X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأحد 18 أغسطس 2019 م
محافظ الشرقية يطمئن على مصابي واقعة التسمم الغذائي بـ"غزالة" تجديد حبس مسجل خطر ذبح والده بالسيدة زينب حبس تاجر مخدرات لحيازته 17 كيلو من مخدر الآيس في النزهة حبس عاطلين سرقا 400 ألف جنيه من داخل شقة في الأزبكية "Dark Phoenix" أقل أفلام "X-men" في الإيرادات "مستقبل وطن": ترؤس مصر للقمة "الأفريقية الروسية" تؤكد ريادتها من بين دول القارة السمراء نائبة: استرداد أراضي الدولة يحتاج إلى إرادة سياسية وضمير جهود مضنية من البنك التجاري الدولي لتطبيق أفضل الممارسات في البعد المجتمعي والبيئي "أرضك" تحصل على القرار الوزاري لتعمير 310 أفدنة بالمنيا الجديدة أحمد الشناوي يخضع للأشعة لتحديد حجم إصابته بلقاء الأهلي رسميا.. الطلائع يضم الفلسطيني ميلاد حجز دعوى نقل مفتشي الأغذية للهيئة القومية لسلامة الغذاء للتقرير رئيس مصلحة الجمارك يصل مطار القاهرة عقب أداء مناسك الحج وضع حجر أساس مقر هيئة قضايا الدولة ببني سويف (فيديو وصور) أبرز قرارات "الوقائع المصرية" اليوم مصر للطيران تنقل 4 آلاف و200 حاج لمطار القاهرة.. غدا التحقيق في واقعة خروج مريض من مستشفى أسوان التحصصي قبل استكمال العلاج "أوقاف قنا": اختبارات محفظي القرآن بالمركز الثقافي الثلاثاء المقبل قيادي إخواني سابق يكشف طريقة تجنيد الجماعة للشباب من المساجد



تفضيلات القراء

أهم موضوعات بيت العز + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

تطوير ضمادة ذكية مزودة بأجهزة استشعار دقيقة لسرعة التئام الجروح

الثلاثاء 13/أغسطس/2019 - 11:29 ص
 ضمادة ذكية - ارشيفية ضمادة ذكية - ارشيفية
 
تمكن فريق من المهندسين في جامعة "هيريوت وات" في أدنبرة بسكوتلندا من تطوير ضمادة ذكية مزودة بأجهزة استشعار دقيقة لضمان التئام الجروح في وقت قصير، ويأمل الباحثون أن يتم رصد وتتبع التغيرات الميكانيكية المجهرية للسماح بالشفاء بشكل أفضل.

وتكشف البيانات الصادرة عن هيئة الخدمات الصحية الوطنية في بريطانيا أن تكلفة علاج الإصابات والجروح تصل إلى ما يقرب من 5.1 مليار جنيه إسترليني سنويا، لتشمل الموارد المستخدمة في الحروق، قرح مرض السكر، الندبات القيصرية، الشقوق الجراحية والجروح البسيطة.

وقال الدكتور مايكل كريشتون، رئيس الفريق البحثي المعني بتطوير الضمادة الذكية إنه تمكن من الحصول على تمويل قدره 360 ألف جنيه أسترليني من مجلس أبحاث العلوم الهندسية والفيزياء، وإن الهدف هو "فهم ما يحدث فعليا في آلية التئام الجروح".

وأضاف: نظرت الكثير من الأبحاث في الخواص البيولوجية للجروح، لكننا نعرف القليل جدا عن آليات كيفية التئام الجروح، خاصة في الميكروسكيل، حيث تحدث التغيرات في مقاييس عرض الشعر الفرعي.. مؤكدا "نحن نعمل على إنشاء مستشعر صغير يمكن تضمينه في ضمادة لقياس التغيرات في خصائص الجرح دون التدخل في العملية.

وتابع "سوف يقوم المستشعر بإجراء قياسات ميكانيكية صغيرة - مثل الطريقة التي يحث بها الطبيب على الورم - وسوف يخبرنا كيف يتغير النسيج، أو ما إذا كان الجرح يحتاج إلى خلع الملابس أو العلاج".

وأوضح الباحثون أنه - في الوقت الحالي - "نحكم على مدى تقدم الجروح على طريق الالتئام في تقارير المرضى ومستويات الألم وكيف تبدو هيئة الجروح بالعين المجردة.

وأضاف الباحثون "سوف يقوم جهاز الاستشعار الذكي الخاص بنا بتنبيه المريض وفريق الرعاية الخاصة بهم عند الحاجة إلى التدخل للتأكد من أن الجرح يشفى بشكل أفضل، أو عندما يتقدم كل شيء بشكل جيد تحت الضمادة".. وتابعوا "من المأمول أن يثير المشروع اهتماما من صناعة المستحضرات الصيدلانية، حيث تتوفر الكريمات والمواد الهلامية والضمادات كخيارات علاج أخرى قابلة للحياة".

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات