X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الإثنين 19 أغسطس 2019 م
البابا تواضروس يترأس صلوات إقامة رئيسة جديدة لدير العذراء بزويلة تجديد حبس 4 عاطلين سرقوا موظفا بالإكراه في مدينة نصر نشرة الاسعار اليوم الإثنين 2019/8/19 | اسعار الذهب اليوم | بورصة الدواجن العمومية | اسعار الدولار والعملات | اسعار الخضروات والفاكهة والأسماك المتهم بقتل تاجر جمال في الهرم يمثل جريمته أمام النيابة مد عقد محمد رمضان والمنتج محمد جابر لعامين جديدين "خناقة جديدة".. لاعب "ناشئي اليد" يثير أزمة بين الأهلي والزمالك مصادرة 15 طن ملح ومخللات غير صالحة للاستهلاك داخل مصنع في أكتوبر محمد سعد الدين: الخريطة الاستثمارية بداية لانطلاق الثورة الصناعية في مصر حبس صاحب مقهى وصديقه وزوجته لإصابتهم 4 زبائن للخلاف على سعر السحلب مصطفى قمر يطرح 8 أغاني من ألبومه الجديد "ضحكت ليا" (فيديو) محافظ الجيزة يعتمد الاشتراطات التخطيطية والبنائية لــ 18 قرية القبض على سيدتين لقيامهما بسرقة المواطنين داخل المراكز التجارية بمدينة نصر جنش يطير إلى ألمانيا.. اعرف التفاصيل "دباغة الجلود" تطالب بإلغاء رسم الصادر على الجلد الكراست لمدة 6 أشهر "النقل" تهدد بعدم توقف القطار بمحطات الرشق بالحجارة محمد رمضان للجمهور: "عشان خاطركم تذكرة الحفلة بـ200 جنيه" اسعار الخضروات والفاكهة اليوم الإثنين 19 أغسطس 2019 بسوق العبور معسكرات لفرق الناشئين بإنبي في الإسماعيلية استعدادا لدوري الجمهورية غدا.. وزير النقل يزور أسيوط لتفقد وافتتاح ووضع حجر أساس بعض المشروعات



تفضيلات القراء

أهم موضوعات الأخبار + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

وقف بطاقات التموين لأصحاب الدخول المرتفعة الشهر المقبل

الثلاثاء 23/يوليه/2019 - 10:31 م
بطاقة تموين بطاقة تموين دينا عاشور
 
يتلقى أصحاب الدخول المرتفعة رسالة على بون الصرف الخاص بالخبز تفيد بأنه غير مستحق للدعم وذلك مع بدء تطبيق المرحلة الرابعة من مراحل استبعاد غير المستحقين للدعم الشهر الجاري.

وأكد مصدر بوزارة التموين والتجارة الداخلية أن معيار الدخل هو أساس المرحلة الرابعة من مراحل استبعاد غير المستحقين للدعم وفقا لمعايير لجنة العدالة الاجتماعية.

وأضاف المصدر أنه يتم إنذار أصحاب الدخول المرتفعة والمرتبات الكبيرة، بأنهم مهددون بوقف صرف مقرراتهم التموينية اعتبارا من شهر أغسطس المقبل.

وأشار إلى أن بون الصرف لا يظهر عليه مبلغ معين، موضحا أن معيار المرتب المرتفع لا يرتبط بالمبلغ الذي يتقاضاه الشخص فقط، ولكن يرتبط أيضا بعدد أفراد أسرته داخل البطاقة، حيث يتم تقسيم مرتب صاحب البطاقة على عدد أفراد الأسرة لتحديد نصيب الفرد الواحد داخل الأسرة من الدخل الإجمالي، ومن ثم يمكن أن شخصين يتقاضيان نفس الأجر يتم استبعاد أحدهما من المنظومة بينما يتم الإبقاء على الآخر.

وبدأت المرحلة الرابعة لحذف الفئات غير المستحقة للدعم، وفقا لمعايير العدالة الاجتماعية.

ويشمل معيار الدخل المحدد الرئيسي في المرحلة الرابعة من مراحل استبعاد غير المستحقين للدعم، وجاءت المحددات كالآتي:

مصاريف مدارس أكثر من 30 ألف جنيه لطفل واحد.

متوسط مصاريف المدارس 20 ألف جنيه لأكثر من طفل.

حيازة زراعية 10 أفدنة فأكثر.

ضرائب 100 ألف جنيه فأكثر. 

أصحاب شركات رأس مالها 10 ملايين فأكثر.

أكثر من سيارة موديل 2011 فأعلى، سيارة موديل 2015 فأعلى.

استهلاك كهرباء مرتفع يصل إلى ألف كيلو وات شهريًا فأكثر.

لديه مرتب تأميني مرتفع من المقيدين بمنظومة الدعم السلعي.

كما يتضمن أيضا أصحاب الدخول المرتفعة ممن يعملون بالقطاع الحكومي.


- هذا بجانب من يسددون قيمة مضافة مرتفعة من أصحاب الأعمال.

- بالإضافة إلى من يسددون جمارك وارد أو صادر مرتفعة.

- من تبلغ فاتورة استهلاكه من الهاتف المحمول أكثر من 800 جنيه/ شهريًا.

- بالإضافة إلى شاغلي المناصب العليا، دون المساس بأصحاب المعاشات منهم.

وتواصل وزارة التموين عبر موقع "دعم مصر"، تلقى التظلمات على محددات المرحلة الرابعة، لمن يظهر له على "بون الصرف"، رسالة تحذيرية بوقف البطاقة التموينية؛ بسبب أحد معايير العدالة الاجتماعية.

التموين: استبعاد المواطنين أصحاب استهلاك ألف كيلو وات كهرباء شهريًا

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات