X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
السبت 07 ديسمبر 2019 م
استعراض استعدادات الموسم السياحي القادم بجمعية رجال الأعمال.. 15 ديسمبر الأهلي 2003 يواجه إنبي في بطولة الجمهورية "المحلاوي": مبادرة إسقاط ديون الشركات المتعثرة بداية لإحياء الصناعة المحلية 7 مباريات في مجموعة الجيزة بدوري القسم الثالث لكرة القدم شرطة المرافق تزيل 63 إعلانا بدون ترخيص وتتحفظ على 22 توك توك بالجيزة اليوم.. سماع المرافعة بمحاكمة المتهمين بـ "ولاية سيناء" اليوم.. الدستورية تفصل في المختص بنظر طعون المحامين "حب ينظف العجانة مسكت في هدومه".. مصرع صاحب مخبز بلدي في السنطة 6 مباريات نارية في مجموعة القاهرة بدوري القسم الثالث نائب يطالب ببدء تطوير وتحديث الشركات والمصانع بعد مبادرة البنك المركزي حكام مباريات السبت والأحد في كأس مصر ضبط صاحب مخبز استولى على 35 ألفا من أموال الدعم لبطاقات التموين مواقيت الصلاة 2019| تعرف على مواقيت الصلاة اليوم السبت ابتهالات إيهاب يونس تشعل رواد أوبرا دمنهور (صور) جدول امتحانات الفصل الدراسي الأول لمرحلتي "الابتدائية والإعدادية" ببورسعيد بعد شكوى اللاعبين.. تفاصيل الأزمة بين مدرب وادي دجلة ومالك النادي مدرب الوداد يتحدث عن صعوبة مواجهة صن داونز بدوري أبطال أفريقيا الأمن يعيد طفلا متغيبا لأسرته في مدينة نصر  بـ 100 مليار جنيه.. مبادرة البنك المركزي قبلة الحياة للقطاع الخاص



تفضيلات القراء

أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

"الشيطان" الروسي !

الأربعاء 14/أغسطس/2019 - 12:20 م
 
كنا قبل أيام مع أحد الأصدقاء الصحفيين نتحدث عن التعاون العسكري المصري الروسي في الفترة الأخيرة، خصوصا بعد أنباء عن تسلم مصر لطائرتين من طراز "اليوشن 72".. لكن إعجابا بالروس وهو الأمر الذي لا نخفيه ونفخر بصداقة ممتدة لعشرات السنين أسفرت عن عشرات المصانع الثقيلة والصناعات المهمة وكما قال الرئيس السيسي "شاهد على الصداقة في جنوب مصر هو السد العالي"، ولم توجه لنا في حروبنا رصاصة صناعة روسية ومع ذلك تعرضوا لتشويه كبير لتبرير الاتجاه غربا!

نقول: إعجابا بالروس انطلقنا لنتحدث عن التطور العسكري الروسي الرهيب الذي باتت الكفة العسكرية تميل له تماما.. وقريبا ستكون الغلبة له بلا مبالغة وبشكل مذهل.

عائلة الصواريخ الدفاع الجوي التي أبهرت العالم "اس 300" و"اس 400 " وأجيالها الجديدة من "اس 500"، وغيرها والتي كشفت "الباتريوت" الأمريكية ووضعتها في مكانها الطبيعي، لكن حتى تلك الصواريخ قريبا جدا ستكون عادية جدا أمام صاروخ روسي اسمه "الشيطان" أو "ساتان"..

كنا قبل فترة نشرنا له على صفحتنا على فيس بوك فيديو صغير.. إلا أن فجأة أصبح هذا "الشيطان" الرهيب المدهش متخلفا إلى جوار صاروخ روسي جديد اسمه "ار اس 28" أو باسم الشهرة "سارمات" وهو بحق معجزة عسكرية اذ تكفي بعض المعلومات عنه لتثير اعجاب الجميع.. فمثلا مدي الصاروخ 20 ألف كيلو متر! أي ضعف مدي "الشيطان " تقريبا الذي يبلغ ١١ ألف كيلو متر!

ويمكنه حمل 20 رأس حربية تبلغ أوزانها 3 أطنان ستذهب إلى أهدافها!

الصاروخ يتحرك متعرجا وبالتالي يبطل عمل أي رادار وبالتالي يشل القدرة على التعامل معه، ولذلك يقول العسكريون الروس أن الصاروخ الواحد يحتاج إلى 500 صاروخ مضاد للتعامل معه!.. أكثر من ذلك حيث سحملونه برءوس حربية سرعتها بعد الانطلاق 27 ماخ أي 27 مرة ضعف سرعة الصوت!

الروس يقولون إنه ولا أي دروع صاروخية ستستطيع التعامل معه.. وأن الولايات المتحدة ستظل أربعين عاما قبل التوصل لمضادات له !! وهذا يعني ضمان تفوق روسي لهذه الفترة بفرض ثبات عدم إحراز الروس أي تقدم آخر!

السؤال : هل إحدى تجارب هذا الصاروخ هي التي انفجرت في سيبريا في استخدام نووي له؟ أم صاروخ أشد قوة وأكثر تقدما؟ ننتظر وسنعرف.. لكن ما يعنينا ويعنيكم أن ما انفجر هو تجربة صاروخية وليس مفاعلا نوويا كما يروجون ويروج الإعلام الأمريكي وخدمه.. طراز المفاعل المصري أو المفاعلات الاربعة بمحطة الضبعة على أحدث وآمن ما يكون!

مقالات أخرى للكاتب

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات