X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الجمعة 23 أغسطس 2019 م
"حياة كريمة" تستهدف 8 قرى من الأكثر احتياجا في قنا محافظ قنا يتفقد مشروعات مياه الشرب بدشنا ومحطة كهرباء نجع حمادي اسعار السمك اليوم الجمعة 23/ 8/ 2019 اسعار الخضروات والفاكهة اليوم الجمعة 23 أغسطس 2019 بسوق العبور اسعار الألبان اليوم 2019/8/23.. والسائب يسجل 14 جنيها بايرن ميونيخ يتجه للتخلص من نجمه "الغاضب" اسعار البقوليات اليوم 2019/8/23.. والحمص يسجل 28 جنيها تخصيص ١٤٦ مليونا لإنشاء مشروع الصرف الصحي بـ"البصراط" في الدقهلية حملة مكبرة على "التوك توك" بـ"6 أكتوبر".. وإحلال سيارات "الڤان" بديلًا عنها بدء التسجيل وسداد المقدمات لـ512 وحدة سكنية بمشروع "JANNA" بملوى الجديدة.. الأحد حملة مكبرة لإزالة الأكشاك المخالفة في المنصورة الإعلان عن المدرب الجديد للمنتخب الوطني.. الأسبوع المقبل باحث: بناء منظومة فكرية سياسية تعليمية الحل الأصلح لمواجهة «الإسلاميين» إبراهيم خليف: تسويق المحاصيل من أولويات "زراعة البرلمان" القرينين.. مصيف "الغلابة" في المنوفية "الحماقي": خفض سعر الفائدة يزيد من معدلات الاستثمار باحث: تخلي قيادات الإخوان عن شبابها رسالة ذهبية للراغبين في مغادرة الجماعة اليوم.. الأهلي يواجه «اطلع بره» في الظهور الأول بعد رحيل لاسارتي نشرة الأخبار: سر وضع جونسون قدمه على طاولة أمام ماكرون.. وحريق هائل داخل شقة سكنية بالنزهة



تفضيلات القراء

أهم موضوعات خارج الحدود + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

روسيا تخطط لبناء قواعد قمرية بتقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد

الأحد 21/يوليه/2019 - 10:11 م
صورة ارشيفية صورة ارشيفية إيمان الحديدي
 
يخطط علماء الفضاء الروسيون لبناء قواعد قمرية، من خلال استخدام الغبار القمري والأجزاء التي يتم تنزيله بتقنية طوابع ثلاثية الأبعاد.

وبحسب صحيفة "ديلي اكسبريس" زعمت وكالة الفضاء الروسية الفيدرالية"روسكوزموس"، اليوم الأحد، إن بناء القواعد القمرية من المقرر أن يخرج للنور في المرحلة الثالثة من برنامج موسكو القمري وستتبع مهمات قصيرة الأجل إلى القمر.

وكشف مصدر مقرب من المشروع إنه سيتضمن إطلاق إنشاء هياكل واسعة النطاق باستخدام تقنيات مضافة وموارد محلية، مشيرًا إلى أن جمعية صناعة وإنتاج الطائرات الروسية "لافوشكين" اقترحت إجراء عملية بناء القمر بمساعدة "طابعة 3D " والتي تعمل بالطاقة الشمسية التي تستخدم غبار القمر، أو regolith كوقود.

وأشار المصدر إلى أن المرحلة الثالثة تصور تزويد الأشياء العلمية والصناعية بالمعدات، مما يخلق طاقات إنتاجية وبنية تحتية للحياة، مضيفًا أن الهدف من ذلك إعداد قاعدة القمر للبعثات القمرية طويلة المدى.

وقالت الشركة الروسية "روسكوزموس": إن روسيا تخطط لاستكشاف القمر باستخدام الروبوتات مع عناصر الذكاء الاصطناعي، من خلال دمج مشاركة البشر في هذا البرنامج بشكل متناغم مع استخدام المركبات الفضائية الآلية والروبوتات للحد من "لمخاطر المحتملة على صحة البشر وتكلفة البرنامج ككل.

وفي العام الماضي، قال ليف زيليوني، نائب رئيس مجلس أبحاث الفضاء التابع للأكاديمية الروسية للعلوم ومدير معهد أبحاث الفضاء التابع لها، إن موسكو ترغب في بناء مرصدين استراتيجيين على سطح القمر من أجل "دراسات علم الفلك الراديوي" وأبحاث الأشعة الكونية وغيرها من المهام ".

وقال إن معظم أعمال البناء ستكتمل بواسطة" cyborgs" قبل أن يقوم رواد الفضاء بزيارة الموقع لإعداد المعدات، مشيرًا إلى أن معظم العمليات ستتم بواسطة الروبوتات، وأن هذه المراصد ستعمل مع تدخل بشري نادر لفحص وإعداد المعدات فقط.

اقرأ ايضًا: روسيا تخطط لبناء بنية تحتية اتصالاتية بمليار روبل

يذكر أن البرنامج القمري يحظى بدعم فلاديمير بوتين، ففي حديثه لرواد الفضاء في وقت سابق من هذا العام، قال الرئيس الروسي: "كما تعلمون، يمتد البرنامج حتى عام 2030، ويتم الآن وضع اللمسات الأخيرة على المركبة الفضائية" Federatsiya"، والبحث والتطوير مستمران في بناء صاروخ فائق القوة لاستخدامه في البرنامج القمري.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات