X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الثلاثاء 20 أغسطس 2019 م
المدير الإداري ببيراميدز يسبق بعثة الفريق للكونغو بـ48 ساعة الاستماع أقوال أهلية طفل غرق بترعة الرشاح في بولاق البورصة المصرية.. المصرية للاتصالات تتصدر الأسهم الهابطة رئيس "الحركة الوطنية": كثرة الأحزاب ليست مضرة بالحياة السياسية مواقيت الصلاة 2019.. تعرف على مواقيت الصلاة اليوم الثلاثاء محافظ سوهاج يفتتح ملعبا ومبنى بمركز شباب برديس بتكلفة 5 ملايين جنيه (صور) حبس 3 عناصر إجرامية لحيازتهم 61 كيلو بانجو في "السحر والجمال" (اعادة نشر) البدوي ليس هاربا.. إنما يعيش حياة الطلقاء "دفاع البرلمان": ما تشهده مصر من عمليات إرهابية تنفيذ لمخطط معد مسبقا الاتحاد السكندري يفوز على بتروجت 0/2 وديا استعدادا للعربي الكويتي جنازة شعبية لصاحب البصمة المجهولة في طوارئ المنصورة وجهود لكشف ملابساتها نيرمين الفقي تثير الجدل في حمام السباحة بأحدث ظهور (فيديو وصور) عالم الخلود.. حكاية الأواني الكانوبية لحفظ أحشاء موتى الفراعنة موعد عرض الموسم الجديد من "هي وبس" (فيديو) ظهير إنبي يحتفل بزفافه بحضور مدير الكرة وزملائه بالفريق إليسا تكشف حقيقة تسبب شركة روتانا في اعتزالها توصيات وزير الأوقاف لخريجي الدورة الأولى لتنمية المهارات الإعلامية زينة بإطلالة جريئة على البحر في أحدث ظهور نشرة الحوادث: حبس مخرج "خيال مآتة" بتهمة تهريب مخدرات في مطار القاهرة



تفضيلات القراء

أهم موضوعات المحافظات + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

1500 جنيه.. أجرة الجزار لذبح الأضحية بالقليوبية (صور)

الثلاثاء 13/أغسطس/2019 - 03:52 م
محرر فيتو
 
تزامنا مع عيد الأضحى المبارك وممارسة المواطنين للطقوس الخاصة بالعيد وأهمها ذبح الأضاحي، شهدت رسوم الذبح ارتفاعا ملحوظا؛ حيث ارتفعت في محافظة القليوبية، بنسبة 50% مقارنة بالعام الماضي بالرغم من الانخفاض الملحوظ في سعر الأضاحي مع انخفاض أسعار الجلود أيضا.



أوضح محمد صادق، أحد أهالي مدينة بنها، أن الجزارين الذين يذبحون في منازل المواطنين ليست لديهم تسعيرة محددة تلزمهم الحكومة بها فيتفقون عرفيا على أسعار معينة، مشيرا إلى أنهم رفعوا هذا العام سعر ذبح الأضحية من 800 جنيه إلى 1500 جنيه، وهي زيادة كبيرة، وأي مواطن اعتاد على ذبح الأضحية داخل منزله أصبح ذلك عبئا إضافيا عليه.



وأضاف عبد المنعم فتحي، أحد أهالي قرية منشأة الكرام بشبين القناطر، أن أجرة ذبح الاضحية في القرى يختلف عن المدن وينخفض لزيادة عدد المواطنين الذين يستطيعون ذبح الأضاحي بأنفسهم، وبالرغم من ذلك ارتفع سعر ذبح الأضحية من 500 إلى 800 جنيه، مشيرا إلى أن معظم الأهالي في القرى يذبحون داخل منازلهم بسبب اتساعها وتوافر الوسائل اللازمة للذبح، وتكون الفرحة مختلفة.
وأكد أن أسعار الجلود أيضا شهدت انخفاضا ملحوظا، فوصل سعر جلد الأضحية بالنسبة للأبقار والجاموس إلى 50 جنيهًا، وكان يباع بـ 800 جنيه، بينما لا يوجد من يرضى بشراء جلد الأغنام، وأيضا سعر جلود الجمال 10 جنيهات تقريبا وهي أسعار ضئيلة جدا وغير مبررة.
وأوضح فتحي أن بعض الجزارين يحاول تخزين الجلود عن طريق وضع الملح عليها، حتى يقوموا باخراجها في حالة وصول أسعارها للمعدلات الطبيعية بدلا من بيعها بهذا السعر المتدني، مشيرا إلى أن البعض فسر تلك الظاهرة بنقل مدابغ الجلود من مصر القديمة وستعود الأمور لطبيعتها فور استقرار المدابغ.

وقال سليمان زين، أحد تجار الماشية: أن أسعار الأضاحي هذا العام شهدت انخفاضا عن العام الماضي؛ حيث وصل سعر كيلو الضاني قائم إلى 55 جنيها بعد أن تخطى 60 جنيهًا العام السابق، أما سعر العجول فوصل إلى 50 جنيهًا بعد أن كان 65 جنيها، مشيرا أن سعر الأضحية بدأ من 3 آلاف حتى 7 آلاف جنيه.



وقالت الدكتورة أمل العسيلي، وكيل وزارة الطب البيطري بالقليوبية: إنه تم فتح 30 مجزرًا أمام المضحين من المواطنين منذ أول أيام عيد الأضحى المبارك لذبح الأضاحي بالمجان.

احذر.. توتر الأضحية قبل الذبح يصيبها بالهياج ويفسد لحمها




كان الدكتور علاء مرزوق، محافظ القليوبية، قد ناشد أهالي المحافظة بعدم ذبح الأضحية بالشوارع وتنفيذ التعليمات والاشتراطات الصحية في ذبح الأضحية وأهمها الذبح بالمجزر، وذلك لحماية البيئة من التلوث وضمان نظافة اللحوم مؤكدا أن مجازر المحافظة الحكومية مفتوحة أثناء أيام عيد الأضحى المبارك وتقدم خدماتها للمضحين مجانا.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات