X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
السبت 24 أغسطس 2019 م
أمن القاهرة يحبط بيع ١٧طن دقيق بالسوق السوداء(صور) الإسماعيلي يفوز على إنبي 3-1 وديًا فريدة عثمان تفوز بفضية السباحة ٥٠ متر حرة بألعاب أفريقيا العناني يسعي لإجراء بعض التعديلات على قانون حماية الآثار للتصدي لبيعها في المزادات العالمية رانيا يوسف تثير الجدل برقصة مع مصطفى فهمي بفستان مكشوف (فيديو) بالأسماء.. ثلاثة مرشحين لتدريب الأهلي خلفا للاسارتي الحوت: ما زلنا بحاجة إلى المزيد من القرارات المحفزة للاستثمار التحفظ على 1.2 مليون قرص أدوية منتهية الصلاحية في مخزنين بحلوان تأجيل محاكمة المتهمين في قضية "فساد القمح الكبرى" لـ 29 أكتوبر خبير: التصحيح فرصة لإعادة تكوين مراكز جديدة في البورصة.. ويحدد أبرز الأسهم هيثم شاكر يدعم المواهب الجديدة في أغنية سينجل تعرف على منافس المصري بالدور التمهيدي الثاني للكونفدرالية على عبدالقادر: خفض الفائدة يسهم في ضخ 64 مليار جنيه بالسوق استعدادات منة فضالي لتصوير فيلم "ماكو" (فيديو وصور) اتحاد الكرة يطالب الفروع بـ4 إجراءات استعدادا لبطولات المناطق 34 مبادرة شبابية في ثالث معسكرات برنامج "إيدك معانا" بالفيوم اسعار مواد البناء اليوم السبت 24 /8/ 2019.. اسعار الحديد والأسمنت.. سعر متر السيراميك اليوم.. اسعار الطوب اليوم.. اسعار الرخام والجرانيت بعد قرار استبعاده.. مستقبل النني محصور بين الدوريين التركي والفرنسي بعد أن أحرقه الإخوان.. "عبد الجابر" يتفقد المبنى الجديد لديوان بني سويف



تفضيلات القراء

أهم موضوعات بيت العز + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

دراسة: ارتداء سماعة للأذن يحمي المخ

الخميس 18/يوليه/2019 - 01:04 م
 ارتداء سماعة للأذن ارتداء سماعة للأذن يحمي المخ
 
أفادت دراسة طبية جديدة بأن الأشخاص الذين يرتدون جهازا وسماعات للسمع للتغلب على مشكلات السمع المرتبطة بالتقدم في العمر يحتفظون بوظيفة دماغية أفضل مع مرور الوقت مقارنة بأولئك الأشخاص الذين لا يستعينون بهذه الوسائل المساعدة على تسهيل السمع.

وقام الباحثون في كلية "كينجز" جامعة "إكستر" في بريطانيا بتقديم نتائج دراستهم أمام المؤتمر الأول لجمعية ألزهايمر "في لويس أنجلوس حيث غطت الدراسة نحو 25 ألف شخص ممن تخطوا سن الخمسين.

وأكد الباحثون على توفير الدراسة الجديدة لأدلة مبكرة على أن تشجيع الأشخاص على رتداء أداة مساعدة فعالة قد تساعد في حماية أدمغتهم، وتقليل خطر الإصابة بالخرف.

وأجريت الدراسة على مجموعتين من خلال اختيارات معرفية سنوية على مدار عامين.. بعد ذلك، كان أداء المجموعة التي كانت ترتدى أجهزة السمع أفضل في مقاييس تقييم الذاكرة العالمة وجوانب الاهتمام من أولئك الذين لم يستعينوا بهذه الأجهزة.. في أحد مقاييس الانتباه، أظهر الأشخاص الذين ارتدوا أجهزة مساعدة للسمع رد فعل أسرع، على سبيل المثال، "الضغط عند سماع صوت"، "النظر عن كثب لعناصر ذات أهمية، الاستماع باهتمام لشخص يتحدث.

وأظهرت الأبحاث السابقة أن ضعف السمع يرتبط بفقدان وظائف المخ والذاكرة وزيادة خطر الإصابة بالخرف.. وفقًا للباحثين، يعد عملهم واحدًا من أكبر الدراسات التي تدرس تأثير ارتداء السمع وتشير إلى أن ارتداء السمع يمكن أن يحمي الدماغ بالفعل.. إنهم يحتاجون الآن إلى مزيد من البحث وتجربة سريرية لاختبار ذلك وربما تغذي السياسة للمساعدة في الحفاظ على صحة الأشخاص في حياتهم اللاحقة.

وقال الدكتور كلايف بالار، الأستاذ في جامعة "إكستر":"يمكننا تقليل مخاطر الخرف بمقدار الثلث إذا اتخذنا جميعًا إجراءات من منتصف العمر.. هذا البحث يعد جزءا من مجموعة أساسية من العمل لاكتشاف ما الذي يعمل حقًا للحفاظ على صحة أدمغتنا.

وأضاف:" هذا اكتشاف مبكر بحاجة إلى مزيد من التحقيق، ومع ذلك فهي تنطوي على إمكانيات مثيرة، والرسالة هنا هي أنه إذا نصحت أنك بحاجة إلى أداة مساعدة للسمع، ابحث عن أداة مناسبة لك، وعلى الأقل ستحسن السمع وقد تساعد على إبقاء عقلك حادًا".

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات