا: علاج 1081 حالة بقافلة نجع حمادي الطبية خلال 48 ساعة نائب محافظ الوادي الجديد تشارك باحتفالية "اليوم العالمي للشباب" ضبط 3 أطنان لحوم ضأن غير صالحة للاستهلاك الآدمي بالإسكندرية اليوم.. عودة ٢٠٠٦ من حجاج الجمعيات الأهلية اليوم.. القمر في مرحلة التربيع الأخير اتحاد الكرة يبدأ تدريب الحكام على استخدام تقنية "الفار" يسري المغازي: قانون التصالح على مخالفات البناء يكتب نهاية العشوائيات محافظ قنا: نجحنا في إزالة 1181 حالة تعد على أملاك الدولة بعد تخطي الجماهير 10 آلاف أمام ضمك.. النصر السعودي يحصل على مليون ريـال للمرة الثانية.. تجديد حبس شابين قتلا سائقا وألقيا جثته في ترعة بأبو النمرس مواقيت الصلاة 2019.. تعرف على مواقيت الصلاة اليوم الجمعة



تفضيلات القراء

أهم موضوعات الأخبار + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

"الحق في الدواء" يطالب الصحة باحترام حقوق مرضى الإيدز والحفاظ عليها

الخميس 15/أغسطس/2019 - 06:28 ص
وزارة الصحة وزارة الصحة ريهام سعيد
 
طالب المركز المصري للحق في الدواء وزارة الصحة باحترام حقوق مرضى الإيدز وذلك بعد تكرار واقعة طرد مرضى الإيدز من المستشفيات العامة وآخرها ما حدث لمريض في مستشفى كفر الزيات العام وحمله بطريقة مهينة خارج المستشفى.

وشدد المركز المصري للحق في الدواء على ضرورة المحافظة على حقوق مرضى الإيدز خاصة مع المتعايشين مع المرض.

وأضاف أن عدم تقديم الرعاية الصحية المطلوبة للمتعايشين والوصم والتمييز سوف يؤدي إلى استمرار ظاهرة طردهم من المستشفيات بدلا من إتاحة فرص الحصول على الرعاية الطبية ضرورية وحق من الحقوق الأساسية للمواطن، حسبما نص دستور مصر الحديث الذي أكد أن الحق في الصحة للجميع ومكفول من منظمة الصحة العالمية والإعلان العالمي لحقوق الإنسان الذي ينص على حماية الدول من الأوبئة والأمراض المعدية.

وينص الدستور المصري المادة 18:

أن لكل مواطن الحق في الصحة وفي الرعاية الصحية المتكاملة وفقًا لمعايير الجودة، وتكفل الدولة الحفاظ على مرافق الخدمات الصحية العامة التي تقدم خدماتها للشعب ودعمها والعمل على رفع كفاءتها وانتشارها الجغرافى العادل.

وأكد أن الحق في الصحة حق أساسي من دون تمييز موضحا أن حقوق مرضى الإيدز يجب أن تقدرها وتحافظ عليها جميع الأجهزة في الدولة على رأسهم وزارة الصحة.

زايد التخصصي تجري عملية "أوزاكي" لتغيير صمام بالقلب لأول مرة

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات